Monday, December 8, 2014

انطلاق فعاليات أسبوع النزيل الخليجي الموحد في أبوظبي

GCC Inmates Week Kicks Off in Abu Dhabi
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 8 ديسمبر 2014 [ME NewsWire]

انطلقت في أبوظبي فعاليات أسبوع النزيل الخليجي الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي (2014) تحت شعار "خذ بيدي نحو غد أفضل"، والذي أقيم مساء أمس في مركز "المشرف مول التجاري" وسط حضور مكثف من الجمهور والمشاركين والرعاة، والشركاء الاستراتيجيين.

بدأت الفعاليات باستعراض قدمته فرقة موسيقى شرطة أبوظبي، عزفت خلاله مقطوعات وطنية، وتراثية بالإضافة إلى النشيد الوطن، وأبدى الحضور إعجابهم وتفاعلهم بالعرض الذي أدخل البهجة في أرجاء المركز.

وأثنى العقيد محمد سيف الزعابي، مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية؛ في كلمته، على الحضور الكبير والمتميز لإحياء فعاليات الاحتفال السنوي بأسبوع النزيل الخليجي الموحد الذي يجسّد معنى التواصل والمشاركة بين فئات المجتمع كافة.

وأضاف: تم اختيار شعار (خذ بيدي نحو غد أفضل) لعام 2014 تماشياً مع أهمية دور الأسرة التي تعتبر نواة الأوطان، والخلية الأولى التي يتكون منها النسيج المجتمعي، وتعزز الاستقرار في الحياة الاجتماعية، لا سيما أن الأسرة هي الأساس والمحور لعمليات التنشئة الاجتماعية الرئيسية، ومن خلالها يُغرس السلوك القويم والخلق الحميد.

وأفاد الزعابي بأنه ولما كان غياب عائل الأسرة مؤثراً وبصورة مباشرة على ترابطها وتكاملها وسد احتياجاتها الاجتماعية والاقتصادية، كان اتخاذ هذا الشعار منسجماً مع أهداف الأسبوع في دعم ومساعدة الأسر المتضررة.

وقدم الشكر إلى إدارة مركز المشرف مول التجاري والرعاة والمشاركين في الإعداد والتحضير والتنفيذ لهذه الفعاليات، مؤكداً حرص دولة الإمارات العربية المتحدة مع شقيقاتها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على الاهتمام بالأخذ بيد النزلاء، وإعادة تأهيلهم سلوكياً ومهنياً حتى يعودوا إلى مجتمعهم مواطنين صالحين لخدمة أسرهم وأوطانهم.

وبدأت الفعاليات والأنشطة بعرض شيّق قدمه الإعلامي، جاسم عبيد الزعابي من الشرطة المجتمعية، وعبدالله المهري من مركز أحداث المفرق، وافتتاح خيمة منتجات النزلاء وجولة تعريفية بمعروضات الشركاء الإستراتيجيين ، تلتها فقرة ألعاب (خفة اليد) للفنان يحيى الماجد، ثم محاضرة عن الإسعافات الأولية قدمها الدكتور نادر إبراهيم عيسى من إدارة الطوارئ والسلامة، كما قدمت فرقة (يولة حمدان بن محمد لإحياء التراث) عرضاً مميزاً، تلته قراءات شعرية قدمها عدد من أفراد  الجمهور، بالإضافة إلى المسابقات الثقافية وسط تفاعل كبير من الزوار .

وشارك في الفعاليات والأنشطة مكتب ثقافة احترام القانون، والمركز الوطني للتأهيل، وإدارة الطوارئ والسلامة، وجمعية ساعد للسلامة المرورية والحد من الحوادث، والخدمات الطبية، ومؤسسة التنمية الأسرية، ومركز التعليم والتطوير المهني، وإدارة المرور والدوريات.

وأكد الشركاء الإستراتيجيون استعدادهم للمشاركة في الفعاليات المجتمعية التي تنفذها وزارة الداخلية إيماناً منهم بأهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في مثل هذه الفعاليات، حيث ذكرت الاختصاصية الاجتماعية شيماء الزحمي من مؤسسة التنمية الأسرية أن الهدف من المشاركة بناء أسرة واعية، ومجتمع متماسك بتقديم أفضل ما لدى المؤسسة من خبرات ومهارات، لافتة إلى حرص المؤسسة على المشاركة باستمرار في فعاليات أسبوع النزيل الخليجي الموحد.

وأوضح المساعد صالح الكتبي، من صندوق الفرج، أن إدارة الصندوق تشارك في جميع الفعاليات المتعلقة بالمؤسسة العقابية والإصلاحية خصوصاً أسبوع النزيل، لافتاً إلى إسهاماتها خلال هذا العام والتي أسفرت عن إطلاق سراح 34 نزيلاً، إلى جانب دور الصندوق في التكفل برعاية عدد من أسر النزلاء إلى حين الإفراج عنهم.

 ومن كلية الخوارزمي أفاد عبدالله منصور بأن الكلية الدولية تشارك بشكل مباشر في فعاليات المؤسسة العقابية بما فيها أسبوع النزيل، إلى جانب الدورات التي تنظمها للموظفين لتطور أدائهم ومهاراتهم.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353

No comments:

Post a Comment