Tuesday, April 14, 2015

دراسة: 82 في المائة من المنظمات تتوقع التعرّض لهجوم إلكتروني و35 في المائة منها غير قادر على ملء المناصب الشاغرة



رولينج ميدوز، إيلينوي - يوم الثُّلَاثاء 14 أبريل 2015 [ME NewsWire]

مؤتمر "آر إس إيه" الولايات المتحدة 2015

 (بزنيس واير): تفيد دراسة اضطلعت بها كل من شركة ISACA وRSA Conference أن 82 في المائة من المنظمات تتوقع أن تتعرّض لهجوم خلال عام 2015، ولكنها تعتمد على مجموعة من المواهب يُنظر إليها على أنها غير قادرة على التعامل مع التهديدات المعقدة. وجاء أيضاً في الدراسة، التي أعدتها ISACA، الشركة الرائدة في الأمن الإلكتروني، بالتعاون مع RSA Conference، التي تُعنى بمجال تنظيم فعاليات الأمن الإلكتروني، وتحمل عنوان "وضع الأمن الإلكتروني: التبعات لعام 2015"، أن 35 في المائة من الشركات غير قادرة على ملء المناصب الشاغرة.

استناداً إلى دراسة استقصائية عالمية شملت 649 مديراً أو أخصائياً يعملون في مجال الأمن الإلكتروني وتقنية المعلومات، شهد 77 في المائة منهم زيادة في الهجمات خلال عام 2014، بينما 82 في المائة ارتأوا أنه من المرجح أو من المرجح جداً أن تتعرض شركاتهم لهجوم في عام 2015. وفي الوقت نفسه، تتعامل هذه الشركات مع مجموعة من مواهب غير مؤهلة. حيث يشعر 16 في المائة فقط أن نصف عدد المتقدمين على الأقل للوظائف الشاغرة مؤهلين، بينما أفاد 53 في المائة أنه يمكن أن تستغرق عملية إيجاد مرشح مؤهل نحو ستة أشهر.

هذا وتشمل أبرز سمات المتخصص في مجال الأمن الإلكتروني التمتع بالخبرة العملية والشهادات.

وقال روبرت إي ستراود، الخبير المعتمد في حوكمة نظم معلومات المؤسسات (CGEIT) والخبير المعتمد في التحكم بالمخاطر ونظم المعلومات (CRISC)، والرئيس الدولي لشركة ISACA: "تكشف الدراسة النقاب عن بيئة شديدة الخطورة تزداد سوءاً بفعل عدم وجود مواهب ماهرة. وتعمل ISACA على سد هذه الفجوة من خلال موارد مصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات الفريدة والمعقدة لمهنة الأمن الإلكتروني".

ويدرس التقرير القضايا الأخيرة مثل الاختراقات، والهجمات، والعيوب، وهياكل الأمن، والميزانيات والسياسات.

ومن جهتها، قالت فهميدا واي. رشيد، رئيسة تحرير RSA Conference: "تعكس نتائج الاستطلاع ما نسمعه من المتحدثين والحضور. يجمع المؤتمر بين الأخصائيين والخبراء والمدراء التنفيذيين لتبادل المعلومات حول الهجمات الأخيرة واستراتيجيات الأمن".

تشهد المنظمات هجمات متعمّدة إلى حد كبير، وهي تفتقر إلى الثقة في قدرة موظفيها، تشعر أقل من نصف المنظمات أن فرق الأمن الخاصة بها غير قادرة على رصد الحوادث المعقدة والاستجابة لها.

وأشار ستراود قائلاً: "يتمثل بريق الأمل لهذه الأزمة في الفرص المتاحة لخريجي الجامعات والأخصائيين الذين يسعون إلى تغيير مهنتهم. هم مسؤولون عن حماية أصول المعلومات الأكثر قيمة للمؤسسة، ومن كان منهم بارعاً بوسعه أن يسلك مساراً وظيفياً مجزياً للغاية".

وسيقوم كل من فهميدا واي. رشيد، رئيسة تحرير RSA Conference وروبرت ستراود، الرئيس الدولي لشركة ISACA بعرض نتائج الدراسة خلال RSA Conference، وذك يوم الأربعاء الواقع فيه 22 أبريل، الساعة الثامنة صباحاً بتوقيت المحيط الهادئ، في مركز موسكون، في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا.

يمكن تنزيل التقرير مجاناً عبر الضغط على الرابط الإلكتروني التالي: www.isaca.org/state-of-cybersecurity-2015. وأجري التقرير المعنون "وضع الأمن الإلكتروني: التبعات لعام 2015" خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 29 يناير 2015، ويستند إلى اقتراع عبر الإنترنت شمل 649 من حاملي شهادة ISACA والهيئات المكونة لـ RSA Conference. تتضمن الدراسة هامش خطأ نسبته حوالي 3.8 في المائة مع مستوى ثقة بنسبة 95 في المائة.

تقوم ISACA (www.isaca.org) وهي جمعية عالمية تضم 140 ألف عضو في 180 دولة، بالمساعدة على بناء ثقة وقيمة من المعلومات. وتعد ISACA التي تأسست في عام 1969 هي المصدر الموثوق للمعلومات، والمعايير والتواصل والتطوير المهني لأخصائيي الأمن الرقمي والتدقيق في أنظمة المعلومات، والمخاطر، والخصوصية، والحوكمة.

RSA Conference (www.rsaconference.com) هي السلسلة الممتازة من الفعاليات العالمية التي يتحدث فيها العالم عن الأمن وتجتمع فيها الريادة وتتطور وتنشأ. وهي السوق المثالية لأحدث التقنيات والفرص التعليمية التجريبية التي تساعد مختصي القطاع على اكتشاف سبل تحسين أمن شركاتهم وتعرض في الوقت نفسه المفكرين والقادة الأكثر مبادرة وتأثيراً وتحفيزاً في مجال الأمن في يومنا هذا.

الرجاء متابعة ISACA عبر "تويتر": https://twitter.com/ISACANews

موقع ISACA (الرسمي): http://linkd.in/ISACAOfficial

www.facebook.com/ISACAHQ

معرض الصور والوسائل المتعددة متوفر عبر الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/multimedia/home/20150414005299/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

ISACA

جوان دافر

+1.847.660.5564

البريد الإلكتروني: news@isaca.org



أو

رايتشل أسيفيدو

 +1.847.660.5617

البريد الإلكتروني: news@isaca.org







Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14288/ar

No comments:

Post a Comment