Wednesday, December 10, 2014

تقنية سايتل تستخدم مجدداً في أكبر عملية تصويت عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم

Scytl once again leveraged in largest online voting election worldwide (Graphic: Business Wire)
برشلونة وباريس - يوم الأَرْبعاء 10 ديسمبر 2014 [ME NewsWire]

    مع أكثر من 1.76 مليون صوتاً مرجحاً، تحقّق انتخابات وزارة التعليم الفرنسية لعام 2014 مجدداً رقماً قياسياً في الأصوات المدلى بها في عملية انتخابات ملزمة وعامة.
    فرنسا في الطليعة من حيث الإقبال الاستراتيجي للتصويت الآمن عبر الإنترنت لإجراء انتخابات ملزمة مع ثلاثة وزارات- وزارة التربية التعليم، ووزارة الشؤون الخارجية، ووزارة الداخلية- وبالتالي زيادة استخدامها للقناة الإلكترونية. 
 (بزنيس واير): أعلنت اليوم "سايتل"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التصويت الآمن عبر الإنترنت وتحديث الانتخابات، عن الاستخدام الناجح مجدّداً لخدمة التصويت عبر الإنترنت من "سايتل" من قبل وزارة التربية الفرنسية لإجراء الانتخابات التمثيلية الخاصة بنقابة المعلمين الفرنسيين. وتمثّل هذه الانتخابات مجدداً أكبر عملية تصويت عبر الإنترنت في العالم بحيث يدلي الناخبون بأصواتهم عبر الإنترنت في انتخابات ملزمة وعامة مع أكثر من 1.76 مليون صوتاً مدلى به بشكل آمن مع منصة التصويت عبر الإنترنت من "سايتل".

وبعد التنفيذ الناجح والآمن لانتخابات عام 2011، استغلّت الوزارة مرة أخرى استثمارها في تقنية التصويت عبر الإنترنت من "سايتل" لإجراء انتخابات عام 2014 حيث أدلى موظفو وزارة التعليم الفرنسية بأصواتهم لاختيار ممثلي نقابتهم. هذا وتمّ الإدلاء بجميع الأصوات عبر الإنترنت (من دون بطاقات اقتراع) من خلال المنصة التي كانت متوفرة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع خلال فترة التصويت، مما سمح للناخبين الإدلاء بأصواتهم في أي وقت ومن أي مكان بواسطة الحواسب الشخصية الخاصة بهم، والهواتف الذكية، والحواسيب اللوحية. وبالإضافة إلى التصويت عبر الإنترنت عن بعد، فقد تم نشر الأكشاك في الموقع للسماح للناخبين غير المتصلين بالإنترنت الإدلاء بأصواتهم أيضاً بشكل آمن وبمعزل عن الآخرين.

تشكّل انتخابات وزارة التعليم الفرنسية مرجعاً عالمياً لأفضل الممارسات والتكنولوجيا للدول والهيئات الحكومية الأخرى حول العالم التي تتطلع إلى تنفيذ عملية تصويت عبر الإنترنت:

    حجم الانتخابات: تمثل انتخابات وزارة التعليم مرة أخرى أكبر عملية انتخابات تدار على الإنترنت مع أكثر من 1.76 مليون صوتاً في عام 2014، وهي زيادة بنسبة 20 في المائة في المشاركة بالمقارنة مع انتخابات عام 2011.
    تعقيد الانتخابات: إدارة عمليات تصويت معقدة للغاية مع إجراء 923 عملية انتخابات فرعية في نفس الوقت، من قبل 71 مجلساً انتخابياً مستقلاً، لما يقارب 4 آلاف مرشحاً في فرنسا وناخبين من الخارج.
    قابلية توسع الانتخابات: دعم أكثر من 1000 من أعضاء المجلس الانتخابي بشكل مستقل وفي وقت واحد باستخدام المنصة في مناطق جغرافية موزعة من فرنسا متروبوليتان وفي منطقة "دي أو إم/سي أو إم" (مارتينيك، جواديلوب، وسانت بيير، وميكلون، وغيانا، وبولينيزيا الفرنسية، ومايوت).
    أمن الانتخابات وقابلية التثبت: مقدمة من خدمة التشفير من البداية إلى النهاية لسرية التصويت ونزاهته من خلال التشفير والتوقيع رقمياً على الأصوات وذلك على جهاز التصويت بدلاً من مخدم التصويت، والاستفادة من تشفير "جافا سكربت" والتوقيعات الرقمية من دون الحاجة إلى تثبيت تطبيقات العملاء على أجهزة التصويت.

تتواجد فرنسا في الطليعة من حيث الإقبال الاستراتيجي للقناة الإلكترونية لإجراء الانتخابات الملزمة الجارية. وبالإضافة إلى وزارة التربية والتعليم، تم الاستفادة من منصة التصويت عبر الإنترنت من "سايتل" من قبل وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية لإجراء 5 عمليات انتخابات بشكل آمن منذ عام 2009 ووزارة الداخلية التي نفذت مؤخراً تقنية "سايتل" الآمنة لأول عملية انتخابات لهم تجرى عبر الإنترنت في ديسمبر عام 2014.

لمحة عن "سايتل"

"سايتل" هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال إدارة الانتخابات الآمنة وحلول التصويت الإلكتروني. وباعتبارها متخصصة في تقنيات تحديث الانتخابات، تقدم "سايتل" منصة التصويت وإدارة الانتخابات المتطورة الأولى، عبر توفير أقصى درجات الأمن ومعايير الشفافية المتاحة حالياً. وقامت "سايتل" برسملة أكثر من 18 عاماً من الأبحاث لتطوير تقنية التشفير الأمنية الخاصة بالانتخابات التي تحميها أكثر من 40 براءة اختراع عالمية وطلبات براءات اختراع، الأمر الذي ساهم بتصنيف "سايتل" كالشركة التي تتمتع بأكبر محفظة براءات اختراع في هذا القطاع.

وقد تم استخدام حلول "سايتل" بنجاح في أكثر من 38 بلداً حول العالم على مدى السنوات الـ10 الماضية، بما في ذلك كندا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك والإكوادور وفرنسا والنرويج وسويسرا والبوسنة والهرسك والإمارات العربية المتحدة والهند وإيسلندا وأستراليا. وتتخذ "سايتل" من برشلونة في إسبانيا مقراً رئيسياً لها مع مكاتب استراتيجية في كندا والولايات المتحدة والبيرو واليونان فضلاً عن مكاتب ميدانية في المملكة المتحدة وأوكرانيا وماليزيا والهند والبرازيل. لمزيد من المعلومات حول "سايتل"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.scytl.com.

يمكنكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة متوفر على الرابط التالي: http://www.businesswire.com/multimedia/home/20141210005042/en/

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

لاتصالات الإعلام

ليتيسيا بارسيا

المدير الأول لاتصالات التسويق، "سايتل"

 +34 934 230 324

البريد الإلكتروني:  leticia.barcia@scytl.com





 

No comments:

Post a Comment