Thursday, September 15, 2011

البرامج الوهمية الحاسوبية على حافة التحول


ترى المنظمات أولويةً عالية في مجال استثمار أو تنفيذ البرامج والتطبيقات الوهمية

جوهانسبرج - يوم الخَمِيس 15 سبتمبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): يشكل الحد من الكلفة والأمن والقدرة على الإدارة وتسهيل الانتقال إلى نظام "ويندوز 7" دافعاً للمنظمات لتبني نهج صارم في النشر عندما يتعلق الأمر بالبرامج والتطبيقات الوهمية.

هذه إحدى النتائج الرئيسية التي توصلت إليها دراسة مفوّضة* قامت بها شركة "فورستر كونالتينج" نيابة عن "دايمنشن ديتا"، حول سوق البرامج الوهمية الحاسوبية. حيث صنّفت ما يزيد عن 546 منظّمة شملتها الدراسة البرامج والتطبيقات الوهمية كمبادرة أساسية أو حاسمة على مدى الاثني عشرة وحتى الثمانية عشرة شهراً المقبلة. وفضلاً عن ذلك، من المتوقع أن تزيد مستويات انتشار هذه البرامج بنسبة تتراوح بين 27 بالمائة إلى 46 بالمائة، وسيؤدي ذلك إلى رفع عدد الحواسب الوهمية في المنظمات من مئات إلى عشرات الآلاف في السنتين المقبلتين.

وقال إتيان راينيكي، رئيس قسم التكنولوجيا في "دايمنشن ديتا": "على الرغم من أنّ 13 بالمائة فقط من المشاركين في الدراسة قالوا أنّهم أنجزوا نشر نظام ‘ويندوز 7’ في شركتهم، تولي المنظمات في مختلف القطاعات والبلدان أهمية للاستثمارات في البرامج الوهمية، وبالإضافة إلى ذلك، تظهر اليوم منظمات تتبنى هذه البرامج باكراً من غير تلك المناطق التي تفرض قوانين صارمة لتنظيم الصناعات في أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية.

"وعلى العموم، اعتبرت 40 بالمائة من المنظمات أن للاستثمار أو تنفيذ البرامج والتطبيقات الوهمية من أعلى الأولويات، في حين أن 12 بالمائة من المنظمات ترى أنّها أولوية حاسمة على مدى الأشهر الاثني عشرة وحتى الثمانية عشرة المقبلة. لكنه يتعين على المنظمات التي تنظر إلى البرامج الوهمية الحاسوبية على أنها الحل السحري لمواجهة تحديات الحاسوب أن تدرك أولاً دوافع العمل لديها، ومطالب العمال، ووضع أنظمة تطبيقاتها البيئية قبل تحديد خريطة الجيل التالي من الحواسب.

"تبدأ المنظمة عادةً بتجربة البرامج الوهمية أو التطبيقات على مجموعة صغيرة من المستخدمين ومن ثم يتم نشر هذه البرامج على نطاق أوسع. ومن أكثر عمليات النشر نجاحاً التي شاهدناها لهذه البرامج تلك التي تم تصميمها مع الأخذ بعين الاعتبار تقسيم القوى العاملة، حيث كانت النتيجة النهائية مزيجاً من أنظمة الحواسب التقليدية والوهمية التي تناسب متطلبات المستخدم النهائي".

تدرك المنظمات بسرعة الحاجة إلى تحويل البنى التحتية لحواسبها. وقد أدى التركيز على تحديثات "ويندوز 7" ونضوج البرامج والتطبيقات الوهمية، إلى جانب ضغط العمل على تبني ثقافة استهلاك تكنولوجيا المعلومات وسياسات "جلب أجهزتك الخاصة"، إلى هبوب عاصفة التغيير المثالية على المنظمات كي تقوم بتحديث البنى التحتية لحواسبها.

لكنّ راينيكي يحذّر الشركات من اعتماد البرامج الوهمية الحاسوبية بدافع الحد من الكلفة فقط. "ثمّة اعتقاد خاطئ سائد بأنّ مبادرة استخدام البرامج الوهمية الحاسوبية ستؤدي على الفور دورها بالحد من الكلفة. وهذا جلي نظراً لأنّ 60 بالمائة من الشركات المشاركة في الدراسة ذكرت الحد من التكاليف كأحد الدوافع الرئيسية لتبني مشاريع البرامج الوهمية الحاسوبية.

"تتطلب البرامج الوهمية الحاسوبية استثماراً كبيراً في البنى التحتية للشبكة والمخدمات وتحديث التخزين ودفع رسوم ترخيص البرامج لضمان أن يتوافق الحل بفعالية مع مطالب العمل والمستخدم النهائي".

لتحميل نتائج دراسة البرامج الوهمية الحاسوبية التي قامت بها "فورستر"، الرجاء زيارة الرابط:

www.dimensiondata.com/desktopvirtualisation

نبذة عن "دايمنشن ديتا"

تأسست شركة "دايمنشن ديتا" في عام 1983، وتعمل بمجال تزويد حلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تستخدم الشركة خبرتها التكنولوجية وقدرة تقديم الخدمات العالمية وروح المبادرة بالأعمال لدفع طموحات عملائها. وهذه الشركة هي عضو في مجموعة "إن تي تي". www.dimensiondata.com

*وكّلت "دايمنشن ديتا" شركة "فورستر كونالتينج" لإجراء بحث حول سوق البرامج الوهمية الحاسوبية. وقد قامت "فورستر" بمسح 546 مؤسسة في مختلف القطاعات في أمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأستراليا، فاستجوبت ما يزيد عن 500 موظف حول البرامج الوهمية لعملائهم وخطوط الحوسبة للمستخدم النهائي.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"دايمنشن ديتا" القابضة

هيلاري كينج

مديرة العلاقات العامة العالمية

+27 (0) 82 414 9623

البريد إلكتروني: hilary.king@dimensiondata.com

No comments:

Post a Comment