Wednesday, December 3, 2014

اجتماع إقليمي شامل متعدد التخصصات للخبراء عن السمنة وجراحاتها

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، - يوم الأَرْبعاء 3 ديسمبر 2014 [ME NewsWire]
 سيتم عقد الاجتماع الثاني للجمعية السنوية لجراحة السمنة في الخليج خلال الفترة ما بين 10-13 ديسمبر 2014 في فندق رافلز دبي، حيث ستستضيف المجموعة الإماراتية لجراحات السمنة والأمراض الاستقلابية الاجتماع تحت رعاية الجمعية الخليجية لجراحة السمنة.
وقال الدكتور محمد الجار الله رئيس الجمعية الخليجية لجراحة السمنة في معرض تعليقه: "يهدف الاجتماع إلى توحيد جهود الجمعيات الوطنية في كل من البحرين والكويت وعُمان وقطر والسعودية والإمارات لمكافحة السمنة والاضطرابات الاستقلابية في منطقة الخليج عن طريق خلق منصة تثقيفية واحدة للعاملين في القطاع الصحي، ودمج جميع المؤتمرات الوطنية في الاجتماع السنوي للجمعية الخليجية لجراحة السمنة"، وعليه، فإن الاجتماع المقرر سيتضمن الاجتماع السنوي الثاني للمجموعة الإماراتية لجراحات السمنة والأمراض الاستقلابية، وندوة كليفلاند كلينيك السادسة حول السمنة في مدينة الشيخ خليفة الطبية، ومؤتمر الكويت الثالث لجراحات السمنة والأمراض الاستقلابية، والاجتماع السنوي الثاني للجمعية السعودية لجراحات السمنة والأمراض الاستقلابية.
من جهته قال الدكتور فاروق م. بديع الدين، الرئيس المنظم للمؤتمر: "تعد السمنة مرضاً يحتاج إلى مقاربة متعددة التخصصات، ولذلك فإن هذا المؤتمر يجمع خبراء التغذية، وأخصائيي العلاج الفيزيائي، والأخصائيين النفسيين، وأخصائيي التخدير، وأخصائيي الجهاز الهضمي، وأخصائيي السمنة، والجراحين، والباحثين الأكاديميين بالجامعات من العاملين في مجال البدانة".
وأضاف: "سيبحث المؤتمر موضوعات تتضمن عدداً من أسباب وطرق الإدارة الجراحية وغير الجراحية للسمنة ومتلازمة الأيض، والتغيرات النفسية التي تشكل جزءاً من مرض السمنة، والتغيرات التي تحدث عقب إجراء جراحات السمنة. وسيشتمل المؤتمر على جلسات مخصصة لبحث عدد من طرق جراحات السمنة والأمراض الاستقلابية، والنقاط الإيجابية والسلبية المرتبطة بها، وأساليب تخفيف مضاعفات جراحات السمنة إلى حدودها الدنيا، وماذا يمكن فعله عند فشل الجراحة في تحقيق أهداف إنقاص الوزن الموضوعة في بعض الحالات. وستسلط جلسات الرعاية الصحية المرافقة الضوء على تقديم الدعم للمرضى في مراحل ما قبل وبعد جراحات السمنة، كما سيتم عقد اجتماع توافقي لوضع الإرشادات الخاصة بممارسات جراحات السمنة في المنطقة".
وإلى جانب المحادثات العلمية، فسيجري تنظيم عدد من ورش العمل والدروس حول بعض التقنيات الجراحية والتنظيرية ومن ضمنها تقنية تكميم المعدة، والعملية الجراحية المصغرة للمعدة والتي ظهرت حديثاً، وتقنية "بي أو إس إي" (التقنية التنظيرية الجديدة)، كما ستدور ورش العمل والدروس حول بعض المنهجيات والقيمة التي تحظى بها مجموعات دعم المرضى. وستوفر جراحات السمنة التي ستجرى بصورة حية في مراكز محلية ودولية، للمشاركين الفرصة لمشاهدة جراحين خبراء أثناء إجرائهم للعمليات وتفاعلهم مع الحضور في تجربة تعليمية ثمينة للغاية.
وأوضح الدكتور فواز تراب، الأمين العام للجمعية الخليجية لجراحة السمنة بعضاً من جوانب مفهوم اجتماع الجمعية الخليجية لجراحة السمنة 2014 بالقول: "يهدف الاجتماع إلى خلق منصة تمكّن الممارسين والباحثين من التواصل وتبادل المعارف بهدف التعاون البحثي، كما تمكّن القطاع من عرض آخر المنتجات والخدمات أمام هذا الجمهور المتخصص. لقد تمت دعوة أعضاء هيئات تدريس دوليين ومعروفين على الصعيد العالمي إلى جانب عدد من خبراء منطقة الشرق الأوسط لحضور الاجتماع وإدارة الجلسات بما يحقق توسيع نطاق المعرفة وتحسين مهارات الحضور. إضافة إلى ذلك، فقد شجع الاجتماع الباحثين من الشباب على تسليم أبحاثهم ليتم دمجها في البرنامج العلمي والتأهل للحصول على جوائز منحة السفر".
واختتم الدكتور فاروق قائلاً: "أعتقد بأن هذا الاجتماع سيكون بمثابة محفّز لتنظيم مؤتمر السمنة العالمي في دبي عام 2018!".
لمحة عن شركة "إم سي آي"
شركة "إم سي آي" (MCI) هي شركة متكاملة للتواصل وإدارة اللقاءات والفعاليات من خلال 56 مكتباً في 29 دولة. وتوفر مجموعة خبراتنا خدمات إستراتيجية وإبداعية وتنفيذية في قطاعات إدارة المؤسسات "إيه إم سي" والمؤتمرات والمعارض "بي سي أو" والتواصل المباشر واللقاءات والفعاليات وبرامج الحوافز وتحسين الأداء.
ويخلق قسم المؤتمرات في شركة "إم سي آي" منصةً للتعلم من خلال تشارك المعرفة والتواصل مع الزملاء، كما يجمع فريقنا من المهنيين المتمرسين خبراء في القطاع لتقديم أفضل الممارسات من خلال دراسة الحالات والنقاشات التفاعلية التي تعالج التحديات التي تواجهونها وتمكنكم من التوصل إلى نتائج ناجحة. كما أننا نؤمن ببناء علاقات قوية مع مهنيين كبار في أهم الشركات وإبقاء أنفسنا على اطلاع بآخر المستجدات في القطاع. كما نقدم في شركة إم سي آي، أعلى معايير الجودة والتميز المهنية لنساعدكم في تحقيق نتائج أعمال مهمة.
للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع التالي: www.mci-group.ae
Contacts
محمد عامر
شركة "إم سي آي" الشرق الأوسط
البريد الإلكتروني: www.mci-group.ae
هاتف: 6300 311 (4) 971+




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13003/ar

No comments:

Post a Comment