Thursday, December 18, 2014

سعيد المري يفوز بجائزة الداخلية لأفضل سيناريو مجتمعي

ضمن مهرجان دبي السينمائي الدولي
 

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 17 ديسمبر 2014 [ME NewsWire]
أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي فوز المخرج سعيد سالمين المري بجائزة "وزارة الداخلية"؛ لأفضل سيناريو مجتمعي، في نسختها الأولى بقيمة 100 ألف دولار عن سيناريو فيلم "ساير الجنة"، الذي يناقش قضية مجتمعية بطلها أحد الأطفال.
 وقال المقدم فيصل الشمري، نائب رئيس لجنة جوائز وزارة الداخلية للسينما ، إن جائزة أفضل سيناريو مجتمعي في مهرجان دبي السينمائي الدولي تجسّد رؤية وزارة الداخلية، وأولياتها في تعزيز وترسيخ ثقة المجتمع، باعتباره شريكاً في جميع القضايا المجتمعية.
وأكد الشمري أن دعم الوزارة للمشاريع المتعلقة بإثراء صناعة السينما أو الفن السابع؛ تسهم في بناء الوعي المجتمعي، وتدعو إلى مناقشة قضايا اجتماعية مهمة، خاصة أن السينما تُعد وسيلة ناجحة ومضمونة الأثر، لمخاطبتها وجدان المتلقي مباشرة و تسهم في إشراك الجمهور لمعالجة السلبيات، والظواهر الاجتماعية والتحديات الأمنية، كما تعزز مسؤولية الفرد، وتنمي مشاركته الإيجابية.
وثمن سعيد سالمين المري مخرج فيلم (ساير الجنة) جهود وزارة  الداخلية المتواصلة في دعم المجتمع من خلال  خدماتها المتعددة؛ لافتاً إلى أن الفوز بالجائزة سيزيد من حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه كمخرج، وتضعه أمام مهمة صعبة لإنتاج فيلم ينال إعجاب الجمهور، كما أن الجائزة ستكون دافعاً قوياً للمخرجين المواطنين للسير في الاتجاه نفسه.
وأشار المري إلى أن دولة الإمارات غنية عن التعريف، وأن مشاركتها في المهرجانات الدولية فتحت الباب واسعاً لتوصيل رسالة مجتمعية وقصص واقعية من قلب المجتمع الإماراتي؛ فالفوز يشجع العاملين في هذا المجال على المشاركة في المهرجانات المحلية والدولية.
ورحب مسعود أمر الله آل علي، المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي الدولي ، بالمبادرة الجديدة لوزارة الداخلية التي تبرهن على قوة السينما وتأثيرها الفاعل في التواصل بشكل رائد مع المجتمع.
وأشار إلى أن جائزة وزارة الداخلية لأفضل سيناريو مجتمعي، تأتي تكريماً لجهود المخرجين الذين يتناولون قضايا مجتمعية تحقق الأهداف الرئيسية للسينما ودورها في خدمة مجتمعنا.
ويستعرض سيناريو الفيلم حياة طفل يبحث عن حنان افتقده؛ وأمل يراوده بعودته إلى أحضان جدته الغائبة الحاضرة في وجدانه.
وتدور أحداث الفيلم الروائي الطويل حول طفل يدعى "سلطان"، يبلغ من العمر 11 عاماً، محب لتربية أسماك الزينة التي يتعاطف معها لتعوّضه عن الحنان الذي يفتقده وتسليه في وحدته داخل البيت بسبب معاملة زوجة والده القاسية،  أما أبو سلطان فيعيش حياته مع أسرته المكونة من زوجته وابنته الصغيرة فاطمة ذات السبع سنوات، وسلطان الذي يعيش بينهم ولكنه محروم من حنان الأمومة، إلا أن أخته الصغيرة تحنو عليه، لكن ذلك لا يعوّضه عما يعانيه، فيقرر سلطان الذهاب والبحث عن جدته التي علم أنها تسكن في منطقة بعيدة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/13153/ar

No comments:

Post a Comment