Wednesday, December 10, 2014

وفد من تيكوم للاستثمارات يزور لندن لتقديم استراتيجية الشركة لتعزيز الابتكار

Malek Al Malek, CEO, TECOM Business Parks
الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات مع مجتمع الأعمال في المملكة المتحدة مع وصول حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 20 مليار دولار تقريباً

دبي ، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 10 ديسمبر 2014 [ME NewsWire]

تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار في دولة الإمارات، قدمت تيكوم للاستثمارات رؤيتها واستراتيجيتها لتعزيز مقومات الابتكار للشركات العالمية خلال زيارة قام بها مؤخراً وفد من تيكوم للاستثمارات إلى العاصمة البريطانية لندن. وقد ترأس الوفد مالك سلطان آل مالك، الرئيس التنفيذي لمجمعات تيكوم للأعمال؛ وضم كل من ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد؛ ومحمد عبدالله، مدير عام المجمع الإعلامي.

والتقى الوفد خلال هذه الزيارة مع نخبة من الشركات البريطانية الناشطة في قطاعات الإعلام، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتعليم، وذلك خلال حفل خاص أقيم في فندق الريتز. وقدم مالك آل مالك عرضاً توضيحياً لإطلاع الحضور على استراتيجية تيكوم للاستثمارات؛ فضلاً عن تسليطه الضوء على مبادرات الابتكار التي أطلقتها تيكوم للاستثمارات والإمتيازات والإمكانات المتاحة في أسواق دبي ومنطقة الشرق الأوسط.

وتضمنت استراتيجية تيكوم للاستثمارات إطلاق مشروع "مركز الابتكار" الجديد في مدينة دبي للإنترنت بمساحة 1.6 مليون قدم مربع لتلبية احتياجات حوالي 1500 موظف في قطاع الابتكار والمعرفة، فضلاً عن إطلاق المجمع الإبداعي في حي دبي للتصميم، وستعمل تيكوم للاستثمارات على تعزيز سبل التعاون مع الشركات العالمية والبريطانية بهدف الترويج لريادة الأعمال والابتكار، وتعزيز تطوير تكنولوجيات جديدة وإبرام الشراكات، فضلاً عن توفير خدمات الدعم للشركات.

كما التقى الوفد مع كبار المدراء التنفيذيين من حرم غوغل في لندن؛ وليفيل 39، مركز تكنولوجيا الابتكار في كاناري وارف للشركات الناشئة. ويعتبر "ليفيل 39" جزءاً هاماً من مدينة لندن للتقنية. وكانت تيكوم للاستثمارات قد أبرمت اتفاقية تعاون مع المدينة خلال العام الماضي. وتبادل الوفد الأفكار وأفضل الممارسات حول كيفية دفع عجلة الابتكار وتعزيز ريادة الأعمال. كما حظي الوفد بفرصة الاطلاع على برامج الابتكار وتسريع النمو التي يوفرها ليفيل 39، فضلاً عن مناقشة أفضل السبل لتعزيز الابتكار في مركز In5 للإبداع، والذي يتخذ من مدينة دبي للإنترنت مقراً له.

وتعتبر مجمعات تيكوم للأعمال موقعاً لأكثر من 4500 شركة من مختلف قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والإعلام، والتعليم، والصناعة والعلوم، تعتبر غالبية الشركات الأوروبية منها شركات بريطانية بما في ذلك بي بي سي وشركة الاتصالات البريطانية.

وتجاوز حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة حاجز ال 18.5 مليار دولار أميركي، وهو الرقم الذي كان من المتوقع تحقيقه بحلول العام 2015. ويتعاون كلا البلدين بشكل وثيق عبر مجموعة واسعة من القطاعات بما في ذلك الخدمات المالية والمهنية، والتعليم، والرعاية الصحية والبنية التحتية.

وفي معرض تعليقه على هذه الزيارة، قال مالك آل مالك، الرئيس التنفيذي لمجمعات تيكوم للأعمال: "يعتبر الابتكار وريادة الأعمال من المحركات الرئيسية للنمو الاقتصادي المستقبلي. وتماشياً مع استراتيجية الابتكار الجديدة والمبادرات التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سنواصل جهودنا لمشاركة افضل الممارسات والأفكار مع كل من الشركات ومراكز التكنولوجيا العالمية لتحقيق طموحات دبي الرامية لتحويلها إلى اقتصاد يقوده الابتكار."

"نحن سعداء بلقاءنا مع نخبة من المدراء التنفيذين الذن يمثلون عدد من الشركات البريطانية، والذين يتطلعون إلى اكتشاف فرص النمو في منطقة الشرق الأوسط. ومن خلال تطوير البنى التحتية المتخصصة ومجمعات الأعمال، استطاعت تيكوم للاستثمارات أن تستقطب الشركات من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك الشركات البريطانية المعروفة. وتأتي هذه الزيارة لتؤكد رغبتنا في تعزيز العلاقات مع المملكة المتحدة."

"ومع إطلاق مشروع "مركز الابتكار" الجديد في مدينة دبي للإنترنت، نتطلع إلى جذب المزيد من مراكز الابتكار وحاضنات الأعمال والشركات الإبداعية ورواد الأعمال والشركات الناشئة."

-انتهى-

نبذة عن مجموعة تيكوم للاستثمارات

تيكوم للاستثمارات، العضو في دبي القابضة، هي مطور ومشغل عالمي لمجمعات الأعمال المتخصصة، وتمتلك محفظة ضخمة من الأصول. وترتكز أعمال تيكوم للاستثمارات العقارية على الوحدات التالية: تيكوم للتطوير والتخطيط، وتيكوم لمبيعات الأراضي التجارية، إضافة إلى ثلاث مجموعات لإدارة الممتلكات: مجمعات أعمال المناطق الحرة، مدينة دبي الصناعية، وحي دبي للتصميم.

وتعمل المناطق الحرة لمجمعات تيكوم للأعمال على توفير المرافق والبنى التحتية اللازمة للشركات الناشطة في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الإعلام، التعليم، والعلوم الحيوية. وتشمل: مجمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذي يضم كلاً من مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد، والمجمع الإعلامي والذي يضم مدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للاستديوهات ومنطقة الإنتاج الإعلامي العالمي، والمجمع التعليمي ويضم قرية دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمة العالمية، ومجمع العلوم الحيوية الذي يضم مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث (ديبوتك)، ومجمع الطاقة والبيئة (انبارك).

وتعتبر مدينة دبي الصناعية منطقة غير حرة مخصصة لقطاع الصناعات التحويلية والخدمات اللوجستية. تمتد على مساحة 55 كلم مربع. وتشتمل على ستة مناطق متخصصة: الأغذية والمشروبات، المعدات الثقيلة، المعادن الأساسية، معدات النقل، المواد الكيماوية والمنتجات المعدنية. وتمتاز مدينة دبي الصناعية بموقع استراتيجي يوفر سبل نقل سهلة عبر البر والجو والبحر.  

ويختص حي دبي للتصميم، أحدث المناطق الحرة التابعة لتيكوم للاستثمارات، في تعزيز نمو قطاع التصميم والأزياء والفنون والمنتجات الفاخرة. هو حي إبداعي رائد يتمركز في قلب المشهد الإقليمي لقطاع التصميم والأزياء، ويلبي عناصر سلسلة القيمة الخاصة بهذا القطاع. يضم الحي حالياً عشرة مباني قيد الإنشاء، ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى في أوائل العام 2015.

ويهتم قسم مبيعات الأراضي التجارية بإدارة مساحات واسعة من الأراضي، ويقدم للمستثمرين مجموعة متنوعة من فرص التطوير في مواقع رئيسية مخصصة للمكاتب التجارية، الصناعات التحويلية والخدمات اللوجستية، التعليم، الضيافة، تجارة التجزئة والأماكن السكنية.

وبالإضافة إلى مجمعات تيكوم للأعمال، تضم محفظة تيكوم للاستثمارات عدداً من الشركات المستقلة مثل: المجموعة الإعلامية العربية، المؤسسة الإعلامية والترفيهية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ القرية العالمية، أحد أهم مشاريع الترفيه والسياحة في إمارة دبي؛ إي هوستنيغ داتا فورت، الشركة الرائدة في إدارة تكنولوجيا المعلومات والخدمات الاستشارية. وتمتلك حصصاً في كل من مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور).

Contacts

للمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع:

بشار الرفوع

بيل بوتينجر الشرق الأوسط

+971 55 1969553

BAlrfooh@bell-pottinger.com



 

No comments:

Post a Comment