Tuesday, December 4, 2012

بنك أبوظبي الوطني يختار نورثرن ترست لإدارة عملية النسخ المادي للصناديق الاستثمارية المتداولة

لندن - يوم الثُّلَاثاء 4 ديسمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): تؤدي شركة "نورثرن ترست" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: Nasdaq:NTRS) وبالتزامن مع تركيزها على تقديم حلول إدارة الصناديق الاستثمارية المتداولة، دور المدير والوصي لبنك أبوظبي الوطني نظراً لتقديمها سلسلة من التحسينات في أوّل صناديق استثمارية متداولة في المنطقة بما فيها التحوّل من النسخ القائم على المبادلة إلى النسخ المادي لها.
وأصبح هذا الصندوق الاستثماري المتداول -الذي تحوّل أيضاً من "داو جونز" مزود مؤشر أول 25 صندوق في الإمارات من حيث العائد الإجمالي في الأسواق المحلية، إلى مؤشر "مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال" للأسواق القابلة للاستثمار 10/40- يحمل اسم صندوق "ون شير" لبنك أبوظبي الوطني في مؤشر "مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال" للصناديق الاستثمارية المتداولة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في أول نسخ مادي لمثل هذا الصندوق في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال سليم خوخار، رئيس إدارة الأسهم بمجموعة إدارة الأصول في بنك أبوظبي الوطني في هذا الإطار: "لقد عززنا الصناديق الاستثمارية المتداولة بعد استشارات أجريناها مع عدد من المشاركين العالميين المرخّص لهم واستجابة للطلب قوي على مثل هذا النسخ المادي الذي نعتقد بأنه سيزيد قابلية التوسع ويزيل المتطلبات المباشرة المقيدة، كما أننا مسرورون للعمل مع ’نورثرن ترست‘ التي ومن خلال خبرتها المعمّقة في مجال إدارة الصناديق الاستثمارية المتداولة ستدعم متطلباتنا الإدارية المتطورة مما يسمح لنا بالاستمرار بتوفير أفضل منتج استثماري لمستثمرينا".
هذا وتحاكي الصناديق الاستثمارية المتداولة عائدات مؤشر معياري، ويجري النسخ المادي المادي عندما يشتري مدير صندوق استثماري متداول أصولاً ضمنية للمؤشر، ويختلف النسخ المادي عن النسخ التركيبي المرتكز على التبادل، حيث يدخل مدير الصندوق الاستثماري المتداول في عقد تبادل مع فريق ثالث يوافق على تسديد عائد المؤشر مقابل كلفة صغيرة وأي عائدات مباشرة في حافظة أوراق الصندوق الاستثماري المتداول.
وقال ليام باتلر، رئيس إدارة الصندوق الاستثماري المتداول لدى شركة "نورثرن ترست" في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "إنّ آليات الصناديق الاستثمارية المتداولة تختلف عن أي نوع آخر من الصناديق. يمكننا توفير مجموعة من حلول إدارة الصندوق الاستثماري المتداول لدعم متطلبات العميل الفريدة والتي تشمل الشفافية والتقرير، كما أننا سعداء جداً للاستمرار بالعمل مع بنك أبوظبي الوطني لدعم تعزيزات صندوق الاستثمار المتداول".
هذا وعملت مجموعة خدمات الصناديق العالمية من شركة "نورثرن ترست" على توفير حلول إدارة صناديق حائزة على العديد من جوائز الصناديق الاستثمارية المتداولة الأوروبية لأكثر من 20 عاماً. وهي تدعم نماذج الصناديق الاستثمارية المتداولة المادية التركيبية والهجينة بما فيها منهجيات التداول النقدية لمجموعة واسعة من الأصول العالمية بما فيها الأسهم والعقارات والبنى التحتية التي تعتبر أسهماً خاصة وإقليمية وصناديق استثمارية متداولة خاصة بالقطاع. وتمت في وقت سابق من العام الجاري تسمية "نورثرن ترست" كجهة فائزة مشتركة لأفضل مزوّد خدمة الصناديق الاستثمارية المتداولة في أوروبا وذلك خلال حفل الجوائز الاستثمارية المتداولة العالمي للعام الخامس على التوالي، وأفضل مدير أوروبي للصناديق الاستثمارية المتداولة خلال حفل جوائز "إكسبرس" للصناديق الاستثمارية المتداولة.
وتجدر الإشارة إلى أنّ "نورثرن ترست" كانت تعمل مع بنك أبوظبي الوطني منذ إطلاق الصناديق الاستثمارية المتداولة وذلك عبر صندوق "ون شير" لبنك أبوظبي الوطني في مؤشر "داو جونز" لأول 25 صندوق استثماري متداول في الإمارات "1 يو إيه إي" في عام 2010.
لمحة عن "نورثرن ترست"
تُعدّ شركة "نورثرن ترست" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: Nasdaq:NTRS) رائدة عالمياً في مجال إدارة الاستثمار والأصول والأموال والحلول المصرفية والخدمات التوكيلية للشركات والمؤسسات والأفراد الأغنياء حول العالم. وتملك "نورثرن ترست"، وهي شركة مالية قابضة تتخذ من شيكاجو مقراً رئيسياً لها، مكاتب في 18 ولاية أمريكية و16 موقعاً دولياً في أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ. وتملك "نورثرن ترست" لغاية 30 سبتمبر 2012 أصولاً تحت الوصاية بلغت قيمتها 4.8 تريليون دولار أمريكي، وأصولاً تحت إدارة الاستثمار بقيمة 749.7 مليار دولار أمريكي. ولمع اسم "نورثرن ترست" على مدى أكثر من 120 عاماً في القطاع عبر الجمع بين الخدمة الممتازة والخبرة والمنتجات المبتكرة في قطاع التكنولوجيا. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.northerntrust.com، أو متابعتنا عبر تويتر على: @NorthernTrust.
شركة "نورثرن ترست"، المكتب الرئيسي: شارع 50 ساوث لا سال، شيكاجو، إلينوي 60603 الولايات المتحدة الأمريكية، شركة محدودة المسؤولية في الولايات المتحدة الأمريكية.
وتنظّم هيئة الخدمات المالية كلاً من شركة "نورثرن ترست"، فرع لندن (القانون رقم BR001960) و"نورثرن ترست جلوبال إنفستمنتس ليميتد" (القانون رقم 03929218) و"نورثرن ترست جلوبال سيرفيسز ليميتد" (القانون رقم 04795756).
·         "نورثرن ترست (جيرنزي) ليميتد" و"نورثرن ترست فيدوشاري سيرفيسز (جيرنزي) ليميتد" و"نورثرن ترست إنترناشونال فاند أدمينيسترايشن سيرفيسز(جيرنزي) ليميتد" هي مرخّصة من قبل لجنة خدمات جيرنزي المالية.
·         تنظّم لجنة الخدمات المالية في جيرسي "نورثرن ترست إنترناشونال فاند أدمينيستريترز (جيرسي) ليميتد" و"نورثرن ترست فيدوشاري سيرفيسز (جيرسي) ليميتد".
·         ينظّم المصرف المركزي في إيرلندا "نورثرن ترست فاند أدمينيسترايشن سيرفيسز (إيرلندا) ليميتد" و"نورثرن ترست سيكيوريتيز سيرفيسز (إيرلندا) ليميتد" و"نورثرن ترست "نورثرن ترست فيدوشاري سيرفيسز (إيرلندا) ليميتد".
·         تملك "نورثرن ترست جلوبال سيرفيسز ليميتد" فرعاً في هولندا ينظمه مصرف "دو نثرلاندز".
·         تملك "نورثرن ترست جلوبال سيرفيسز ليميتد" فرعاً في لكسمبورج تنظّمه لجنة الإشراف على القطاع المالي "سي إس إس إف".
·         تنظّم لجنة الإشراف على القطاع المالي "سي إس إس إف" شركة "نورثرن ترست لوكسمبورج مانيجمنت كومباني" المغفلة.
·         تعمل "نورثرن ترست جلوبال سيرفيسز ليميتد" في أبوظبي كمكتب تمثيلي، بموجب الرخصة رقم  13/238/2008 بترخيص وتنظيم المصرف المركزي للإمارات العربية المتحدة.
·         تعمل شركة "نورثرن ترست" في كندا في الفرع الكندي وهو فرع مصرفي أجنبي مرخّص بموجب قانون المصارف (كندا). أمّا الخدمات التوكيلية في كندا، فتزوّدها شركة "نورثرن ترست" كندا، وهي مرخّصة بموجب قانون شركات الإقراض والتوكيل (كندا). لا تضمن شركة تأمين الإيداعات في كندا الإيداعات لدى شركة "نورثرن ترست" والشركات التابعة لها.
·         تعمل "نورثرن ترست" في أستراليا كمؤسسة إيداعات مرخّصة أجنبية وتنظّمها هيئة التنظيمات الإشرافية الأسترالية ولجنة الاستثمارات والأوراق المالية الأسترالية (الرخصة رقم 314970).
·         تنظّم لجنة الأوراق المالية والأسهم المستقبلية شركة "نورثرن ترست ليميتد" في هونج كونج.
·         تملك شركة "نورثرن ترست" فرعاً في سنغافورة وهو مصرف جملة أجنبي تنظمة الهيئة المالية في سنغافورة.
·         تملك شركة "نورثرن ترست" فرعاً في الصين تنظّمه اللجنة التنظيمية المصرفية في الصين.
·         تنظّم وكالة الخدمات المالية في اليابان شركة "نورثرن ترست جلوبال إنفستمنتس" في اليابان.
·         تنظّم هيئة الخدمات المالية شركة "نورثرن ترست جلوبال سيرفيسز ليميتد" في المملكة المتحدة وهي تخضع لتنظيمات الهيئة الإشرافية المالية.
·         تملك شركة "نورثرن ترست جلوبال إنفستمنتز ليميتد" فرعا في هولندا مرخّص من قبل هيئة الخدمات المالية ويخضع للتنظيمات في هولندا من قبل هيئة الأسواق المالية.
·         تملك شركة "نورثرن ترست جلوبال إنفستمنتز ليميتد" فرعا في السويد مرخّص من قبل هيئة الخدمات المالية ويخضع لتنظيمات الهيئة الإشرافية المالية.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts


في أوروبا، الشرق الأوسط وأفريقيا
كاميلا جرين
2176 982 207 (0) 44+
البريد الإلكتروني: Camilla_Greene@ntrs.com


في الولايات المتحدة وكندا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ
جون أوكونيل
2388 444 312 1+
البريد الإلكتروني: John_O'Connell@ntrs.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6536/ar

No comments:

Post a Comment