Saturday, January 24, 2015

شرطة أبوظبي تشارك بأنشطة مرورية في معرض مدرسي بالعين

Side of the traffic safety exhibition inauguration in Al Ain
ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 23 يناير 2015 [ME NewsWire]

شاركت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، ممثلة في قسم مرور العين؛ في معرض السلامة المرورية الذي نظمته مدرسة مزيد للتعليم الأساسي (الحلقة الأولى) بعنوان "تعرّف علينا" في مدينة العين.

وتفاعل الطلاب مع الأنشطة والبرامج المرورية التي قدمتها شرطة أبوظبي، خاصة عرض لسيارة لاسلكية ترفيهية تحاكي في شكلها ولونها تقريباً دوريات الشرطة، حيث يتم التحكّم فيها عن طريق جهاز لوحي "آيباد"؛ وذلك لجذب انتباه الطلاب وتوعيتهم، تحقيقاً لأعلى مستويات السلامة المرورية.

وتأتي المشاركة في إطار مبادرة المدرسة الأفضل مرورياً التي أطلقتها "المديرية" ضمن مبادراتها المجتمعية؛ بهدف تنمية الوعي والثقافة المرورية في القطاع التعليمي؛ من خلال إشراك الهيئات التعليمية والإدارية والطلاب في إعداد أنشطة وبرامج ومعارض مرورية.

وأكد العقيد حمد ناصر البلوشي، مدير إدارة مرور المناطق الخارجية في مديرية المرور والدوريات، خلال افتتاحه للمعرض، أمس "الخميس"، حرص "مرور أبوظبي" على المشاركة في مثل هذه الفعاليات للبقاء على تواصل مستمر مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، لاسيما التعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، وقطاع المجتمع المدرسي بمختلف مراحله التعليمية.

وأشار العقيد البلوشي إلى أهمية نشر وتعزيز الثقافة المرورية وتعميمها على مختلف شرائح المجتمع، ولفئة طلبة المدارس؛ لأنهم يمثلون الشريحة الأهم في هذه العملية التوعوية، بهدف خلق جيل واعٍ بقوانين السير والمرور.

وقال مدير إدارة مرور المناطق الخارجية، إن القيادة العامة لشرطة أبوظبي حريصة على ترسيخ مفهوم الشراكة المجتمعية لخلق بيئة ذات ثقافة أمنية ومرورية تقود نحو مجتمع أكثر أمناً مرورياً.

ومن جانبه ذكر الرائد صلاح عبد الله الحميري، رئيس قسم مرور العين، أن القسم ممثلاً في فرع العلاقات العامة، شارك بجناح في معرض مدرسة مزيد للتعليم الأساسي، عرض خلاله مركبات خاصة لدوريات عاملة في مجال التوعية والتثقيف المروري، فضلاً عن توزيع نشرات التوعية والهدايا المرورية على زوّار المعرض، إلى جانب عقد محاضرات توعية مرورية وتنظيم عدد من المسابقات المرورية بين الطلاب التي لاقت تجاوب واستحسان الجمهور.

ومن جانبها، قالت موزة سالم الكندي، مديرة مدرسة مزيد للتعليم الأساسي: حظى المعرض الذي استضافته المدرسة باهتمام واسع، وقد تشرّفت المدرسة بإطلاق برنامج توعوي بعنوان "نحو مدرسة آمنة مرورياً"، وذلك ضمن مبادرة "المدرسة الأفضل مرورياً"، التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة أبوظبي بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، ويصب اهتمامه على سلامة وأمن الطالب.

وأضافت الكندي: تمّت إقامة المعرض بعنوان "تعرّف علينا"، بالتعاون والتنسيق مع قسم مرور العين، وبمشاركة إدارات جناح الجو والتفتيش الأمني (k9) والطوارئ والسلامة العامة في شرطة أبوظبي، لتعريف الطلبة والحضور بالخدمات التي تقدمها الشرطة للمجتمع.

وأثنت الكندي على جهود القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وكذلك جميع الأفراد والمؤسسات، التي أسهمت في انجاح البرنامج ومعرض السلامة المرورية.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353

No comments:

Post a Comment