Monday, August 5, 2013

جلاسبوينت ترحب بالمدير الجديد لقسم تطوير الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي

من المتوقع أن يساهم المخضرم السابق في شركة "شلمبرجر" دانيال بالمر بدفع توسع الشركة الرائدة في مجال تعزيز إنتاجية الآبار النفطية باستخدام الطاقة الشمسية في دول مجلس التعاون الخليجي 

فيرمونت، كاليفورنيا ومسقط، عُمان - يوم الإثنين 5 أغسطس 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير) أعلنت اليوم شركة "جلاسبوينت سولار"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الإستخراج المحسّن للنفط باستخدام الطاقة الشمسية، عن تعيين السيد دانيال بالمر في منصب مدير قسم تطوير الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط. هذا ويتمتع بالمر بأكثر من 20 عاماً من الخبرة التي اكتسبها من خلال عمله مع شركة "شلمبرجر"، المزود الأكبر لخدمات حقول النفط في العالم، وذلك بهدف توسّع شركة "جلاسبوينت" في كلّ أنحاء منطقة الشرق الأوسط.
وفي معرض تعليقه على الأمر، قال بالمر: "يعتبر تطوير تقنيات الإستخراج المحسّن للنفط أمراً ضرورياً لتحقيق النمو المستدام في قطاع النفط في كل أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. وتقدم تقنية تجميع الطاقة الشمسية المثبّتة من ’جلاس بوينت‘ فرصاً هائلة أمام شركات النفط، وهي تقوم حالياً  بمساعدة دول مثل سلطنة عمان إقتصادياً على إنتاج المزيد من النفط، مع توفير الغاز الطبيعي لتلبية الإحتياجات الأخرى". وأضاف: "إنني أتطلّع إلى مساعدة المزيد من الشركات النفطية في جميع أنحاء المنطقة في تسخير قوة حل تجميع الطاقة الشمسية الرائد من ’جلاسبوينت‘ للإستخراج المحسّن للنفط".
هذا وينتقل دانيال بالمر إلى شركة "جلاسبوينت" بعدما عمل في شركة "شلمبرجر"، حيث شغل الكثير من الأدوار في مجال التسويق وتطوير الأعمال والعمليات في جميع أنحاء العالم. وقد احتل بالمر مراكز وظيفية عدة من "مدير التسويق والتكنولوجيا" إلى "مدير عمليات بحر الشمال" لدى "شلمبرجر واير لاين سيرفيسيز" وصولاً إلى منصبه الأحدث كنائب رئيس المبيعات والتسويق في الشرق الأوسط. بالإضافة إلى ذلك، بالمر هو عضو في جمعية مهندسي البترول (إس بي إي)، وحاصل على شهادة الماجستير في الهندسة من جامعة "كامبريدج"، كما حضر برنامج هندسة البترول في جامعة "هيريوت وات".
من جانبه، قال رود ماك جريجور، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "جلاسبوينت"":  من الضروري أن يكون لدينا قائد للأعمال يفهم الفوائد الإقتصادية والتشغيلية للإستخراج المحسّن للنفط باستخدام الطاقة الشمسية لشركات النفط في الشرق الأوسط". وأضاف: "إن فهم دانيال العميق لاحتياجات قطاع النفط، يجعله الشخص المثالي لدفع عملية توسّع ’جلاسبوينت‘، فيما نواصل تطوير المشاريع على نطاق واسع في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي."
هذا وينضم بالمر إلى "جلاسبوينت" في أعقاب تفويض الشركة الناجح للقيام بأول مشروع في الشرق الاوسط للاستخراج المحسّن للنفط باستخدام الطاقة الشمسية، والذي تم تطويره بالتعاون مع شركة تطوير النفط في عمان (بي دي أو). ويمنتج هذا النظام الذي يعمل بقدرة 7 ميجاوات حرارية حالياً  أكثر من 50 طناً من البخار الخالي من إنبعاثات الكربون يومياً، وتخطى  إنتاج البخار المتعاقد عليه بنسبة 10 في المائة في اختبارات قبول الأداء. وقد أنجزت الشركة الجولة الثانية من التمويل من "السلسلة ب" بقيمة والذي بلغ 26 مليون دولار أميركي في ديسمبر من عام 2012. وشملت دورة التعامل مشاركة مجموعة "رويال داتش شل"، واحدة من أكبر شركات النفط في العالم، فضلاً عن كبار المستثمرين الرائدين في مجال الطاقة مثل: "روكبورت كابيتال"، و"إن تي إتش باور"، و"كريساليكس إنرجي فينتشر كابيتال".
لمحة عن "جلاسبوينت" للطاقة الشمسية
شركة "جلاسبوينت" هي المزوّد الرائد لمولدات البخار التي تعمل بالطاقة الشمسية لقطاع النفط والغاز. وعند استخدامها في عملية الاستخراج الحرراي المحسَّن للنفط، تخفّض مولدات البخار الشمسية من "جلاسبوينت" من استهلاك الغاز الطبيعي بنسبة تصل إلى 80 في المائة، فتعيد توجيه موارد الغاز ليتم استخدامها في تطبيقات ذات قيمة أعلى مثل توليد الكهرباء وتصديرها. ويقدّم حلّ الاستخراج الحراري المحسَّن للنفط باستخدام الطاقة الشمسية المقدم من "جلاسبوينت" البخار بأسعار تنافسية للبخار الذي يتم توليده عن طريق وقود الغاز، ما يُمّكن المنتجين من استخراج المزيد من النفط وبشكل اقتصادي. وتخفّض "جلاسبوينت" من التكاليف بشكل عام من خلال إحاطة المكوّنات خفيفة الوزن ببيوت زجاجية لتحمي النظام من الرمال والغبار والأوساخ والرطوبة العالية التي تكون شائعة في بيئات حقول النفط في أنحاء العالم. تتخذ "جلاسبوينت" من فريمونت في كاليفورنيا مقراً رئيسياً لها، ولديها مكاتب في بيكرسفيلد في ولاية كاليفورنيا، وفي مسقط في عمان، وفي شينزين في الصين. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: GlassPoint.com
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


مجموعة "أنتينا" لصالح شركة "جلاسبوينت"
ليزيت رويندال
415-977-1913
البريد الإلكتروني: glasspoint@antennagroup.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8198/ar

 

No comments:

Post a Comment