Monday, November 23, 2015

"مركزية شرطة أبوظبي" تطلق برنامج الإبداع والابتكار

Brigadier Eng. Hussein Ahmed Al Harithi, Director General of Central Operations at Abu Dhabi Police(Photo -ME NewsWire)يتضمن ممارسات تحفيزية للعاملين ومنصة للابتكار المروري

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 23 نوفمبر 2015 [ME NewsWire]

أطلقت الإدارة العامة للعمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، برنامج الإبداع والابتكار، بالتزامن مع أسبوع الإمارات للإبداع والابتكار، لتشجيع وتحفيز العاملين على التفكير بطرق إبداعية لتقديم الابتكار.

  وقال العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، إن من اهم مبادرات برنامج الإبداع والابتكار إطلاق منصة الابتكار المروري بمركز الانظمة المروري، والتي تسهم في الوصول إلى المفهوم الشامل للمدينة الذكية من خلال تبني تطوير تقنيات ذكية تعزز الأنظمة المرورية .

وأوضح أن البرنامج يتضمن ممارسات، مقترحين إبداعيين، أحدهما خزان الأفكار وهو عبارة عن مكتبة إلكترونية خاصة لرصد وجمع الأفكار والمقترحات الإبداعية المطبقة في الإدارة العامة، والآخر عبارة عن تغريدة التميز؛ وهي تحتوي على رسائل توعية متنوعة خاصة بنشر ثقافة الابداع والابتكار والتميز والجودة والتخطيط الاستراتيجي.

كما يتضمن البرنامج مسابقة مدير عام العمليات المركزية للممارسات الإبداعية، والتي تهدف لتحفيز العاملين بالإدارة العامة للعمليات المركزية على الإبداع والابتكار، وذلك من خلال إبراز الجانب الإبداعي من الممارسات في الإدارات، وتكريم فريق العمل المتقدم بأفضل ممارسة على مستوى الإدارة العامة.

ويشمل البرنامج ملتقى مختبر التميز لغرف العمليات، ويعنى بتقديم آلية العمل المطبقة لتنفيذ جلسات العصف الذهني لتقديم الأفكار الإبداعية والابتكارية، وورشة عمل الإبداع والابتكار في الخدمات للعاملين والمتعاملين للتعرف على الأفكار والمقترحات التطويرية للإبداع والابتكار في تقديم الخدمات الخاصة بالإدارة العامة للعمليات المركزية .

ووفقا لـ "الحارثي" يتضمن البرنامج ممارسات أخرى هي: فارس المقترحات، وهي عبارة عن مسابقة داخلية تعنى بتتويج صاحب الأفكار الإبداعية الأكثر إبداعاً، والتي تتم دراسة تطبيقها ربع سنويا، وبصمة التميز وهي عبارة عن مبادرة إبداعية تعنى بحصر وضبط بصمات التميز التي تعكس مستوى الإبداع والابتكار في خدمات الإدارة، ولوحة القائد للأفكار الملونة، وهي تفاعلية مثبتة في مكتب المدير العام للعمليات المركزية بحيث يتم إدراج الأفكار الإبداعية والتطويرية التي تعزز الإبداع والابتكار في الخدمات، إضافة إلى مبادرة تشجيع ابناء العاملين على الابتكار ، وهي مبادرة داخلية تعنى بتنظيم ملتقى لأبناء العاملين من خلال ورش عمل ومسابقة للتحفيز على الإبداع والابتكار.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

رائد العجلوني  00971504702790  

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/quot16438/ar

No comments:

Post a Comment