Thursday, January 22, 2015

شركة كوكا كولا ومجموعة جلوبال شايبرز تعلنان عن الفائزين في تحدي منحة رسم مستقبل أفضل

ستحصل مشاريع في ستة مدن على التمويل المعجّل

دافوس، سويسرا - يوم الأَرْبعاء 21 يناير 2015 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة "كوكا كولا" اليوم عن أسماء الفائزين لعام 2014 في تحدي منحة "رسم مستقبل أفضل"- والذي يستهدف بشكل حصري أعضاء مجموعة "جلوبال شايبرز" التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي.
وتضم مجموعة "جلوبال شايبرز" قادة من الشباب تتفاوت أعمارهم بين 20 و30 عاماً، وهُم يُشكِّلون شبكة تضم أكثر من 400 مركز تقع مقراتها في المدن. وتطلق مجموعة "جلوبال شايبرز" من أجل هذه المسابقة برامج تتصدى للمشاكل الاجتماعية الأكثر تحدياً في العالم، مع فرصةٍ للفوز بتمويل أولي للمحافظة على مبادراتهم وتوسيع نطاقها. وقد تناولت المشاركات هذا العام القضايا الملحة بما في ذلك حماية البيئة، والنشاط المدني، والاستثمار المجتمعي وريادة الأعمال الخاصة بالشباب.
وقد حصلت مجموعة "جلوبال شايبرز" من شانديغار في الهند على الجائزة الكبرى بقيمة 50 ألف دولار أمريكي بفضل مشروعها بعنوان "كالبا فريشكا" أو "شجرة التمنيات". وقد قام هذا المشروع الذي يعتمد على التكنولوجيا المبتكرة، بتطوير شبكة من تطبيقات الجوال لجمع المنظمات والجمعيات الخيرية الأكثر حاجة مع الجهات المانحة والمحسنين المستعدين.
تساهم واحدة من التطبيقات الفائزة، "بلود دونور دوت إم إي" BloodDonor.me، في الجمع بين المتبرعين بالدم والمتلقين. وفي الهند، هناك ما يكفي من إمدادات الدم لتلبية 10 في المائة فقط من طلبات نقل الدم، وذلك بسبب معدلات التبرع بالدم المنخفضة. ومن خلال تشجيع الأفراد اجتماعياً للتبرع بالدم وجمعهم بالمرضى المحتاجين، يسد تطبيق BloodDonor.me ثغرة خطيرة في الهند. وتجدر الإشارة إلى أنه تم تحميل التطبيق من قبل أكثر من 500 شخصاً في مدينة شانديغار، مما كان له تأثير على حياة أكثر من ألفي شخصاً.
أما التطبيق الفائز الثاني، "إن كايند" InKind، فيتيح للمنظمات غير الربحية نشر احتياجات محددة ذات أولوية عالية على التطبيق مثل الطلبات على الكتب والملابس والتمويل أو المتطوعين. ومن ثم، يمكن للمستخدمين تصفّح هذا المعرض من الطلبات وتحديد الحاجة المحددة التي يرغبون في تحقيقها. وقد قامت مجموعة "جلوبال شايبرز" بتطوير هذا التطبيق بعد أن أظهرت أبحاثهم أن 60 في المائة من التبرعات في شانديغار تذهب نحو المساعي الخيرية منخفضة الحاجة.
وسيساهم التمويل من منحة "رسم مستقبل أفضل" من "كوكا كولا" بتسريع جهود "شانديغار جلوبال شايبرز" من أجل زيادة انتشار مشروعهم، وتوسيع منصة "كالبا فريشكا" في مختلف أنحاء الهند والعالم.
وفي هذا الصدد، قال مونيش جوهار، وهو أحد أعضاء "جلوبال شايبرز" من مركز شانديغار:"تمثّل المبدأ الأساس الذي قام فريقنا من القادة الشباب بإنشائه في احترام والاستفادة من قدرات جميع الأطراف المعنية. وقد حافظنا على هدف مشترك لخدمة المجتمع والعمل بتفانٍ. وقد كانت بمثابة تجربة تغيّر مجرى الحياة".
ومن جهتها، قالت إيلين باورز كوفنتري، مبتكرة تحدي منحة "رسم مستقبل أفضل" من "كوكا كولا":"من الملهم أن نرى تفاؤل مجموعة ’جلوبال شايبرز‘ الذي لا يلين. فهُم يوجِدون الحلول القابلة للتوسع والتي تعالج القضايا الأكثر إلحاحاً في العالم. ونحن في شركة ’كوكا كولا‘، نؤمن بالقيادة من خلال العمل، ونحن فخورون لرعاية مجتمع يقوم أعضاؤه بالمشاركة وتجسيد هذا النهج من أجل تحسين مجتمعاتهم والعالم".
وقامت شركة "كوكا كولا" أيضاً بتقديم منح بقيمة 10 ألاف دولار أمريكي لخمسة مراكز تابعة لـ"جلوبال شايبرز" لكل من المشاريع التالية:
  • مدريد، إسبانيا: تحدي الشباب لتحديد المسار الخاص بهم في الحياة من خلال توليد حركة من شأنها أن تزيد ثقتهم للقيام بأكثر شيء يلهمهم. ويقوم مشروع مركز مدريد، بعنوان "ماذا تريد أن تفعل في حياتك؟" بإنتاج البحث الدقيق النوعي الأول والوثائقي الخاص بواقع الشباب الإسباني وتطلعاتهم للمستقبل.  
  • كوماسي، غانا: الحد بشكل كبير من النفايات البلاستيكية في مدينة كوماسي، مع خلق فرص العمل لشباب الشوارع والذين لديهم إعاقات جسدية. ويساهم المشروع الخاص بمركز كوماسي بعنوان "تحويل النفايات إلى كنوز" بإنقاذ النفايات البلاستيكية وتحويلها إلى منتجات جميلة، ودائمة، وبأسعار معقولة، وفعالة من حيث التكلفة وصديقة للبيئة من خلال إعادة التدوير للأفضل على عكس إعادة التدوير.
  • فلوريانوبوليس، البرازيل: توفير التعليم عالي الجودة فيما يتعلق بالمواطنة والسياسة، وبطريقة مفهومة، وملهمة وممتعة، وملء فجوة كبيرة في قاعدة البرازيليين التعليمية. يعتبر المشروع الخاص بمركز فلوريانوبوليس بعنوان "بوليتيزي!" منصة على شبكة الإنترنت لأغراض التعليم والنقاش حول السياسات العامة والقوانين والمسائل المدنية، ويضم سلسلة تفاعلية مع المتخصصين حول مواضيع محددة مثل التعليم والاقتصاد والبيئة.
  • بوجمبورا، بوروندي: إعطاء الأطفال المشردين الفرصة لمواصلة تطوير إمكاناتهم. يقوم المشروع الخاص بمركز بوجمبورا بعنوان "أطعم طفلاً"، بتحديد أطفال الشوارع وإنشاء ملف لكل منهم مع تقدير التكلفة للمبلغ الذي يتطلبه كل طفل لمغادرة الشوارع والعودة إلى المدرسة، ومن ثم تسليمهم للمرشدين والأسر الراعية لتمويل إعادة تأهيلهم.
  • سان خوان، بورتوريكو: إعادة تشكيل تصور الجمهور بشأن مراحيض السماد وفوائدها، مما يؤدي إلى زيادة   توافر واستخدام المراحيض والسماد محلي الصنع. يعتبر المشروع الخاص بمركز سان خوان بعنوان "أنا مهتم للأمر" هو مشروع الصرف الصحي البيئي المستدام الذي يعالج مخرجات المزارع الريفية والحضرية المتعلقة بالبيئة والصحة العامة والزراعة من خلال أنظمة تسميد مصممة على نحو خاص وفي الموقع.
ومن جانبه، قال أدييمي بابينجتون-أشايي، رئيس مجموعة "جلوبال شايبرز" في المنتدى الاقتصادي العالمي":"نقوم، من خلال الشراكة مع شركة ’كوكا كولا‘، ببناء غدٍ أقوى. وتدعم مسابقة منحة ’رسم مستقبل أفضل‘ القادة الشباب الديناميكيين للعمل معاً من أجل تشكيل عالم أفضل. والآن، مع أكثر من 400 مركز وأكثر من 4500 عضو، أصبح نموذج القاعدة الشعبية لدينا من التأثير العالمي أقوى من أي وقت مضى. ونحن نتطلع إلى مواصلة هذه الرحلة المثيرة مع شركة ’كوكا كولا‘".    
وكجزء من هذا التحدي، شجعت "كوكا كولا" أعضاء "جلوبال شايبرز" لتعزيز مشاريعهم داخل المجتمع باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي. وقد استخدم الأعضاء شبكات التواصل الاجتماعي الواسعة لديهم لتبادل الآراء ومناقشة المشاريع المفضلة لديهم، وإظهار القضايا وتأثير المشاريع للمشاهدين عبر الإنترنت، وفي النهاية، انتقاء المتأهّلين لنصف النهائي. وفي هذا الصدد، قالت كاثرين تشيري من شركة "كوكا كولا": "لقد بنينا مسابقة المنح لتسليط الضوء على واحدة من نقاط القوة الرئيسية لهذا الجيل- المشاركة الاجتماعية. وقد تمكّنّا من خلال منصة ’رسم مستقبل أفضل‘، من تسهيل نقل المعرفة بشكل لا يُصدق وكذلك روح العمل الجماعي العالمي ضمن مجموعة ’جلوبال شايبرز‘".
هذا يقوم أعضاء مجموعة "جلوبال شايبرز" شخصياً باختيار الفائزين في تحدي منحة "رسم مستقبل أفضل" ويتم التسجيل النهائي من قبل الأفراد الرائدين الذين يمثلون شركة "كوكا كولا"، والمنتدى الاقتصادي العالمي، والحكومات، وغيرها من أعضاء المجتمع المدني. وتشتمل معايير الحكم على قوة القضايا التي يتم تناولها، وعدد الأشخاص المتأثرين، والعائد الكلي على الاستثمار وقدرة المشروع على التوسع على نطاق أكبر.
تجدر الإشارة إلى أن تحدي منح "رسم مستقبل أفضل" من "كوكا كولا" هو الآن في عامه الثاني. ويساهم الفائزون في عام 2013 بالفعل بإحداث تغيير ملموس. ويقوم الفائز بالجائزة الكبرى، وهو مشروع مشترك بين مركزي روما ونيروبي، بدعم نشر الطاقة النظيفة والتقنيات المبتكرة بصفتها الركائز الرئيسية للتعليم والحصول على الثقافة. وبفضل المنحة التي حصلت عليها من "كوكا كولا"، قام مشروع "باورينج إديوكيشن" بتوزيع حوالي 300 مصباح شمسي على 300 طالب في 12 مدرسة تقع في مجتمعات المناطق الريفية في كينيا.
لمحة عن مجموعة "جلوبال شايبرز"
تُشكِّل مجموعة "جلوبال شايبرز" شبكة من المراكز التي يُطوِّرها ويقودها شباب استثنائيُّون في اندفاعهم للمساهمة في مجتمعاتهم. وتضمّ المجموعة حاليّاً أكثر من 4500 عضو في 400 مركز في أكثر من 160 بلداً. وتُعدّ هذه المجموعة واحدة من عدَة مبادرات متعددة لأصحاب المصلحة في المنتدى الاقتصادي العالمي. ويعمل أعضاء المجموعة على تطوير مشاريع لمواجهة المشاكل الأكثر إلحالاً في مجتمعاتهم. (www.globalshapers.org)
لمحة عن المنتدى الاقتصادي العالمي
المنتدى الاقتصادي العالمي هو مؤسسة دولية ملتزمة بتحسين حالة العالم من خلال التعاون بين القطاعين العام والخاص في روح المواطنة العالمية. كما يتواصل مع قادة الأعمال التجارية والسياسية والأكاديمية وغيرهم من قادة المجتمع لتشكيل الأجندات العالمية والإقليمية والصناعية. أدرج بوصفه مؤسسة غير ربحية في عام 1971 ويتخذ من جنيف، سويسرا مقراً رئيسياً له، ويعتبر المنتدى مستقلاً وغير متحيز وليس مرتبطاً بأي من المصالح. ويتعاون بشكل وثيق مع جميع المنظمات الدولية الرائدة. (www.weforum.org)
لمحة عن شركة "كوكا كولا"
شركة "كوكا كولا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: KO) هي شركة المشروبات الأكبر في العالم، وهي تنعش المستهلكين بأكثر من 500 ماركة من المشروبات الغازية وغير الغازية. وتشمل حافظة الشركة التي تقودها علامة "كوكا كولا" التجارية الأكثر قيمة في العالم، علامات تجارية تبلغ قيمتها نحو 17 مليار دولار أمريكي من بينها: "دايت كوك"، و"فانتا"، و"سبرايت"، و"كوكا كولا زيرو"، و"فيتامين ووتر"، و"باور رايد"، و"مينيت مايد"، و"سيمبلي"، و"جورجيا"، و"ديل فال". أما على الصعيد العالمي، فنحن نعتبر المورد الأول للمشروبات الغازية والقهوة الجاهزة للشرب والعصائر ومشروبات العصائر. ويستمتع المستهلكون في أكثر من 200 دولة عبر أكبر نظام توزيع للمشروبات في العالم بالمشروبات التي تقدمها الشركة والتي تفوق 1.9 مليار عبوة يومياً. وتركز شركتنا من خلال التزامها الدائم ببناء المجتمعات المستدامة على المبادرات التي تقلل من الآثار البيئية لأعمالنا وتدعم الحياة الصحية النشطة وتخلق بيئة عمل آمنة وشاملة لشركائنا وتعزز التنمية الاقتصادية للمجتمعات التي نعمل فيها. ونحتل سويةً مع شركائنا من شركات التعبئة المراكز العشر الأولى عالمياً بين الشركات الخاصة الموظفة لأكبر عدد من الموظفين حيث لدينا أكثر من 700 ألف موظف. ولمزيد من المعلومات حول الشركة، الرجاء زيارة منصة "كوكا كولا جورني" على الموقع الإلكتروني: www.coca-colacompany.com، أو تابعونا على "تويتر" على: twitter.com/CocaColaCo، أو زوروا مدونتنا "كوكا كولا أنباتلد" على الرابط الالكتروني: www.coca-colablog.com أو إبحثوا عنا على موقع "لينكد إن":  www.linkedin.com/company/the-coca-cola-company.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


شركة "كوكا كولا"
أماندا روسيتر
مديرة العلاقات الإعلامية
+1 404.676.2683
press@coca-cola.com


أو
المنتدى الاقتصادي العالمي
موراي نيكول
المدير الأول لشؤون وسائل الإعلام والاتصالات في مجموعة "جلوبال شايبرز"
murray.nicol@weforum.org




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/13426/ar

 

No comments:

Post a Comment