Tuesday, December 16, 2014

"كاماك إنيرجي" تستحوذ على بيانات مسح زلزالي ثلاثي الأبعاد قبالة ساحل غامبيا

ستغطي عملية الاستحواذ مساحة 1.504 كيلومتراً مربعاً (372.647 فداناً)

هيوستن - يوم الثُّلَاثاء 16 ديسمبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "كاماك إنيرجي" (المشار إليها فيما يلي باسم "كاماك إنيرجي" أو "الشركة") و(المدرجة في بورصة "نيويورك إم كي تي" تحت الرمز: NYSE MKT: CAK) أن "كاماك إنيرجي غامبيا المحدودة"، الشركة الفرعية المملوكة لها بالكامل، منحت شركة "بولاركوس" المحدودة عقداً للاستحواذ على بيانات مسح زلزالي ثلاثي الأبعاد. هذا وسيغطي المسح منطقة جغرافية تبلغ مساحتها نحو 1.505 كلم2 في القطاعين البحريين "أيه 1" و"أيه 2" التابعين للشركة قبالة سواحل غامبيا.

ويهدف المسح الزلزالي إلى تعزيز وضوح ونضج الآبار الاحتياطية المحتملة في القطاعين، وتوفير صور عالية الجودة تحت السطح التي ستسمح بتوصيف عالي الوضوح للخزانات. يقع القطاعان البحريان "أيه 2" و"أيه 5" في الحوض الفرعي لنهر "كازامانس"، الذي يشكل الجزء الجنوبي من حوض نهر السنغال. وقد تمّ اثبات الوضع الجيولوجي النفطي للمنطقة الجنوبية، بما في ذلك القطاعين "أيه 2" و"أيه 5" بعد اكتشاف بئرين أخيراً في قطاع متاخم قبالة الشواطئ السنغالية.

وتتمتع البئران "أف أي أن -1" و"إس أن إي – 1" اللتين تم اكتشافهما قبالة السواحل السنغالية، من قبل شركة "كيرن" (المدرجة في بورصة لندن تحت الرمز LSE:CNE)، وشركة "كونوكو" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:COP)، وشركة "فار" (المدرجة في بورصة أستراليا تحت الرمز ASX:FAR)، وشركة "بتروسن" (شركة النفط الوطنية السنغالية)، بنفس مواصفات  القطاعين البحريين "أيه 2" و"أيه 5" العائدين إلى الشركة ويقعان حوالى 35.5 كلم إلى الشمال- الشمال الشرقي و13.8 كيلومتر إلى الشمال – الشمال الغربي، على التوالي، من القطاع "أيه 2". سيساعد المسح الزلزالي ثلاثي الأبعاد على تحديد مدى المسالك في قطاعي "كاماك".

وقال سيغون أوميديل، نائب الرئيس الأول لقسم الاستكشاف والإنتاج، في معرض تعليقه على الأمر: "تشكل عملية الاستحواذ ثلاثية الأبعاد هذه جزءاً هاماً من برنامج الاستكشاف البحري الخاص بنا في غامبيا. لقد تشجعنا بفعل الاكتشافات الأخيرة التي حصلت شمالي موقعنا، ونحن متحمسون لأننا تمكنا  من التعاقد مع ‘بولاركوس’. ولا بد من الإشارة إلى أنه بالنظر إلى بنيتها التحتية الموجودة في الموقع، سنتمكن من البدء بعملية الاستحواذ على بيانات المسح الزلزالي ثلاثي الأبعاد على الفور تقريباً".

لمحة عن "كاماك إنيرجي"

"كاماك إنيرجي" هي شركة مستقلة تعمل في التنقيب عن وإنتاج النفط والغاز، حيث تركز على مصادر الطاقة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. وتتألف حافظة أصول الشركة من تسعة تراخيص موزعة على أربع دول تمتد على مساحة  43  ألف كيلومتر مربع، متضمنة عمليات الإنتاج الحالية ومشاريع التنقيب الأخرى قبالة سواحل نيجيريا، إلى جانب تراخيص التنقيب قبالة سواحل غانا وكينيا وغامبيا، وعلى البر في كينيا. وتتخذ "كاماك إنيرجي" من هيوستنفي تكساس مقراً لها. لمعرفة المزيد من المعلومات عن "كاماك إنيرجي"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.camacenergy.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة.  أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "كاماك إنيرجي"

لاتصالات المستثمرين:

كريستوفر دي. هيث

مدير الشؤون المالية المؤسسية وعلاقات المستثمرين

713-797-2945

chris.heath@camacenergy.com



أو

لاتصالات الإعلام:

ليونيل سي. ماكبي

مدير الاتصالات المؤسسية

713-797-2960

lionel.mcbee@camacenergy.com

No comments:

Post a Comment