Tuesday, December 4, 2012

بنك أبوظبي التجاري يسجل ارتفاعاً في عدد الحسابات الجديدة

منطقة دبي للتعهيد توفر المنصة اللازمة لتطور البنك ونموه


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 4 ديسمبر 2012 [ME NewsWire]
سجل بنك أبوظبي التجاريارتفاعاً ملحوظاً في عدد الحسابات الجديدة لديهبنسبة بلغت 43% حتى هذه الفترة من العام الحالي، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي وذلك حسب النتائج الصادرة حديثاً.
واستفاد بنك أبوظبي التجاري، أحد الشركاء الرئيسيين في منطقة دبي للتعهيد (DOZ)، من الزيادة في نشاطات الحسابات الجديدة بعد النجاح الذي حققته مبادرة "المعاملات المصرفية المجانية" التي يلغي بموجبها البنك الرسوم االمصرفية المفروضة على الحسابات الشخصية، الحسابات الجارية وحسابات التوفير.
وتم دعم النمو من خلال إدخال نموذج "الخدمات المشتركة" الذي سهّل الكثير من العمليات الرئيسية التي يقوم بها بنك أبوظبي التجاري وجمعها في مركز واحد. كما ساهم هذا النموذج في دعم الزيادة في الحسابات المصرفية الجديدة من خلالالعمل على تحسين الفترة الزمنية المطلوبة لتفعيل الطلبات وخفض معدلات الطلبات المرفوضة.
وفي هذا الصدد، قال جيري مولنكرامر، الرئيس التنفيذي للعمليات في بنك أبوظبي التجاري:" أدى اعتماد نموذج الخدمات المشتركة والإدارة الانتاجية الى الرفع من قدرتنا على استيعاب حجم الضغوط المترتبة بما نسبته 43% من النمو في الحسابات، وذلك دون الحاجة إلى تعيين موظفين جدد. ويلتزم بنك أبوظبي التجاري بتحقيق الكفاءة التشغيلية للخدمات المصرفية، ويهدف نموذج الخدمات المشتركة المعتمد إلى إضافة المزيد من المرونة والقدرة والجودة إلى العمليات المصرفية."
 وفي إطار عرضه لمزايا نموذج الخدمات المشتركة، أضاف مولنكرامر: "كان من الضروري لبنك أبوظبي التجاري أن يحصل على الموقع المناسب الذي يجمع كلاً من مراكز الاتصال، ومراكز التحصيل وغيرها من مراكز الخدمات في مكان واحد، وذلك لاستيعاب متطلبات النمو الإقليمي الذي تشهده المنطقة. ولذلك، أقيم مركز الخدمات المشتركة في منطقة دبي للتعهيد للاستفادة من المميزات والأسعار التنافسية التي يقدمها هذا النموذج من المناطق الحرة."
وأضاف: "تمتعنا بقيمة مضافة كبيرة من خلال استفادتنا من هذا النموذج الذي ابتكرناه أُسوة بالشركات العالمية الكبرى مثل سيتي بنك وجنرال الكتريك. وقد يعود علينا هذا النموذج بالإيرادات في المستقبل."
وكانت الوكالة العالمية للتصنيف الإئتماني "كابيتال إنتليجنس" قد رفعت تصنيف القوة المالية لبنك أبوظبي التجاري إلى A-، في دلالة على أن البنك يعيش واحدة من الفترات الأكثر نجاحاً في تاريخه.
ومن جانبه، قال مالك آل مالك، المدير العام لمدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد: "يشهد بنك أبوظبي التجاري نمواً ملحوظاً، مما يؤكد قدرته على تقديم منتجات مبتكرة وخدمات لا مثيل لها.وقد أشار تقرير " فرص التعهيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا الأخير"، الصادر من مؤسسة فروست اند سوليفان، بأن نسبة التعهيد في قطاع الخدمات المالية هي الأعلى في منطقة الشرق الأوسط، والتي من المتوقع أن تصل إلى 23% بحلول 2016.ونفخر في منطقة دبي للتعهيد بكوننا جزءً من تطور البنك في المنطقة".
وتأسست مدينة دبي للتعهيد في شهر يونيو من العام 2004 وتم افتتاحها في عام 2007 بمبادرة من مدينة دبي للإنترنت، وذلك تلبية لمتطلبات السوق المتزايدة في مجال صناعة التعهيد. وتتمتع الشركات التي تتخذ من منطقة دبي للتعهيد مقراً لها ببيئة ذات عوامل جذب فاعلة بدءً من الأعمال المصرفية والتمويل، والتأمين، وتكنولوجيا المعلومات، والشؤون القانونية وصولاً إلى شركات الطيران والضيافة. بالإضافة إلى بنك أبوظبي التجاري، تعتبر مدينة دبي للتعهيد مقراً للعديد من البنوك العاملة في دولة الإمارات العربية، بما في ذلك بنك المشرق، البنك العربي، حبيب بنك ودنيا للتمويل.
-انتهى-
نبذة عن بنك أبوظبي التجاري
تأسس بنك أبوظبي التجاري عام 1985 كشركة مساهمة عامة في إمارة أبوظبي. وبتاريخ 30 سبتمبر2012 كان عدد موظفي البنك يزيد على 3600 موظف يمثلون 54 جنسية يخدمون قاعدة عملاء تحتوي على أكثر من 470.000عميل من الأفراد وما يتخطى 36.000 عميل من الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال شبكة فروع محلية تضم 49 فرعاً و4 مكاتب دفع ومركز خدمة وفرعين في الهند وفرع للخدمات المصرفية الخارجية في جيرسي (اوف شور). وبنك أبوظبي التجاري اليوم هو ثالث أكبر بنوك دولة الإمارات العربية المتحدة وثاني أكبر بنك في إمارة أبوظبي بإجمالي أصول بلغ 182 مليار درهم بتاريخ 30 سبتمبر 2012.
يعتبر بنك أبوظبي التجاري أحد البنوك الرائدة في دولة الإمارات وذلك من خلال تقديمه لمجموعة متنوعة ومتكاملة من الخدمات المصرفية المتطورة والأنشطة المتميزة في مجالات عديدة منها، الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات والأعمال المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية وإدارة النقد والاستثمارات المصرفية والخدمات الاستشارية للشركات وصرف العملات الأجنبية ومشتقات الأوراق المالية وخدمات الصيرفة الإسلامية وتمويل المشاريع وإدارة العقارات والاستثمارات الإستراتيجية.
تمتلك حكومة أبوظبي 58.08% من رأسمال البنك من خلال مجلس أبوظبي للاستثمار. وأسهم بنك أبوظبي التجاري مدرجة ويتم تداولها في سوق أبوظبي للأوراق المالية. وبتاريخ 30 سبتمبر 2012 كانت الرسملة السوقية للبنك تبلغ 18 مليار درهم. 
منطقة دبي للتعهيد:
تعد منطقة دبي للتعهيد، العضو في تيكوم للاستثمارات، أول منطقة حرة في العالم متخصصة بصناعة التعهيد. توفر المدينة بنية أساسية متكاملة وبيئة مثالية لشركات التعهيد لبناء مقرات لها وتقديم خدماتها للأسواق الإقليمية والعالمية. تشمل التسهيلات التي تقدمها منطقة دبي للتعهيد إعفاءات ضريبية بنسبة 100 %، بنية اتصالات تقنية متقدمة، خدمات النافذة الواحدة لعمليات الدعم وبيئة أعمال مثالية لصناعات التعهيد. كما تتضمن منطقة دبي للتعهيد مركز تشغيل متطور لشركات خدمات تعهيد الأعمال لتهيئة أعمالهم والبدء بتقديم خدماتهم، وتتضمن أبرز مشاريع البنية الأساسية في المنطقة، والتي بدأ العمل فيها،  مركز متطور يوفر بنية أساسية جاهزة تضم جميع خدمات ما قبل التشغيل لشركات تعهيد الأعمال مجهزة بآخر التقنيات التي تمكن الشركات من تشغيل عملياتهم فور انتقالهم إلى المنطقة. لمزيد من المعلومات: www.doz.ae

Contacts


تيم كارلتون جونز:
 +971 4 4336114





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6542/ar

 

No comments:

Post a Comment