Saturday, August 3, 2013

المعهد الوطني لعلوم الإشعاع الياباني يختار "توشيبا" لتوفير أول جهاز "جانتري" دائري في العالم يشتمل على مغناطيسات فائقة التوصيل للعلاج الإشعاعي بأيونات الكربون

-الدقة العالية في العلاج تساهم بتخفيض الأعباء على المرضى-

طوكيو - يوم الجُمْعَة 2 أغسطس 2013 [ME NewsWire]
-(بزنيس واير)- أعلنت شركة توشيبا (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:6502) اليوم أنها تلقت طلباً من المعهد الوطني لعلوم للإشعاع في اليابان ("أن آي آر إس") لشراء أول نظام تشخيصي بالأشعة  "جانتري" دائري في العالم يشتمل على مغناطيسات فائقة التوصيل للعلاج الإشعاعي بأيونات الكربون. هذا وسيتم تثبيت النظام الجديد في القاعة الجديدة للعلاج الإشعاعي التي يقوم المعهد الوطني لعلوم للإشعاع في اليابان بتشييدها في منشأته في تشيبا شرقي طوكيو، في مارس عام 2015.
والجدير بالذكر أن العلاج الإشعاعي بأيونات الكربون يسدّد أيونات الكربون إلى الأنسجة السرطانية بسرعة توازي حوالى 70% من سرعة الضوء.  وهو فعال أكثر بمرتين إلى ثلاث مرات في تدمير الأنسجة السرطانية من أجهزة العلاج الإشعاعي بالبروتون، مما يعني تقليص عدد جلسات الأشعة التي يُضطر المرضى للخضوع لها. كما يتمتع هذا الجهاز بميزة أخرى على أجهزة العلاج بالفوتون ألا وهي أنه يمكن التحكم في عمق ذروة الطاقة، ما يحول دون التعرض للأنسجة السليمة المحيطة بموقع الهدف. كما تهتم مراكز أبحاث السرطان في اليابان والخارج بتطوير العلاج الإشعاعي كأداة فعالة لمحاربة السرطان، وتدعم "توشيبا" هذا الأمر عن طريق تعزيز الأبحاث في مجال تطوير الأنظمة.
وتشمل الطلبية الحالية معدات نظام نقل الأشعة، وجهاز "جانتري" الدائري، وغيرها من المعدات الخاصة بنظام العلاج الإشعاعي، بما في ذلك أريكة المريض التي تتمتع بذراع آلي.
جهاز "جانتري" الدائري هو عبارة عن مجسم حديدي كبير يمكن ان يتحرك في دائرة 360 درجة لتوزيع الإشعاع، وهو يقلل من وقت إجهاد المريض والعلاج، حيث يمكن تعريض المريض للإشعاع من أي اتجاه، من دون أي تغيير في موقعه.
ويتم استخدام أجهزة "جانتري" الدائرية بشكل عملي في أجهزة العلاج الإشعاعي بالبروتون. ونظراً لأن العلاج الإشعاعي بأيونات الكربون يسدّد  الشعاع مع مستوى أعلى من الطاقة، يحتاج جهاز "جانتري" الدائري إلى أن يكون أكبر حجماً، لذا، فمن الضروري تطوير احجام أصغر من هذه الجسور،  لجعلها متوفرة للاستخدام العملي.
وقد تمكنت "توشيبا" من تصميم جهاز "جانتري" دائري أصغر حجماً من خلال استخدام مغناطيسات فائقة التوصيل. فقد طورت الشركة مغناطيس فائق التوصيل لتوجيه وثني الشعاع، علاوة على مغناطيس رباعي الأقطاب فائق التوصيل لتركيزه. وتتمتع المغناطيسات بكثافة عالية الجهد، أقوى بعشر مرات من الأنواع التقليدية، ومن شأن هذا أن يولد حقلاً مغناطيسياً قوياً يساهم بثني الشعاع في قطر أصغر. وقد أدّت هذه المقاربة الى تأمين أجهزة ذات أوزان وأحجام أصغر، مقارنة بالتصاميم التي تستند إلى المغناطيسات التقليدية: بطول 13 متراً مقابل 25 متراً، وتقليص بنسبة 50 في المائة في الوزن المقدر. كما ساهم اعتماد المغناطيسات فائقة التوصيل أيضاً بلفت الانتباه الى ما توفره من انخفاض في استهلاك الطاقة.
هذا وقد قامت "توشيبا" فعلياً بتركيب نظام للعلاج الإشعاعي بأيونات الكربون للمعهد الوطني لعلوم الإشعاع، الذي يأخذ زمام المبادرة في تطوير وتعزيز العلاج الإشعاعي بأيونات الكربون في اليابان. كما تلقت "توشيبا" طلبية لتركيب نظام كامل للعلاج الإشعاعي بأيونات الكربون، بما في ذلك المسرع، من مركز سرطان كاناجاوا في يوكوهاما في يناير 2012. وستقوم "توشيبا" في المستقبل بتعزيز الشركات ذات الصلة بالرعاية الصحية، بما في ذلك شركاتها الحالية الخاصة بالتصوير التشخيصي الطبي، لتكون  شركات أساسية محتملة جنباً إلى جنب مع شركات تطوير نظم الطاقة وأشباه الموصلات.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "توشيبا"
أتوشي آيدو
مكتب الإتصالات المؤسسية
الهاتف: 2105 - 3457 - 3 - 81 +  
الموقع الإلكتروني: http://www.toshiba.co.jp/contact/media.htm





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8181/ar

 

No comments:

Post a Comment