Thursday, August 22, 2013

مرافق توشيبا للتصنيع تحصل على جوائز المصانع الجيدة من الجمعية اليابانية للإدارة

طوكيو - يوم الخَمِيس 22 أغسطس
2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة "توشيبا" اليوم أن اثنين من مرافق الإنتاج الخاصة بها فازا بجوائز مهمة في "جوائز المصانع الجيدة لعام 2013" التي تنظمها "الجمعية اليابانية للإدارة". هذا وقد تم اختيار "يوكايتشي للعمليات"، وهي قاعدة التطوير والإنتاج الشامل الخاصة بالشركة لذواكر فلاش "ناند"، لتفوز بجائزة إدارة المصانع، كما تم اختيار "معدات توشيبا للمعلومات هانجتشو" (تي آي إتش)، وهي قاعدة التطوير والإنتاج الشامل لأجهزة الحاسوب الشخصي المحمول ذات القيمة المضافة، للفوز بجائزة الابتكار في التصنيع.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم تأسيس "جوائز المصانع الجيدة" من قبل الجمعية اليابانية للإدارة (جي إم إيه) عام 2011 كجزء من الجهود الرامية إلى تعزيز قدرة التصنيع "مونودوكوري" للقطاع الصناعي في اليابان. وتركز الجوائز على التميّز وتقدّره وذلك في جوانب مختلفة من عمليات المصنع، من الابتكار في العمليات إلى المسؤولية الإجتماعية للشركات في مجال التصنيع. ويُنظر إلى الفائزين بوصفهم نماذج ومعايير لقطاع الصناعة اليابانية.
كما تستند "جائزة إدارة المصانع" إلى فكرة "المصنع المثالي" التي تعزز التميز عبر أنشطة المصنع وفي كافة العمليات التجارية، في حين تركّز "جائزة الابتكار في التصنيع" على مجموع جهود المصنع لتعزيز عملياته التصنيعية.
وتقدّر جائزة "يوكايتشي" جهود المصنع لإنشاء نظام إداري يتيح له الصمود أمام المنافسة الشرسة من خلال الابتكار والتقنية والتوسع في السوق. كما يشتمل النظام على دليل إداري يركز على تأمين القدرة التنافسية اللازمة لاحتلال المركز الأول في السوق وتحقيق منشأة تصنيع الذواكر الأكثر تقدماً في العالم. وهي تشجع أيضاً تدريب الفنيين والمهندسين في المنشأة، واستخدام تقنية المعلومات لتعزيز الإنتاجية، والوعي بالبيئة في عملياتها.
أما جائزة "تي آي إتش"، فتقدّر جهود المنشأة لتطوير نظام إداري يحقّق مستوى عالٍ من الابتكار في مجال التصنيع. كما تعزز "تي آي إتش" التعاون الوثيق بين التنمية والتصنيع في مجموعة واسعة من الأنشطة من خلال مشاريع ذات دورة من 90 يوماً، وتتزامن مع خطوط تجميع المنتجات والألواح، وتقوم بتشغيل مراقبة جودة وإدارة منتجات تدفعها تقنية المعلومات، وتعطي أهمية كبرى لتعزيز تنمية الموارد البشرية.
وفس سعيها للأمام ستواصل "توشيبا" تعزيز قدرتها التنافسية من خلال تعزيز قدرات التصنيع عبر مجموعتها الكاملة من العمليات.
لمحة عن "توشيبا"
توشيبا" هي شركة عالمية رائدة في الصناعات المتنوعة، ومزوّدة حلول ومسوّقة منتجات وأنظمة إلكترونية وكهربائية متقدمة. وتجلب مجموعة "توشيبا" الابتكار والخيال لمجموعة واسعة من الأعمال: المنتجات الرقمية، بما فيها أجهزة التلفزيون ذات شاشات العرض البلوري السائل "إل سي دي"، والحواسب المحمولة، وحلول التجزئة والطابعات متعددة الوظائف؛ والأجهزة الإلكترونية بما فيها أشباه الموصلات، ومنتجات ومواد التخزين؛ وأنظمة البنية التحتية الصناعية والاجتماعية، بما في ذلك أنظمة توليد الطاقة، وحلول المجتمع الذكية، والأنظمة الطبية والسلالم المتحركة والمصاعد، فضلاً عن الأجهزة المنزلية.
تأسست "توشيبا" عام 1875 وهي تدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 590 شركة مدمجة ولديها 206 آلاف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية نحو 5.8 تريليون ين ياباني (61 مليار دولار أمريكي). يمكنكم زيارة موقع "توشيبا" الإلكتروني على الرابط التالي: www.toshiba.co.jp/index.htm
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


شركة "توشيبا" لأشباه الموصلات ومنتجات التخزين
ميجومي جينشي/ كوتا ياماجي
الهاتف: 3576 - 3457 - 3 - 81 +   
مجموعة تعزيز الاتصالات
قسم تخطيط الأعمال
البريد الإلكتروني:  semicon-NR-mailbox@ml.toshiba.co.jp





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8300/ar

No comments:

Post a Comment