Monday, November 23, 2015

شرطة أم القيوين تضبط شخصين انتحلا صفة عناصر الشرطة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 20 نوفمبر 2015 [ME NewsWire]
تمكنت إدارة التحريات والمباحث الجنائية، في القيادة العامة لشرطة أم القيوين، من ضبط شخصين في قضيتين منفصلتين انتحلا فيهما صفة عناصر من الشرطة لارتكاب سرقات.
ففي القضية الأولى تم   ضبط شخص من الجنسية الخليجية، متهم في عدة قضايا سرقة منازل وانتحال صفة عناصر الشرطة.
وترجع تفاصيل القضية إلى ورود عدة بلاغات وشكاوى من أشخاص تعرضوا لوقائع سرقة عن طريق شخص كان يرتدي الزي الوطني؛ بعد أن يقوم بادعائه بأنه من رجال الشرطة ، يقوم بالدخول لمنازلهم وتفتيشها والاستيلاء على محافظهم الشخصية، وما تحويه من نقود ويلوذ بالفرار ، وعلى ضوء ذلك تم تشكيل فريق بحث وتحرٍ لضبط الجاني.
وخلال فترة وجيزة تمكن الفريق من رصد أحد الأشخاص المشتبه بهم بناءً على ما أدلى به الشاكون من أوصاف الشخص، حيث تم ضبطه وإحالته للنيابة العامة بعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
وفي قضية أخرى تمكنت إدارة التحريات والمباحث الجنائية من ضبط شخص  آخر بتهمة انتحال صفة  عناصر الشرطة  والسرقة، حيث قام بإيقاف إحدى المركبات وطلب من المجني عليه النزول وباشر في تفتيشه وتفتيش المركبة، مدعياً أنه من الشرطة ، واستولى على محفظته  ، وما تحويه من مبالغ مالية حيث طلب من المجني عليه اللحاق به إلى أحد مراكز الشرطة بعدها لاذ بالفرار، وتم ضبطه لاحقاً من قبل رجال التحريات والمباحث الجنائية وإحالته للنيابة العامة بعد استكمال الإجراءات القانونية.
ودعت شرطة أم القيوين الجمهور الى التعاون مع الشرطة في حالات الاشتباه  بمنتحلي صفة الموظف العام  بسرعة الإبلاغ عنهم بالاتصال على غرفة العمليات (999) والانتباه جيداً إلى أوصافهم، وأرقام وأصناف المركبات التي يستعملونها، ناصحة الجمهور، بالوعي والتمتع بحقوقهم القانونية ، وعدم الانصياع إلى أية دعوة مشبوهة للتحقيق من هوياتهم، ما لم تتم وفق الطرق القانونية المعروفة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني

الصحافة العربية:
رائد العجلوني  00971504702790   
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/16417/ar

No comments:

Post a Comment