Thursday, September 15, 2011

لفريق الفائز في مسابقة ياهو أوبن هاك أول ستارز 2011 يطوّر تطبيق خاص بالمشاركة والتبادل على الإنترنت ويفوز بمبلغ 10 آلاف دولار



يساهم الحدث العالمي الخاص بالمطورين بتشجيع الابتكار في مجال الإعلام الرقمي

نيويورك - يوم الخَمِيس 15 سبتمبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): قامت شركة "ياهو"، (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: YHOO)،الرائدة عالمياً في مجال الإعلام الرقمي وتنظيم فعاليات القرصنة المعلوماتية المفتوحة، وفي إطار فعاليات "أوبن هاك أول ستارز"، باختيار فريق "دي ون دبليو" من جامعة كارنيجي ميلون، الذي كان قد فاز بمسابقة "هاك يو" في يوم القرصنة للجامعات لعام 2009، كفائز في أول نسخة من مسابقة "هاك أول ستارز".

وقام فريق "دي ون دبليو" الذي حددت له مهمة معالجة التحديات التي يواجهها قطاع الإعلام الرقمي، بتطوير نموذج أولي لبرنامج في غضون 24 ساعة فقط أطلق عليه إسم "رووم" وهو عبارة عن أداة سهلة وسريعة لمشاركة الملفات تتيحللمستخدمين إجراء عمليات التبادل في بيئة تفاعلية حيث يمكنهم مشاركة المحتوى والدردشة مع الآخرين وترك تعليقات.

وقال كيفين دوور، نائب الرئيس لشؤون الإبتكار لدى "ياهو": "يعكس اهتمام ‘ياهو’ بالمطورين من خارج الشركة من جميع أنحاء العالم مثل ‘دي وان دبليو’ الذين يقومون بإنشاء تطبيقات باستخدام التقنيات القوية الخاصة بـشركة ‘ياهو’، إيماننا بأنه يمكننا ومن خلال احتضان العدد المتزايد من المطورين والناشرين، أن نضفي طابع شخصي على الإنترنت لملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، ونحن نقدم بعض أشهر التقنيات والأدوات شعبية على الإنترنت المقتوح مثل "واي يو آي"، و"واي كيو إل" بالإضافة إلى "ياهو سيرش" ونظام تحديد المواقع الجغرافية و"فليكر آي بي آي إس" وذلك من أجل إطلاق العنان لبراعة وابتكار المطورين".

وقد شارك حوالي أربعين من القراصنة الفائزين في 15 مسابقة "ياهو أوبن هاك دايز" و"ياهو يونيفرسيتي هالك داي" سابقة من الأمريكيتين، وأوروبا، وآسيا في حدث "هاك أول ستارز" الذي دارت فعالياته في مدينة نيويورك، والذي لا يمكن المشاركة فيه من دون الحصول على دعوة.

وقدم قراصنة المعلومات الذين وصلوا إلى التصفيات النهائية نماذج أولية إلى كبار المديرين التنفيذيين من أهم شركات الإعلام العالمية الناجحة بما في ذلك "ياهو" و"فوربس". وحصل الفريق الفائز على 10 آلاف دولار أميركي مع إمكانية احتضانه لمدة عام لدى "ياهو" التي تقدم لهم مساحة مكتبية ودعم تقني لمساعدتهم على طرح منتج "رووم" المثير في السوق.

قال أموس يوان العضو في فريق "دي وان دبليو" في معرض تعليقه على هذا الأمر: " تعتبر ‘هاك دايز’ مناسبة مثالية لبناء تطبيقات مبتكرة ورائعة، حيث أن فكرة القرصنة المعلوماتية تتمحور حول فرصة التركيز على مشكلة وحيدة وإيجاد حل لها".

وقد تم السير على نفس الخطى التي تم بها التعامل مع الفائزين السابقين بمسابقة القرصنة المعلوماتية التي تنظمها "ياهو" بما في ذلك "كسوبيت"، وهي عبارة عن خدمة لمشاركة صور البريد الإلكتروني التي استحوذت عليها "ياهو"، و"كارماسفير" مطور برنامج "هادوب"، حيث تم إختيار الفائز بمسابقة "هاك أول ستارز" من قبل لجنة حكام مرموقة ضمت مايك سميث المدير الرقمي لدى "فوربس"، وشانا فيشر من "هاي لاين كابيتال"، ورايمي ستاتا مدير القسم التكنولوجي لدى "ياهو"، وكيفين دوور نائب الرئيس لشؤون الإبتكار لدى "ياهو"، وستيف دوتي نائب الرئيس لشؤون تطوير التطبيقات ومنتجات الجوال لدى "ياهو".

وتتعبر شبكة المطورين (واي دي إن) الديناميكية الخاصة بشركة "ياهو" بمثابة نقطة إلتقاء للمطورين من داخل وخارج الشركة يتم خلالها وبشكل سريع التعاون على تطوير منتجات جديدة تستفيد من تجارب "ياهو" الأفضل في فئتها في مجال الإعلام الرقمي إلى جانب خدمات وواجهات برمجة التطبيقات "آي بي آي" الأخرى من "ياهو". وتوفر فعاليات القرصنة المفتوحة "أوبن هاك" بيئة مبتكرة ومشجعة للمطورين وذلك من خلال سهولة النفاذ إلى خدمات الإنترنت وأدوات تطوير البرمجيات "إس دي كاي" بالإضافة إلى مرشدين فنيين يساعدونهم على إنشاء نماذج أولية مقنعة تضفي التكامل على شبكة "ياهو" ولديها القدرة على الوصول إلى الشريحة الأكبر من الجماهير.

للمزيد من المعلومات عن سيرة "ياهو" في مجال القرصنة المفتوحة "أوبن هاك"، يرجى مشاهدة معرض الوسائط المتعددة أدناه للإطلاع على جدول زمني بصري يسلط الضوء على أهم مناسبات "شبكة مطوري ياهو"، في جميع أنحاء العالم خلال السنوات الست الماضية. تجدر الإشارة إلى أن فعالية "أوبن هاك" المقبلة من "ياهو" ستجري في الفيليبين هذا الخريف.

نبذة عن شركة "ياهو"

تعتبر شركة "ياهو" شركة رائدة عالمياً في مجال الوسائط الرقمية. وتتميز بابتكارها تصاميم للتجارب الرقمية التي تتميز بعمق السمة الشخصية والتي تتيح لأكثر من نصف مليار شخص التواصل مع أكثر الأمور التي تهمهم من خلال الأجهزة المنتشرة في جميع أنحاء العالم. ومن خلال المزج المبتكر الفريد الذي ضمت فيه "ياهو" عناصر "العلم+الفن+النطاق"، فقد تمكنت الشركة من ربط المعلنين بالمستهلكين الذين يبنون أعمالهم الخاصة. وتجدر الإشارة إلى أن المركز الرئيسي لشركة "ياهو" يقع في سانيفيل بكاليفورنيا.ولمزيد من المعلومات الرجاء زيارة غرفة الإعلام على الرابط التالي: pressroom.yahoo.net، أو موقع مدونة الشركة "يوديل أنيكدوتال" على شبكة الانترنت: yodel.yahoo.com، يشار إلى أن "ياهو" هي علامة تجارية مسجلة لشركة "ياهو"، في حين أن جميع الأسماء الأخرى هي علامات تجارية و/أو علامات تجارية مسجلة لمالكيها المعنيين.

يمكن الإطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة على شبكة الانترنت عبر زيارة على الرابط التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=6862512&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

قسم الإتصالات العالمية في شركة "ياهو"

بول جارات

1-408-349-5527

البريد إلكتروني: pjarratt@yahoo-inc.com

وكالة آوت كاست

ميليكا ميزاني

1-415-345-4779

البريد إلكتروني: melika@theoutcastagency.com

No comments:

Post a Comment