Thursday, August 1, 2013

سفن شركة أدفان فورت تساعد نظام أمفير التطوعي لخفر السواحل الأمريكي في مراقبة حالات الطوارئ البحرية في مناطق العبور عالية الخطورة


" ’أدفان فورت‘ تساعد حتى في البحار الأكثر خطورة "

واشنطن - يوم الخَمِيس 1 أغسطس 2013 [ME NewsWire]
( بزنيس واير ) أعلنت شركة " أدفان فورت " ، الشركة الرائدة  في مجال الأمن البحري، يوم الأربعاء أنّها قد تطوعت للخدمة في البحار التي تنتشر فيها القرصنة في خليج عدن والمحيط الهندي وحولهما، وذلك كجزء من نظام التعاون الآلي المشترك لإنقاذ السفن ( أمفير) الذي يتولى تنسيقه خفر السواحل الأمريكي، والذي يقوم أعضاؤه بتوفير المساعدة لأي سفينة  قريبة في حالة خطر.
وبهذا أصبح أسطول "أدفان فورت"، الذي يملك سفناً متمركزة في مواقع إستراتيجية في الممرات البحرية الرئيسية المحيطة بمناطق العبور عالية الخطورة، "ضمن" البرنامج الرسمي لخفر السواحل الأمريكي، وهو نظام عالمي تطوعي قائم على الكمبيوتر للتبليغ عن السفن، ويُستخدم من قبل سلطات البحث والإنقاذ في العالم لإتخاذ الترتيبات اللازمة لتقديم المساعدة للأشخاص المعرضين للخطر في عرض البحر.
وقال بنجامين إم. سترونغ، مدير العلاقات البحرية لنظام "أمفير" لدى خفر السواحل، في تصريحه عن التحالف التطوعي الفريد من نوعه مع واحدة من أبرز الشركات الخاصة المتخصصة في مجال الأمن البحري: "تساهم ’أدفان فورت‘  بضمان عدم بقاء  أي نداء استغاثة دون إستجابة حتى في المياه الأكثر خطورة ".
وأضاف: "تجعل المياه عالية الخطورة في خليج عدن وبحر العرب حالات البحث والانقاذ صعبة الإدارة. لذا، تساهم مشاركة ’أدفان فورت‘ في برنامج ’أمفير‘ بتزويدسلطات البحث والإنقاذ سفناً متخصصةً جديدة لمساعدتها في إدارة حالات الطوارئ البحرية".
وقال ويليام إتش. واتسون، رئيس شركة "أدفان فورت" : " يسر ويشرف إدارة شركة ’أدفان فورت‘ وقباطنة وطواقم سفن أسطولها أن نكون ملحقين  حاليا في برنامج ’أمفير‘ ".
وأضاف قائلاً: " كون تلك السفن متمركزة استراتيجياً في محيط منطقة العبور عالية الخطورة للقرصنة، فإن سفننا في وضع فريد يؤهلها للمساعدة في مهام البحث والإنقاذ ( إس أي آر) عندما تحتاج أي سفينة قريبة أخرى لذلك ".
وأضاف القبطان واتسون قائلاً: "حيث أنّ سفننا تضمّ أيضا فرقاً من أفراد الأمن المسلح ذوو العقود الخاصة ( بي سي أي إس بي) خارج الخدمة، سنكون أيضاً في وضع يُمكننا من حماية أي سفينة ضعيفة و في محنة من تعرضها لخطر الهجوم من قبل القراصنة أو مجرمي البحر الآخرين الذين قد يسعون للاستفادة من وضعها".
هذا ورأى رئيس شركة "أدفان فورت" أنّه يجب على أي سفينة تجارية ذات حمولة إجمالية تزيد عن ألف طن وتقوم برحلات تمتد على 24 ساعة أو أكثر الانخراط والمشاركة في برنامج "أمفير"، وذلك بغض النظر عن موطنها أو علمها.
هذا ونظراً لقيام السفن التجارية المشاركة بالبرنامج بالتبليغ بشكل منتظم عن مواقعها، فإنّه يتم تحديد السفن التي القريبة من مواقع الخطر بسهولة، وبالتالي يمكن لمنسقي الانقاذ تقليص وتحديد منطقة البحث في الحالات التي لا تقوم فيها سفينة مشاركة بالتبليغ عن موقعها أو المتأخرة في ذلك.
ومن خلال تحديد السفن ذات الموقع الأفضل للاستجابة لنداءات الإستغاثة، يمكن لبقية السفن الأخرى مواصلة رحلتها -  بعد إستكمال الإلتزامات المنصوص عليها في القانون الدولي-  وبالتالي توفير الوقود والوقت والتكلفة.
( مرفق: صورة غير مؤرخة لقائد خفر السواحل الأمريكي "روبرت جاي. باب جاي آر" يقدم فيها هدية للسيد ويليام واتسون، رئيس شركة "أدفان فورت "، تتمثل في شهادة خدمة لبرنامج "أمفير")
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts


شركة أدفان فورت 
ويليام إتش. واتسون
703-657-0100
البريد الالكتروني:  news@advanfort.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8164/ar

 

No comments:

Post a Comment