Monday, August 5, 2013

جنرال كيبل تصدر نتائج الربع الثاني وتسجل دخل تشغيلي معدل بقيمة 84.5 مليون دولار أمريكي وأرباح معدلة على السهم بقيمة 0.69 دولار أمريكي متخطية توقعات الإدارة

مرتفعات هايلاند، كنتاكي - يوم الإثنين 5 أغسطس
2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أصدرت شركة "جنرال كيبل" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:BGC) اليوم نتائج الربع الثاني المنتهي في 28 يونيو 2013. وتخطى الدخل التشغيلي المعدّل توقّعات الإدارة للربع الثاني مع ارتفاع التسعير لأفضل مما كان متوقّعاً ضمن بيئةٍ تنخفض فيها تكالف المعادن، في الوقت الذي زادت فيه قوّة أداء أعمال الشركة في أوروبا ومنطقة المتوسِّط نسبياً. وباستثناء بعض البنود، سجلت المكاسب المعدلة على السهم 0.69 دولار أمريكي في حين سجل الدخل التشغيلي ما فيمته 84.5 مليون دولار أمريكي، بحيث جاءت النتائج أقوى من المتوقَّع. وبلغ الدخل التشغيلي المسجل 71.8 مليون دولار أمريكي فيما بلغت المكاسب على السهم 0.24 دولار أمريكي في الربع الثاني. وتتضمن الصفحة الرابعة من هذا البيان الصحفي تسوية أرباح السهم الواحد المعدلة إلى أرباح السهم الواحد المسجلة، والدخل التشغيلي المعدّل إلى الدخل التشغيلي المسجل.
المؤشرات
  • ارتفع الدخل التشغيلي المعدّل بما في ذلك عمليّات الاستحواذ بنسبة 83 في المائة بالمقارنة مع الربع السابق.
  • جرى تأمين أسلاك طاقة بحرية متوسّطة الجهد لمشروعَين في بحر الشمال.
  • ارتفاع حاد في الطلب في آسيا والمحيط الهادي، وأميركا اللاتينيّة، وأوروبا بالمقارنة مع الربع السابق.
  • إعادة شراء 19.0 مليون دولار أمريكي أو حوالي 1 في المائة من الأسهم العادية خلال الربع الثاني، وذلك ضمن شروط برنامج إعادة شراء الأسهم الخاص بالشركة والبالغة قيمته 125 مليون دولار أمريكي وإطلاق أرباح أسهم فصليّة بقيمة 0.18 دولار عن كلّ سهم.
نتائج الربع الثاني
ارتفعت المبيعات الصافية في الربع الثاني من عام 2013 بقيمة 180.9 مليون دولار أمريكي لتصل إلى 1,645.9 مليون دولار أمريكي أو بنسبة 12 في المائة على أساس المعدن المعدّل بالمقارنة مع الربع الأول من عام 2013. ونتج هذا الارتفاع بشكل رئيسي عن الطلب الموسمي ومزيج أكبر من شحنات المنتجات النحاسيّة. وارتفع الدخل التشغيلي المعدّل 38.3 مليون دولار أميركي في الربع الثاني من عام 2013 أو بنسبة 83 في المئة بالمقارنة مع 46.2 مليون دولار أمريكي في الربع الأوّل من عام 2013. ساهمت المساعدة في تخفيف أثر بيع المخزون بمعدّل كلفة مرتفع إلى بيئة ذات أسعار معادن منخفضة في الربع الثاني، بتحسين النتائج التشغيلية المعدلة في فنزويلا وأوروبا، بالإضافة إلى فوائد أنماط الطلب الموسمي في الأميركيَّتَين. وتبقى آسيا والمحيط الهادئ مصدراً للقوة المستمرّة التي تنتج بشكلٍ أساسي عن الاستثمارات في البناء والبنى التحتيّة للكهرباء في تايلاند والفلبين.
وقال جريجوري بي. كيني، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "جنرال كيبل": "تخطَّت النتائج التشغيلية المعدّلة توقّعاتنا بالنسبة للربع الثاني من عام 2013 على الرغم من التأثيرات المضادة المتواصلة لتكاليف المعادن الناتجة عن بيع مخزون ذات متوسّط تكاليف أعلى في بيئة ذات تكاليف معادن أقل. وباستثناء عمليات الاستحواذ ومشاريع النقل الجوي في أمريكا الشمالية والبرازيل، تحسّن حجم الوحدة العالمية بنسبة 7 في المائة بالمقارنة مع الربع الماضي في ظلّ ارتفاع الطلب ونشاط البناء الموسمي بالإضافة إلى الموثوقيّة وأعمال الدعم عبر المرافق الكهربائية بالمقارنة مع الربع الأول من عام 2013. وعلى الرغم من التحسّن الحاد في الطلب الموسمي، لم يبلغ حجم الوحدة التوقعات في بعض الشركات في أمريكا الشمالية وبقيّة أنحاء العالم كذلك بالنسبة لشحنات منتجات النقل الجوي الكثيفة من المعادن في أمريكا الشماليّة. أمّا في أوروبا ومنطقة الأوسط، تحسَّن الطلب في الربع الثاني من عام 2013 بنسبة 8 في المائة بالمقارنة مع الربع السابق، الأمر الذي كان يتناسب مع توقعاتنا. وعموماً يبقى الطلب المعدَّل سنويّاً مستقرّاً بشكلٍ نسبي في أغلب أسواقنا الرئيسية، إلا أن ما يشجعنا هو الأداء المالي القوي المستمرّ لعمليّات الاستحواذ الجديدة الخاصة بنا في الولايات المتحدة وكندا والصين. كما يُشجعنا التقدّم الحاصل في أعمال مشروعي الطاقة البحريين المتكاملين في أوروبا وإسبانيا، واللذين سجلا أداءاً أفضل من المتوقَّع في الربع الثاني".
وتعكس المقارنات التالية الحجم مقاساً بالوحدات المعدنية في المشاريع الأساسية للشركة (باستثناء عمليات الاستحواذ التي جرت في العام 2012):
  • ارتفع الحجم في أمريكا الشمالية بمعدل 10 في المائة في الربع الثاني من عام 2013 مقارنة بالربع الأول من عام 2013. وبقي الطلب على كابلات البنى التحتيّة والكابلات التخصصية مستقرّاً في الربع الثاني من عام 2013 بالمقارنة مع الربع الأول من العام نفسه، في حين ارتفع الطلب على كابلات المرافق على أساس موسمي.
  • وفي بقية أنحاء العالم ارتفع الحجم بمعدل 13 في المائة في الربع الثاني من العام 2013 مقارنةً مع الربع الأول من العام 2013. في فنزويلا، انحسر تأثير الوضع السياسي والاقتصادي المضطرب بالإضافة إلى متطلبات الإجازة التشريعيّة المطوَّلة الذي أعاق النشاط في البلاد في الجزء الأول من السنة، في ظلّ تسارع الاستثمار في مجال البناء والبنى التحتية للكهرباء في الربع الثاني من عام 2013. أمّا في البرازيل، فتحسَّن حجم الوحدة في الربع الثاني من عام 2013 نتيجة بدء الشحن في المرحلة الثانية من مشروع النقل الجوي في الجزء الأخير من الربع، كذلك كان حال المنتجات من مشروع الشركة الجديد في مجال الكابلات التخصصية.
  • وفي أوروبا وحوض البحر المتوسط، ارتفع الحجم بمعدل 8 في المائة في الربع الثاني من عام 2013 مقارنةً مع الربع الأول من عام 2013، وذلك نتيجة التحسينات الموسميّة بالعمل في المشروع البحري المتكامل الخاص بالشركة. وحقّقت الشركة تقدّماً ملحوظاً خلال الربع الثاني من عام 2013 في ما يتعلَّق بدعم أعمال المشروع البحري المتكامل نتيجة ارتفاع نشاط التركيب وتقدّم الإنتاج في مشاريع أخرى. وبلغت قيمة تراكم الأعمال غير المنجزة في المشروع الجاهز الخاص بالشركة حوالي 550 مليون دولار أميركي عند نهاية الربع الثاني، حيث انقسمت بالتساوي ما بين الكابلات البحرية ومشاريع الكابلات الأرضية الجاهزة. وبغضّ النظر عن حجم المشروع البحري المتكامل الخاص بالشركة، ارتفع حجم الوحدة بنسبة 2 في المائة بالمقارنة مع الربع الأول من عام 2013 وجاء ذلك بشكلٍ أساسي نتيجة الطلب الموسمي في فرنسا والحجم الأكبر للوحدات في إسبانيا نتيجة تزايد مستوى الاستيراد.
بلغت النفقات الأخرى 15.6 مليون دولار أمريكي في الربع الثاني من عام 2013، والتي تشتمل أساساً على 19.9 مليون دولار أمريكي خسائر قيمة السوق على الأدوات المشتقة المعلن عنها على أنها تحوطات اقتصادية تستخدم في إدارة مخاطر العملة والسلع في مشاريع الشركة حول العالم، وكذلك 4.3 مليون دولار أمريكي من أرباح معاملات القطع الأجنبي التي نتجت أساساً عن الموافقة الفنزويليّة على شراء النحاس بقيمة 4.3 بوليفار لكل دولار أمريكي. وحصلت الشركة على هذه الموافقة قبل انخفاض قيمة العملة في 13 فبراير 2013. وتتوقّع الشركة تسجيل ربح بحوالي 4.5 مليون دولار أمريكي في الربع الثالث من عام 2013 في شراء النحاس في فنزويلا، والذي كان قد حصل على موافقة قبل انخفاض القيمة.
السيولة
بلغ صافي الدين 1,086.1 مليون دولار أمريكي في نهاية الربع الثاني من عام 2013، بارتفاع قدره 37.9 مليون دولار أمريكي عن نهاية الربع الأول من عام 2013. ويعود السبب الرئيسي لارتفاع صافي الدين إلى الارتفاع في متطلبات رأس المال العامل نتيجة للتوجهات الموسمية الاعتيادية بالإضافة إلى التمويل المستخدم لإعادة شراء الأسهم وحصص أرباح الأسهم الخاصة بالشركة التي تمّ إطلاقها حديثاً. وقد واصلت الشركة الحفاظ على سيولة كافية لتمويل العمليات، والتنمية الداخلية، ومواصلة الإنتاج، وفرص التوسع الجغرافي، بالإضافة إلى برنامجها لإعادة شراء الأسهم وحصص أرباح الأسهم الفصليّة.
وقامت الشركة بعمليات إعادة شراء للأسهم العادية بنسبة 1 في المئة أو 19.0 مليون دولار أمريكي خلال الربع الثاني بموجب برنامجها لإعادة شراء الأسهم المرخص بقيمة 125 مليون دولار أمريكي، والذي تنتهي صلاحيته في نهاية العام 2013. ستمضي الشركة بالاستفادة من صلاحية إعادة الشراء هذه ضمن سياق الظروف الاقتصادية بالإضافة إلى سعر السوق السائد للأسهم العادية للشركة، والمتطلبات القانونية، وفرص الاستثمار البديلة لرأس المال. بالإضافة إلى ذلك، دفعت الشركة في 28 يونيو 2013 حصص أرباح أسهم فصليّة بقيمة 0.18 دولار أمريكي عن كلّ سهم أو 8.9 مليون دولار أمريكي لكافة المساهمين العاديّين المسجلين في الشركة ابتداءاً من 10 يونيو 2013. وتُعتبر حصص الأرباح الفصليّة للأسهم الأولى بالنسبة للشركة منذ عام 2002. وفي 30 يوليو 2013، أعلن مجلس إدارة الشركة عن حصص أرباح فصليّة للأسهم بقيمة 0.18 دولار أمريكي عن كلّ سهم تُدفع في 6 سبتمبر 2013 لكافة المساهمين العاديّين في الشركة المسجلين في نهاية العمل يوم 19 أغسطس 2013.
الضرائب
بلغ معدل الضريبة السارية المعدلة في الشركة خلال الربع الثاني من عام 2013 نحو 45 في المائة، ويعود السبب إلى مزيج الأرباح الكبير نسبياً في أعلى اختصاص ضريبي، وتأثير الخسائر الضريبية التقديرية عن العام الكامل في بعض البلدان، والمواد ربع فصلية المحددة الأخرى. ونتيجةً لذلك، تتوقّع الشركة أن تبلغ نسبة معدل الضريبة السارية المعدلة  عن السنة كاملة حوالي 45 في المئة.
حصص أرباح الأسهم الممتازة
وفقاً لأحكام الأسهم الممتازة القابلة للتحويل والسداد بمعدل 5.75 في المائة في السلسلة أ للشركة، أعلن مجلس الإدارة عن صدور حصص الأسهم الممتازة التي بلغت 0.72 دولار أمريكي للسهم الواحد. ويستحق دفع حصص الأرباح في 24 أغسطس 2013 لمساهمي الأوراق المالية الممتازة المسجلين في نهاية العمل يوم 31 يوليو 2013. وتتوقع الشركة أن تبلغ قيمة حصص الأرباح الفصلية أقل من 0.1 مليون دولار أمريكي.
توقعات العام 2013 والربع الثالث من العام
اختتم كيني حديثة قائلاً: "تبدو أعمالنا بمجملها أكثر ركوداً بقليل مما توقّعناه سابقاً. بالإضافة إلى ذلك، انخفضت أسعار المعادن بشكل ملموس خلال الأشهر القليلة الماضية مما يمكن أن يكون قد أدى إلى تخفيض المخزون من قبل بعض العملاء خاصّة الموزعين. من المتوقّع حاليّاً أن يرتفع طلب الوحدات العالمية بنسبة 8 في المائة في النصف الثاني من عام 2013 بالمقارنة مع النصف الأول من العام نفسه. وعلى الرغم من البيئة التشغيلية المليئة بالتحديات والمثقلة بانخفاض أسعار المعادن، فإنه يتوقع أن يرتفع الدخل التشغيلي المعدّل بنسبة حوالي 14 في المائة في النصف الثاني من عام 2013 بالمقارنة مع النصف الأول من العام ذاته. بالإضافة إلى التنفيذ اليومي وإدارة رأس المال العامل، فإننا نركز على الحصول على عائدات إيجابية لاستثماراتنا الحديثة في رأس المال مثل الكابلات البحرية والمساحات الخضراء في الجزء المتطوّر من العالم. ولم تتغيّر نظرتنا لمحفزات النمو المتوسّط والطويل الأمد على الطلب في الأسواق النهائية الأساسيّة الخاصة بالشركة في أمريكا الشمالية وباقي دول العالم. وإننا حاضرون للاستفادة من توجهات النمو، والاستثمارات المتعلّقة بالطاقة والبنى التحتية، ونشاط البناء في هذه الأسواق".
وانخفضت أسعار مخزون النحاس والألومنيوم ابتداءاً من 30 يوليو 2013 بنسبة حوالي 6 في المائة و9 في المائة بالمقارنة مع توقعات أسعار المعادن التطلعيّة السابقة الخاصة بالشركة التي بلغت 3.23 دولار أمريكي ودولار أمريكي واحد على التوالي. ونتيجة لبيئة الطلب الحالي والعقبات المستمرة في مواجهة أسعار المعادن على المدى القريب، تتوقّع الشركة حاليّاً دخلاً تشغيلياً معدّلاً بين 270 و290 مليون دولار أمريكي لعام 2013 على كمية المعادن التي تمّ بيعها والتي تراوحت بين 1.3 و1.35 مليار وحدة معدنية. ومن التوقّع أيضاً أن يرتفع الدخل التشغيلي المعدّل والحجم العالمي بنسبة حوالي 14 في المئة و8 في المائة على التوالي في النصف الثاني من عام 2013 بالمقارنة مع النصف الأول منه.
من المتوقَّع أن تتراوح عائدات الربع الثالث من العام بين 1.6 و1.65 مليار دولار أمريكي نتيجة تحسينات الحجم المنخفضة أو المتوسّطة بالمقارنة مع الربع السابق، كما تتوقع الشركة أن يتراوح الدخل التشغيلي المعدل يين 70 و80 مليون دولار أمريكي. ومن المتوقّع أن تتراوح الأرباح المعدلة عن كلّ سهم بين 0.5 و0.6 دولار أميركي عن كلّ سهم قبل تأثير مصاريف نفقات الدين غير القابل التحويل إلى نقود والأرباح في الأسواق أو خسائر الآلات المشتقة. وتفترض توقعات الشركة أن تبلغ أسعار مخزون النحاس والألومنيوم 3.04 و0.91 دولار أمريكي اعتباراً من 30 يوليو 2013. ومن المتوقّع أن تتأثر فائدة الطلب الذي زاد بشكل طفيف بالمقارنة مع الربع الماضي عبر مخزون بمعدل أسعار أكثر ارتفاعاً في بيئة تنخفض فيها أسعار المعادن، كما ستنخفض كمية المخزون الموسمي المخطط له على صعيدٍ عالمي مع انخفاض الأرباح التشغيلية في فنزويلا نتيجة الصرف الكبير في الربع الثاني من عام 2013.
لعرض التقرير الكامل بما في ذلك الجداول الرجاء الضغط هنا

Contacts


"شركة جنرال كيبل كوربوريشن"
لين تيكستر
نائب الرئيس لشؤون علاقات المستثمرين
 859-572-8684





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8190/ar

No comments:

Post a Comment