Saturday, November 28, 2015

الفن المعاصر يستقبل الركاب في مطار باريس-أورلي على شكل لوحة جدارية عملاقة بريشة جان شارل دي كاستل باجاك

باريس - يوم الخَمِيس 26 نوفمبر

(بزنيس واير): لأن المطار هو مكان للقاءات والمشاعر، دخلت شركة مطارات باريس (المدرجة في بورصة باريس تحت الرمز: Paris:ADP، وفي نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز: OTC PINK:AEOPF) في شراكة مع الفنان جان شارل دي كاستل باجاك بهدف تحويل تجربة المطار الخاصة بالركاب، والشركاء وموظفي مطار باريس-أورلي إلى صور عملاقة. ويتم عرض هذه الرسومات حالياً على واجهة بقياس 3200 متر مربع في المبنى الجنوبي في مطار باريس-أورلي.
وقال أوجستين دي رومانيه، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مطارات باريس، مؤكداً: "يمثل هذا العمل الفني المعاصر مدى الحميمية التي تربط المطار بجميع أولئك الذين يمنحونه الحياة، من خلال الاحتفاظ بلحظات هامة من ماضيهم. ويجسد هذا العمل هدفنا المتمثل بالتحسين المستمر لخدمة العملاء، وعكس رغبة شركة مطارات باريس للعمل على نشر الثقافة الفرنسية. ويعتبر هذا التعاون مع الفنان المشهور جان شارل دي كاستل باجاك، تعبيراً مادياً عن التزامنا".
ووضع جان شارل دي كاستا باجاك في 26 نوفمبر اللمسات الاخيرة على هذه اللوحة الجدارية العملاقة، بعد أن قضى 10 أيام في ابتكار هذا العمل الفني، حيث قام برسمها على طول الواجهة الجنوبية لمبنى مطار أورلي. وتغطي اللوحة مساحة ضخمة بقياس 17 متراً ارتفاعاً و202 متراً عرضاً، بمساحة تعادل ما يزيد على 16 ملعب تنس، ويتكون هذا العمل الفني من مجموعة من 10 رسومات لهذا الفنان، مع إضافة عبارة "أهلاً وسهلاً" (Bienvenue) بأحرف هائلة واسم الفعالية، "ويلكوم ستوريز" (Welcomestories).
وطلبت شركة مطارات باريس من الركاب وشركائها سرد أفضل قصصهم المرتبطة بالمطار، لتجمع هذه الروايات الشخصية. العودة إلى الوطن، والانفصال والأعياد وعروض الزواج التي قام جان شارل دي كاستل باجاك بتمثيلها جميعها وتحويلها إلى عمل فني هائل يزين حالياً الواجهة الجنوبية للمطار.
"ويلكوم ستوريز"، مشروع مشترك
تمت دعوة المشاركين، خلال شهري أغسطس وسبتمبر، لإرسال قصصهم الخاصة إلى الموقع الإلكتروني: welcomestories.aeroportsdeparis.fr
وقام جان شارل دي كاستل باجاك باختيار 10 قصص من بين جميع القصص الواردة، وقام بتمثيلها وهي: المرة الأولى التي رأى فيها الجد حفيده قادماً من رينيون، ليتذكر سحر الزيارات التي قام بها إلى المطار في طفولته أثناء زيارته لشرفات مطار أورلي، والشعور بالترحيب العائلي الدافئ خلال زيارته لإيران، وما إلى ذلك. وقد كان لدى الفنان مخزون لا ينضب من هذه الحكايات المملوءة بالأحاسيس والعواطف الجياشة.
أما الركاب الذين تم اختيار قصصهم فسيتلقون نسخة من لوحة للفنان جان شارل دي كاستل باجاك موقعة منه بمجرد وضع اللوحة الجدارية في مكانها.
وبينما كان يجري وضع اللوحة الجدارية، وحتى الكشف عنها مؤخراً، كان بإمكان مستخدمو الإنترنت اكتشاف العمل الفني الجديد على الواجهة الجنوبية لمبنى مطار أورلي شيئا فشيئاً على صفحة "فيس بوك" الخاصة بشركة مطارات باريس: www.facebook.com/aeroportsdeparis
هذا وتعمل شركة مطارات باريس في مجال بناء وتطوير وإدارة المطارات بما في ذلك مطار باريس-شارل دي غول الدولي، ومطار باريس-أورلي، ومطار باريس-لو بورجيه. وفي عام 2014، تعاملت شركة مطارات باريس مع حوالي 93 مليون مسافر و2.2 مليون طن متري من البضائع والطرود البريدية في مطاري باريس-شارل دي غول وباريس-أورلي، ومع أكثر من 41 مليون مسافر في المطارات في الخارج. وتعمل المجموعة، من خلال موقعها الجغرافي الاستثنائي ومساحة التجمّع الكبرى، على تنفيذ استراتيجية تطوير وتحديث مرافق المباني الخاصة بها وبالإضافة إلى الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، وتنوي الشركة كذلك تطوير أعمالها في مجالات التجزئة والعقارات. وقد وصلت عائداتها في عام 2014 إلى 2,791 مليون يورو، وقد بلغ صافي الدخل 402 مليون يورو.
المكتب المسجل: 291، شارع راسبيل، 75014 باريس، فرنسا.
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة مطارات باريس
للاتصالات الصحفية:
إليز هرمانت
مدير قسم الآراء والأفكار
+33 1 43 35 70 70

علاقات المستثمرين:
أوريلي كوهين
رئيس شؤون علاقات المستثمرين
+33 1 43 35 70 58
البريد الإلكتروني: invest@adp.fr




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/16469/ar

No comments:

Post a Comment