Wednesday, December 12, 2012

بيان جمعية الإنترنت حول مستقبل الإنترنت وتعديل لوائح الاتصالات الدولية

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 11 ديسمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير) أصدرت "جمعية الإنترنت" البيان التالي من قبل الرئيس والمدير التنفيذي لين سانت آمور:
"يُعدُّ المؤتمر العالمي للاتصالات الدولية حدثٌاً مهمّاً تأمل "جمعية الإنترنت" أن يُسهم بمزيد من التواصل والنموّ بين في مجال الاتصالات الدولية بما يخدم الناس عامة. وكانت الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للاتصالات قد انشغلت، على مدار الأسبوع الماضي وطوال عطلة نهاية الأسبوع، في مفاوضات صعبة ومجهدة للمضي قدماً في أعمال المؤتمر نحو مسار إيجابي.
وفيما تسير أعمال المؤتمر نحو الجلسة العامة اليوم، نتلمس النتائج الأولى للجهود التي تبذلها الوفود على شكل مقترحات لتعديل نص المعاهدة الحالية وإدراج نص جديد ضمن لوائح الاتصالات الدولية. وخلال مراجعة هذه النصوص وبعد الملاحظة أن النص الوارد بين قوسين لا يزال دون حل، فمن الواضح جداً أن المسألة الأساسية التي تواجه المندوبين هي ما إذا كان نطاق المعاهدة يُطبّق على الاتصالات التقليدية أو ما إذا كان سيتم توسيعها لتشمل شبكة الإنترنت (صراحة أو ضمناً).
وكما سبق وذكرنا، فإن تطبيق لوائح الاتصالات الدولية القائمة حاليا على الإنترنت سينتج عنه عواقب خطيرة وغير مقصودة على الواقع الحالي ومستقبلا على مجال الابتكار ونمو الانترنت. فالكثير من أو معظم العبارات الواردة حالياً بين قوسين (وبالتالي هي تلك التي لم يتم حلها) لها تأثير سلبي كبير على مستقبل عمل وتطور الإنترنت."
ونؤكد أنه لأمر مهم أكثر من أي وقت مضى التشديد على أن نطاق المعاهدة لا يُطبق على الإنترنت.
لقد أعربت جمعية الإنترنت صراحة عن تحفظاتها الجوهرية حول بعض المقترحات في المؤتمر العالمي للاتصالات الدولية، غير أن هذا الأمر لا يزعزع اطلاقاً إيماننا العميق بأهمية عقد حوار مفتوح بين طيف واسع من المعنيين والقائمين على القطاع في جميع أنحاء العالم كأفضل وسيلة لضمان استمرار نمو وتطور الإنترنت. كما نتمنى خاتمة ناجحة لهذا المؤتمر في تحديث المعاهدة الدولية التي تنظم الاتصالات العامة.
وتحيّي جمعية الإنترنت الدول الأعضاء التي تسعى إلى الحفاظ على انترنت مفتوح وعالمي وعلى شبكة قابلة للتشغيل المتبادل. وتتمنى لهم كل النجاح والتوفيق في جهودهم الرامية الى ضمان أن تفسير لوائح الاتصالات الدولية لا ينطبق على الإنترنت.
وسنواصل تقديم مواد محدّثة تتعلق بالقضايا الرئيسية موضع النقاش عبر الموقع الالكتروني التالي:http://www.internetsociety.org/wcit".
التغريد على تويتر:
تقديم الدعم الى الدول الأعضاء في مؤتمر لوائح الاتصالات الدولية الايجابية- نص توفيقي قيد التطوير، غير أنه لا يجب تطبيقه على الانترنتhttp://www.internetsociety.org/wcitwcit#.
لمحة عن  "جمعية الإنترنت"
تعتبر "جمعية الإنترنت" مصدراً موثوقاً مستقلاً للحصول على معلومات حول الإنترنت وقادة السياسات الفكرية حول حول العالم. وبالإستناد إلى الرؤية الرئيسيّة وإلى الأُسس التكنولوجيّة الجوهريّة، فإنّ "جمعية الإنترنت" تعمل مع أعضائها ومع فروعها حول العالم بهدف تعزيز سياسة الإنترنت والتكنولوجيا والتطوّر المستمر عبر الحوار بين المستخدمين والشركات والحكومات والمؤسسات. تساعد "جمعية الإنترنت" على تحقيق التطوّر والنموّ المستمرَين على شبكة الإنترنت المُتاحة للجميع.  لمزيد من المعلومات عن الشركة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.internetsociety.org.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


جمعية الانترنت
InternetSociety.org
البريد الالكتروني: info@isoc.org


غاليري جان مالبويسون، 15
سي أتش 1204 جنيف، سويسرا
0044228071444


1775 شارع ويهل
جناح رقم 201
ريستون، في إيه 20190، الولايات المتحدة الأمريكية
0017034392120



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6581/ar

No comments:

Post a Comment