Wednesday, December 10, 2014

محكمة الصلح توافق على تسوية هانتون بقيمة 297 مليون دولار أمريكي في الدعوى ضد يو إس فود سيرفيس

واشنطن - يوم الأَرْبعاء 10 ديسمبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): منح قاضي محكمة الصلح في الولايات المتحدة آلفين دبليو. تومبسون بتاريخ 9 ديسمبر 2014 موافقته النهائية على تسوية بقيمة 297 مليون دولار أمريكي بين المدّعين في دعوى قضائية جماعية من عدة مناطق والمدعى عليه شركة "يو إس فود سيرفيس" وشركتها الأم الهولندية "كونينكليكي أهولد إن. في" سابقاً.

وقال ريتشارد إل. وايات جونيور، الشريك والقيادي المشارك في قسم التقاضي في شركة "هانتون آند ويليامز"، وهو الذي قاد فريق الشركة القانوني نيابةً عن مجموعة المدعين التي تضمّ مطاعم ومستشفيات وجامعات ومزوّدي خدمات أطعمة آخرين في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، في عدة تعليقات له في هذا الشأن:

    "يسرّنا منح المحكمة موافقتها الأخيرة وإيداع الحكم. إنّنا نقدّر اعتراف المحكمة بالأعوام الكثيرة من العمل الشاق الذي ساهم بتحقيق هذه النتيجة البارزة بالنسبة للمدعين".
    "لاقت التسوية ترحيباً جيداً في قطاع خدمات الأطعمة، فقد عبّر عدد كبير من الأطراف ضمن هذا القطاع عن دعمهم، في حين لم تتلقّ المحكمة أيّ اعتراض على التسوية".
    "تُعتبر أموال التسوية جوهريّة، وإنّنا نتطلّع لتوزيعها على المدّعين بما في ذلك عدد كبير من المستشفيات ومشغلي المطاعم في الولايات المتحدة الأمريكية والذين هم من بين بعض أكبر عملاء ’يو إس فود سيرفيس‘".

ويتوقع أن تكون هذه الاتفاقية إحدى أكبر تسويات الدعاوى من الفئة المدنية وفق قانون "ريكو" في التاريخ الحديث، حيث تم التوصل إليها بالنيابة عن فئة العملاء، وبشكل رئيسي من المستشفيات ومشغلي المطاعم والجامعات ومزودين آخرين لخدمات الأطعمة الذين اشتروا المنتجات من "يو إس فود سيرفيس" وفق ترتيبات مرابحة خلال الفترة الواقعة بين 1998 و2005. وادعت المجموعة بأنها قد تعرضت للاحتيال على يد شركة "يو إس فود سيرفيس" عندما أنشأت ست شركات تحت سيطرتها لتضخيم "عنصر التكلفة" في المنتجات الخاضعة للترتيبات المذكورة.

ودخلت الأطراف المعنية في محادثات تسوية عندما رفضت المحكمة العليا للولايات المتحدة الأمريكية النظر في رأي محكمة الاستئناف الفيدرالية الذي يؤكد وثائق الفئة المدّعية في جميع مناطق البلاد وفق قانون "ريكو" ومخالفات خرق العقد ضدّ شركة "يو إس فود سيرفيس". وأقرّت المحكمة اليوم أنّ التسوية تُشكّل حلّاً "عادلاً ومناسباً وعقلانيّاً" لمطالب المدّعين.

يُمكن للأعضاء المدّعين تقديم مطالبهم للتعويض عن الأضرار التي لحقت بهم عبر الرابط الإلكتروني www.usfoodservicepricinglitigation.com لغاية 19 ديسمبر 2014.

وقاد فريق شركة "هانتون" الذي مثل فئة المدّعين من العملاء ريتشارد إل. وايات جونيور وتضمن الفريق أيضاً تورستن إم. كراخت، ورايان بي. فير، وكارتر تي. كوكر، وريتشل إي. موسمان، وكريستوفر جيه. دوفيك.

كما مثل المدّعين كل من آر. لورنس ميكون من "آكين جومب هوير آند فيلد"، وجيمس إي. هارتلي جونيور من "دروبنر هارتلي آند هيلمان"، وجوزيف آر. واتلي جونيور من "واتلي كالاس"، وسيليست تي. جونز من "شركة ماك ناير للمحاماة"، والسيد جراي من "جراي آند وايت"، وروبرت فوتي من "فوتي"، و"مايلكي"، و"تشافيز آند أونيل"، و"يو إس كونينكليكي أهولد إن. في" (المعروفة أيضاً باسم "رويال أهولد"). ومن جانبها وكلّت شركة "يو إس فود سيرفيس" شركتي "وايت آند كايس" و"كوين إمانيويل أوركهارت آند سوليفان".

لمحة عن شركة "هانتون آند ويليامز"

منذ نشأتها قبل أكثر من قرن من الزمن، نمت شركة "هانتون آند ويليامز" لتضم أكثر من 800 محامٍ يقدمون خدماتهم للعملاء عبر 19 مكتباً موزعةً حول العالم. ومع التركيز على قطاعات الطاقة والخدمات المالية والمنتجات الاستهلاكيّة والتجزئة والعقارات، تمتد خبرة الشركة لممارسات قانونية تشمل صفقات الشركات وقوانين الضمانات، والملكية الفكرية، والعلاقات الدولية والحكومية، والقوانين التنظيمية، والخصوصية والأمن الإلكتروني، والتقاضي التجاري. للمزيد من المعلومات حول الشركة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.hunton.com كما يمكنكم متابعتنا عبر "تويتر" و"لينكد إن" و"يوتيوب".

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

"هانتون آند ويليامز"

إليانور كيرلو

مدير العلاقات العامة الأول

هاتف: 1883-955-202-1+

البريد الإلكتروني: ekerlow@hunton.com








No comments:

Post a Comment