Monday, August 5, 2013

توقيع اتفاقية شراكة بين "الداخلية" والطيران المدني

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 4 أغسطس

2013 [ME NewsWire]
وقعت وزارة الداخلية صباح اليوم "الأحد"، في مقر الوزارة؛ اتفاقية شراكة مع الهيئة العامة للطيران المدني، بهدف تعزيز التعاون والتنسيق في ما بينهما بما يعزز  أمن وسلامة الطيران المدني في الدولة، وتبادل الخبرات والكفاءات والموارد المتاحة بين الجانبين.
وقع الاتفاقية عن جانب الوزارة، الفريق سيف عبدالله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، وعن الهيئة العامة للطيران المدني، سيــف محمــد السويـــــــدي؛ المدير العام.
ويأتي التوقيع على هذه الاتفاقية انطلاقاً من حرص الجانبين على المصلحة العامة وتطبيقاً لتوجيهات الحكومة في استراتيجيتها الداعية إلى تفعيل علاقات الشراكة بين مؤسسات الدولة المختلفة لضمان تطبيقها، وبما يتفق مع الرؤية والأهداف المراد تحقيقها، وسعي جميع المؤسسات بالدولة لتقديم خدمات مجتمعية متميزة تقوم على مبدأ المشاركة والتعاون؛ للوصول إلى ما يضمن لها التقدم والرقي والازدهار.
وبموجب الاتفاقية  تسعى الجهتان لتحقيق استراتيجية الدولة ورؤيتها وأهدافها العامة، في ما يتعلق بأمن وسلامة الطيران، وتعزيز التعاون والتنسيق بما يخدم مصلحة الجانبين في المجالات المتبادلة، والارتقاء بالعمل المؤسسي وتطويره والتميز في أداء الخدمات وجودتها، وتضافر الجهود في سبيل تقديم خدمات مجتمعية تحقق طموحات الحكومة وتطلعاتها، وضمان التعاون المستمر بين الجانبين في حوادث الطيران . 
وتهدف الاتفاقية إلى تنظيم وتطوير الإجراءات المتعلقة بالتحقيق في حوادث الطيران، من خلال التنسيق داخل وخارج موقع الحادث، وممارسة الصلاحيات المخولة لكل من الجانبين وأجهزتهما، وفقاً للقوانين واللوائح المعمول بها في الدولة .
حضر مراسم التوقيع من جانب الوزارة العميد محمد خليفة المرر، مدير عام ديوان وكيل وزارة الداخلية، والمقدم علي سعيد الكعبي، من ديوان وكيل الوزارة، والرائد تركي سعيد الظهوري؛ رئيس قسم التشريع في إدارة الشؤون القانونية بالوزارة.
ومن جانب الهيئة العامة للطيران المدني المهندس إسماعيل محمد عبدالواحد، مدير تنفيذي تحقيقات الحوادث الجوية، وسعيد محمد السويدي؛ مدير مكتب المدير العام.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة
صورة1: الشعفار خلال توقيع الاتفاقية

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8191/ar

No comments:

Post a Comment