Tuesday, December 9, 2014

ناجاري ميمبرينز تنهي جولة تمويل من الفئة الأولى بقيمة 10.5 ملايين دولار أمريكي

نيويورك - يوم الإثنين 8 ديسمبر
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "ناجاري ميمبرينز" عن إتمامها لجولة تمويل من الفئة الأولى بقيمة 10.5 ملايين دولار أمريكي بهدف تسريع تطوير وانتاج أغشية الأنابيب النانوية الكربونية التقدمة لأغراض تحلية وإعادة استخدام وتنقية المياه.
وقال روب ماكجينيس، الرئيس التنفيذي لشركة "ناجاري": "يتمثل هدف ’ناجاري‘ في تطوير حلول لشحّ المياه العذبة والأمراض المنقولة بالماء. ومع أن حجم مثل هذه التحديات ضخم، إلا أن التقدم التكنولوجي قد يكون له أثر كبير. فنحن نعتقد على سبيل المثال أنه سيصبح من الممكن باستخدام تقنية ’ناجاري‘ خفض تكاليف تحلية مياه البحر وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي إلى مستويات تصبح فيها المصدر المستدام الأقل كلفة للحصول على المياه العذبة. وبما أن مثل هذه المصادر غير محدودة بشكل فعال، فإنها تمثّل تحولاً غير مسبوق في موارد المياه العذبة في العالم- للانتقال من مرحلة شح المياه إلى وفراتها".
ويتوقع مع بلوغ العام 2030 أن تنخفض موارد كوكب الأرض من المياه العذبة إلى أقل من 40 في المائة من الموارد اللازمة لتلبية الطلب العالمي على الغذاء والطاقة والإنتاجية الاقتصادية وتعزيز الصحة العامة. ومن المتوقع أن يتجاوز العجز في بعض المناطق نسبة 50 في المائة. وبالإضافة إلى ذلك فإن جودة المياه المتوفرة للاستهلاك البشري غالباً ما تكون رديئة، حيث تتصدر الأمراض المنقولة بالماء المرتبة الثانية في التسبب في المرض والمرتبة الخامسة في التسبب في الوفيات حول العالم.
ويمكن تطبيق تقنيات التحلية التي تطورها "ناجاري" في حماية الناس من الأمراض المنقولة بالماء. وفي هذا السياق، قال ماك جينيس: "تخيّل لو حصل كل شخص قد يكون معرّضاً للمياه الملوثة على فلتر تنقية شخصي بسعر معقول يمكنهم من المحافظة على سلامتهم وسلامة أسرهم، بحيث يتمكن هذا الفلتر من إزالة جميع العوامل المسببة للمرض ويعمل لعدة سنوات دون الحاجة إلى قطع تبديل. ونعتقد بأنه بوسعنا تحقيق مثل هذا الأمر".
لمحة عن "ناجاري"
تأسست شركة "ناجاري ميمبرينز" عام 2013 بهدف تطوير أغشية الأنابيب النانوية الكربونية المتقدمة لأغراض تحلية مياه البحر وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي والتنقية الشخصية للمياه. وكان مؤسس شركة "ناجاري" ورئيسها التنفيذي روب ماكجينيس، أحد المؤسسين والرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا لشركة "أوايسيس ووتر" وهو مخترع تقنية التحلية بالترشيح المتطورة لدى الشركة. مقر "ناجاري" يقع في "جراند سينترال تِك" في مدينة نيويورك.
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


اتصالات الاعلام
"ناجاري ميمبرينز"
أليكس ريبتشوك
917-727-2416





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/13042/ar

No comments:

Post a Comment