Saturday, December 13, 2014

بريطانيا تشكر الإمارات على استضافة الدورة المقبلة لقمة حماية الأطفال عبر الإنترنت


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 11 ديسمبر2014 [ME NewsWire]

وجه  ديفيد  كاميرون، ­­­­رئيس الوزراء البريطاني، الشكر لدولة الامارات العربية المتحدة؛ ممثلة في وزارة الداخلية على مبادرتها الكريمة باستضافة القمة الدولية المقبلة لمكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الانترنت  خلال  العام المقبل .

وكان كاميرون افتتح  القمة الدولية لمكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الانترنت التي عقدت في لندن ، خلال الفترة من  9-11 / ديسمبر الجاري ، بحضور 60 دولة، منهم 30 وزيراً من مختلف أنحاء العالم، موضحاً أن الغرض الرئيسي للقمة الدولية أن تجتمع جهود مختلف حكومات العالم معاً من أجل تطوير آليات للعمل المشترك لضمان تحديد وحماية الضحايا، واعتقال المعتدين جنسياً وتقديمهم للعدالة والحيلولة دون استخدامهم الانترنت لاستغلال الأطفال جنسياً.

وشارك وفد من وزارة الداخلية؛ برئاسة  اللواء الدكتور ناصر لخريباني  النعيمي،  الأمين العام لمكتب سمو  نائب رئيس  مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس  اللجنة العليا  لحماية الطفل في اعمال  القمة.

  و  التقى  اللواء الدكتور  ناصر لخريباني النعيمي،   تريزا ماي وزيرة الداخلية البريطانية، التي أعربت  عن سعادتها بمشاركة  دولة الإمارات في هذا المحفل الدولي مشيدة بحرص الإمارات واهتمامها  بهذه القضية المهمة؛ مما يسهم  بشكل فعال في تعزيز الجهود الدولية في هذا المجال.

وأضافت: إن انعقاد  هذه القمة جاء من إدراك الحكومات في كامل أنحاء العالم  بأن الانترنت يتم استخدامها من قبل المعتدين جنسياً لاستغلال وإساءة معاملة الاطفال؛ من أجل نزواتهم الجنسية وتحقيق منافع مادية، موضحة  أن الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الانترنت يمثل جريمة شنيعة ومشكلة عالمية جسيمة لا تعترف بالحدود أو بسيادة الدول، وأن معالجة هذه المشكلة يتطلب تعاوناً وإجراءات دولية منسقة.

وقال رئيس  اللجنة العليا لحماية الطفل في وزارة الداخلية؛ رئيس وفد الإمارات، إن هذه القمة الدولية لمعالجة مشكلة الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الانترنت شكلت فرصة لالتقاء الحكومات وهيئات تنفيذ القانون والمؤسسات العاملة في هذا المجال، ومؤسسات المجتمع المدني من أجل الاتفاق على إجراءات ملموسة وبناء علاقات قوية، وإنشاء شبكات تعاون دولية عبر الحدود.

 ولفت إلى أهداف القمة في أن تكون نقطة تَحوُّل في مجال مواجهة هذه الجريمة على الصعيد الدولي، وتنسيق إجراءات دولية لإزالة الصور التي يوجد فيها استغلال جنسي للأطفال عبر الانترنت في كل أنحاء العالم.

وزار وفد وزارة الداخلية المركز الوطني للجريمة في لندن للاطلاع على  أفضل الممارسات العالمية المطبقة في أجهزة الشرطة في الدول المتقدمة، مما يعزز التطوير والتحسين المستمرين لإجراءات الشرطة، ومواكبة المستجدات والممارسات على أرض الواقع.

وضم الوفد المشارك كلاً من المقدم فيصل محمد الشمري؛ رئيس اللجنة الفرعية للتقنية والشراكات الدولية، والرائد الدكتور سيف سالم لخريباني النعيمي نائب مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء، والرائد الدكتور محمد خليفة آل علي مدير مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، والرائد دانة المرزوقي رئيس قسم الخبراء بشرطة أبوظبي. 

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/13094/ar

No comments:

Post a Comment