Sunday, August 4, 2013

جينسلر تعلن عن وصول أطول مبنى في الصين إلى النقطة الأعلى في بنائه

برج شنغهاي يستكمل عملية الصعود التاريخية

شنغهاي - يوم الأحد 4 أغسطس 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير) أقيمت اليوم الاحتفالات بمناسبة استكمال البنية الأساسية لمبنى برج شنغهاي. وقد تم وضع العارضة الأخيرة في أعلى  المبنى الذي يبلغ ارتفاعه 632 متراً (2073 قدماً)، والذي صُمّم من قبل شركة "جينسلر" العالمية للتصميم والهندسة المعمارية. هذا ويعتبر برج شنغهاي منارة إستراتيجيات التصميم المستدام، بحيث يوفّر لحي " جياتسوى " التجاري في المدينة مساحات عامة بارزة في سلسلة من تسعة أحياء عمودية.  
وفي هذا الصدد، قال آرت جينسلر، عضو في الجمعية الأميركية للمعماريين ومؤسس شركة "جينسلر": "يمثل برج شنغهاي طريقة جديدة لتعريف المدن وإنشائها. ومن خلال دمج أفضل الممارسات في مجال الاستدامة والتصميم عالي الأداء، ومن خلال إدماج المبنى في النسيج الحضري لمدينة شنغهاي ورسم الحياة المجتمعية في المبنى، يعيد برج شنغهاي تعريف دور ناطحات السحاب في المدن المعاصرة، ويرفع من معايير الجيل القادم من الأبراج الشاهقة".
يقع برج شنغهاي في منطقة جياتسوى المالية والمنطقة التجارية الحرة، وهي منطقة في شنغهاي كانت عبارة عن أراضي زراعية منذ 20 عاماً. وتعتبر هذه المنطقة أول حي شاهق الطول في الصين، إذ يرتفع برج شنغهاي لإستكمال مجموعة من ثلاثة أبراج مجاورة، تتضمن برج جين ماو ومركز شنغهاي المالي العالمي.
وتجدر الإشارة إلى ان برج شنغهاي سيضمّ مساحات مكتبية من الفئة-أ، ومساحات لتجارة التجزئة، وفنادق فاخرة، وقاعات ومسارح ثقافية. هذا وستتضمن الطوابق العلوية أعلى شرفة  مشاهدة في العالم، في حين أن المنصة السفلية في البرج ستضمّ مجموعة راقية من متاجر البيع بالتجزئة ومساحة كبيرة للمناسبات. وتشمل الطوابق الواقعة تحت الأرض مزيداً من متاجر البيع بالتجزئة، مع إمكانية الوصول إلى مترو شنغهاي وثلاثة طوابق مخصصة لمواقف السيارات.
ومن جهته، قال جون شيا، قائد تصميم برج شنغهاي ومدير شركة "جينسلر":"مع وصول برج شنغهاي إلى أعلى نقطة، سيشكّل ثلاثي أبراج  "جياتسوى" تمثيلاً مذهلاً لماضينا، وحاضرنا ومستقبل الصين اللامحدود. ويستمدّ هذا البرج الإلهام من حدائق شنغهاي العامة وأحياءها، وهو يعيد صياغة هذا التاريخ بشكل حضري عالي الكثافة، يرمز إلى بروز  شنغهاي والصين الحديثة".
إن مطور المشروع هي شركة  شنغهاي المحدودة لبناء وتطوير ؛ ثورتون توماسيتي هو مهندس الإنشاءات؛ شركة "كوسينتيني أسوشياتس" هي التي ستوفر مهندسي الكهرباء والسباكة والميكانيك؛ ومعهد البحوث والتصميم المعماري في جامعة تونغجى هو معهد التصميم المحلي. ومن المقرر الإنتهاء من عملية البناء في عام 2014.
تكوين البرج
يتم بناء برج شنغهاي على شكل تسعة مبان أسطوانية مبنية  الواحدة فوق الأخرى. وتحيط الطبقة الداخلية مزدوجة الطبقات بهذه المباني المكدّسة، في حين تشكّل الواجهة الخارجية غلاف المبنى، الذي يدور 120 درجة كلما ارتفع، ليعطي برج شنغهاي مظهره المتميز والمائل. كما تشكّل المسافات بين طبقتي الواجهة مساحة من الحدائق العلوية. مثل الكثير من الساحات والميادين الحضرية  في المدن التقليدية، تقدم هذه الحدائق مساحات داخل برج شنغهاي للتفاعل والتجمع مكوّنة من المطاعم والمقاهي، والمتاجر ، فضلا عن المناظر الطبيعية الرائعة في كل مكان.  وبوجود كل هذه الحدائق العلوية التي تزين محيطه، فإن برج شنغهاي محاط فعلياً بالمساحات العامة.
صممت طبقتي برج شنغهاي الداخلية والخارجية لتكون شفافة، بحيث توفر اتصالاً مرئياً بين التصميم الداخلي للبرج والنسيج الحضري لمدينة شنغهاي. أما على مستوى سطح الأرض، تساهم متاجر التجزئة والمساحات المخصّصة للإحتفالات، جنباً إلى جنب مع المداخل المتعددة في الموقع ومحطة المترو تحت المبنى، باستكمال الروابط  المادية والبصرية بين البرج والمدينة.
بالإضافة إلى ذلك، سيتمتع برج شنغهاي بأسرع المصاعد في العالم، من تصميم شركة "ميتسوبيشي"، فيما ستتولى  قمرات المصاعد مزدوجة الإرتفاع بنقل سكان وشاغلي المبنى والزوار الى الأعلى ً بسرعة 40 ميلاً في الساعة، باستخدام التقنيات المبتكرة والمصممة خصّيصاً للبرج.
الإستراتيجيات المستدامة
تدخل الإستدامة في قلب تصميم برج شنغهاي. وتعمل خصائص قطر الواجهة المتباينة وتركيبتها   معاً للحد من الحمل الناتج  عن الرياح على المبنى بنسبة 24 في المائة، ما يساهم في توفير 58 مليون دولار أميركي في كلفة مواد البناء بشكل عام. وتسمح طبقتا المبنى الداخلية والخارجية الشفافة بدخول أقصى كمية من ضوء النهار الطبيعي، مما يقلل من الحاجة إلى الإنارة الكهربائية. كما تعمل طبقة البرج الخارجية كعازل للمبنى، بحيث تحد من استخدام الطاقة لأغراض التدفئة والتبريد. ويقوم حاجز البرج الحلزوني الشكل بتجميع مياه الأمطار، التي تستخدم في أنظمة تدفئة البرج وفي أنظمة تكييف الهواء على حد سواء.
أما توربينات الرياح، التي تقع مباشرة تحت الحاجز، فتقوم بتوليد الطاقة في الموقع للطوابق العليا من المبنى، مع نظام التوليد المشترك للطاقة والحرارة معاً يستخدم الغاز الطبيعي لتوليد الطاقة بقدرة 2130 كيلوواط. تجري هذه العملية في الموقع وتوفر الكهرباء والطاقة الحرارية للطوابق السفلى. وسيشكل ثلث الموقع بأكمله مساحات خضراء مع مواقع طبيعية تساهم بتبريد الموقع. وعموماً، ستساهم الإستراتيجيات المستدامة لبرج شنغهاي بتقليل البصمة الكربوينية للمبنى بمعدل 34000 طن متري سنوياً؛ ويسعى البرج للحصول على شهادة (ليد) الذهبية للريادة في الطاقة والتصميم البيئي للمباني الخضراء" من المجلس الأميركي للأبنية الخضراء وتصنيف بدرجة ثلاثة نجوم من قبل المجلس الصيني للأبنية الخضراء.
للمزيد من المعلومات حول برج شنغهاي، يرجى زيارة الرابط التالي عبر الإنترنت: Gensler Design Update
لمحة حول جينسلر
جينسلر هي شركة تصميم عالمية، تملك 44 مكتباً و3800 موظفاً في جميع أنحاء العالم. وهي تساعد العملاء على تحقيق النجاح من خلال التركيز على احتياجات الناس الذين يخدمونهم، سواء كانوا من الموظفين والعملاء وعشاق الرياضة، والطلاب والمسافرين أو الضيوف. تأسست "جينسلر" في عام 1965، ولديها خبرة عميقة في التصميم والهندسة المعمارية في ما مقداره 20 مجالاً،  بما في ذلك المباني التجارية المكتبية، والخدمات المهنية، وتجارة التجزئة، والطيران، والتخطيط والتصميم الحضري والترفيه والضيافة، والملاعب الرياضية والمرافق التعليمية. تتولى الشركة أيضاً الممارسات التي تركز على استراتيجية العلامة التجارية، التصميم الجرافيكي البيئي، والمرافق ذات المهام الحرجة، وقامت مؤخراً بالإستثمار في مجال الإستشارات العقارية والتصميم المستدام.
وتشمل مشاريع جينسلر الحديثة برج شنغهاي، و"جيت بلو تي 5" في مطار جون كنيدي الدولي، ومركز هيوستن باليه للرقص، ومقر الفيسبوك العالمي، ومطار إنتشون الدولي في كوريا الجنوبية، ومدرج "فارميرز فيلد" في لوس أنجلوس، ومركز دبي المالي العالمي وحرم كونشان الجامعي لجامعة ديوك في الصين.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني أو المدونة الإلكترونية ، أو يمكن متابعتنا على تويتر، أو فيسبوك.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


شركة "جينسلر"
مونيكا تشافير
 +(212) 492-1442
 +(917) 846-1415
البريد الإلكتروني: monica_schaffer@gensler.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8188/ar

 

No comments:

Post a Comment