Thursday, August 15, 2013

منشطات أنزيم غلوكوكيناس لعلاج مرض السكري من النوع الثاني بشكل انتقائي في الكبد تساهم بتطبيع نسبة السكر في الدم من دون التسبب بحصول نقص فيها في التجارب السريرية

هاي بوينت، كارولينا الشمالية - يوم الخَمِيس 15 أغسطس
2013 [ME NewsWire]
أعلنت شركة "ترانستيك فارما" اليوم عن نتائج هامة للتجارب السريرية لدوائها الجديد المتخصّص لعلاج داء السكري. هذا وقد أظهرت الأدلة السريرية أن المركّب الدوائي "تي تي بي 399" ( TTP399)، وهو منشط جديد متخصص لعلاج الكبد، ساهم بالحفاظ على نسبة السكر في الدم بالمستوى الطبيعي، من دون التسبب في هبوطه لدى مرضى السكري من النوع الثاني الذين يتناولون جرعات ثابتة من دواء "ميتفورمين". ويعتبر مركّب "تي تي بي 399" (TTP399) المنشط الأول لتفعيل أنزيمات "غلوكوكيناس" بشكل انتقائي في الكبد دون البنكرياس ولا يقاطع ترابط أنزيم "غلوكوكيناس" مع البروتين المنظم لأنزيمات "غلوكوكيناس" (جي كاي آر بي).
تجدر الإشارة إلى أن المركّب الدوائي "تي تي بي 399" (TTP399) قد أستكمل المرحلة الثانية "أ"، من الدراسة متعددة المراكز استغرقت ستة أسابيع، شملت مرضى السكري من النوع الثاني يخضعون للعلاج بتناول جرعات ثابتة من دواء "ميتفورمين". وقد ساهم العلاج بمركب "تي تي بي 399" ( TTP399) الدوائي بتخفيض نسبة السكر في الدم بحوالى 0.92 (بي < 0.001) و 0.53 (بي < 0.001)، مقارنة مع مجموعة تتناول الدواء الوهمي.  بالإضافة إلى ذلك، توصل 100% من الأشخاص الذين كانت نسبة السكر في الدم لديهم عند بدء الدراسة 7.5 في المائة أو أقل، الى تحقيق هدف الجمعية الأميركية للسكري المتمثل في خفض نسبة السكر في الدم إلى 7 في المائة أو أقل، فيما وصل حوالى 85 في المائة من هؤلاء الاشخاص إلى الهدف الذي وضعته الجمعية الأميركية لأمراض الغدد الصماء السريرية، تمثّل ببلوغ نسبة السكر في الدم لديهم 6.5 في المائة أو أقل. ولم يحقق أي من الأشخاص الذي تم علاجهم بالدواء الوهمي هدف الجمعية الأميركية لأمراض الغدد الصماء السريرية. وقد تم تحقيق تطبيع نسبة  السكر في الدم من دون التسبب بحالات نقص السكر في الدم وذلك بعد ستة أسابيع فقط من العلاج.
وقال الدكتور عدنان مجلي، الرئيس التنفيذي في "ترانس تيك فارما"":يجد الكثير من المرضى صعوبة في التحكم بداء السكري من النوع الثاني الذي يعانون منه على الرغم من توفر العلاجات المختلفة. إنني سعيد للغاية لرؤية نتائج هذه الدراسة، التي تدعم الأدلة التي تعتبر منشط ’غلوكوكيناس‘ بوصفه ’حارس‘ توازن نسبة السكر في الدم (الجلوكوز). وتشير هذه النتائج إلى أن جرعات من مركّب ’تي تي بي 399‘ الدوائي (TTP399) التي تُعطى لمدة تزيد عن ستة أسابيع، من شأنها أن تؤدي إلى تطبيع نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص، بغض النظر عن  نسبة السكر في الدم لديهم عند بدء الدراسة"".
ويعطي مركّب "تي تي بي 399" نتيجة فقط في حال كانت نسبة الجلوكوز في الدم أعلى من المعدلات الطبيعية.   ولم يثبت الدواء أي تأثير على الجلوكوز في الدم إذا كان المستوى ضمن المعدل الطبيعي؛ لذا  يُنظر إلى مركّب "تي تي بي 399" الدوائي (TTP399) على أنه أداة استشعار وتحكم بالجلوكوز. ويعتبر مركّب "تي تي بي 399" (TTP399) المنشط الأول لتفعيل أنزيمات "غلوكوكيناس" بشكل انتقائي في الكبد دون البنكرياس ولا يقاطع ترابط أنزيم "غلوكوكيناس" مع البروتين المنظم لأنزيمات "غلوكوكيناس" (جي كاي آر بي).
لمحة عن مركّب "تي تي بي 399" الدوائي (TTP399)
قامت شركة "ترانستيك فارما"، بإستخدام إكتشافها التكنولوجي الدوائي "تي تي بي ترانزيشينال تكنولوجي"، باكتشاف وتطوير عدد من منشطات أنزيم "غلوكوكيناس" المتخصصة والمتطورة التي يتم تناولها كحبة عبر الفم لعلاج الكبد، والتي يبدو أنها تحفز قدرة الجسم على تنظيم مستويات السكر في الدم (الجلوكوز) من دون التسبب بنقص السكر في الدم، وهي أأدوية يُطلق عليها اسم "أدوات الاستشعار والتحكم بالجلوكوز". كما تقوم شركة "ترانستيك فارما" بالتحقق من هذه المركبات لكي تبرهن أن منشطات أنزيمات "غلوكوكيناس" بشكل انتقائي في الكبد توفر فوائد كبيرة للعلاجات المضادة للسكري المتاحة حالياً.
وحصلت شركة "ترانستيك فارما" مؤخراً على ترخيص من مختبرات "فوريست"  لحقوق تطوير  برنامج منشطات أنزيمات "غلوكوكيناس" في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مركب "تي تي بي 399" (TTP399).
لمحة عن مرض السكري من النوع الثاني
يمثل مرض السكري من النوع الثاني عبئاً متزايداً على أنظمة الرعاية الصحية في أنحاء العالم، حيث تتخطى  التكاليف المرتبطة به 370 مليار دولار سنوياً. ويعتبر الهدف المتمثل في ابقاء مستويات السكر في الدم ما دون الـ 7 في المائة صعب المنال بالنسبة للمرضى الذين يعانون من هذا المرض طيلة حياتهم. إذ يعاني مرضى السكري بالإضافة إلى المستويات الغير منتظمة للجلوكوز، أعراضاً اخرى وشائعة نذكر من ضمنها الأمراض القلبية والسكتة وارتفاع ضغط الدم والعمى وأمراض الكلى وبتر الأطراف وأمراض الأسنان واعتلالات الجهاز العصبي المركزي والمحيطي.
لمحة عن "ترانستيك فارما"
"ترانستيك فارما " هي شركة خاصة للبحث والتطوير الدوائي تركز على اكتشاف وتطوير وتسويق علاجات بشرية لتلبية الاحتياجات الطبية التي لم تتم تلبيتها بعد. وتجسد منصة "تي تي بي ترانزيشينال تكنولوجي" تكنولوجيا فريدة من نوعها للإكتشاف الدوائي، والتي تترجم بتعديلات وظيفية على البروتينات البشرية في مجال الأدوية الآمنة والفعالة. ولدى الشركة في الوقت الحالي عدداً من الأدوية قيد التطوير تهدف إلى معالجة طيف من الأمراض ومن ضمنها اختلالات الجهاز العصبي المركزي والسكري والبدانة والأمراض القلبية الوعائية والالتهابات والسرطانات. للمزيد من المعلومات عن الشركة الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.ttpharma.com
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


"ترانستيك فارما"
د. عدنان م.م. مجلَّي
هاتف:7770 - 841 - 336  
البريد الإلكتروني: amjalli@ttpharma.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8259/ar

No comments:

Post a Comment