Thursday, December 4, 2014

الثريا تعزز اتفاق الشراكة مع الاتحاد الدولي للاتصالات بهدف تزويد الاتصالات الجوالة عبر الأقمار الصناعية للاستجابة في حالات الطوارئ

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة وجنيف، سويسرا - يوم الخَمِيس 4 ديسمبر 2014 [ME NewsWire]

أعلنت شركة الثريا للاتصالات المشغّل الرائد لخدمات الجوال عبر الأقمار الصناعية "إم إس إس"، اليوم أنها رفعت مستوى التزامها بالاستجابة لاتصالات الطوارئ وذلك عبر تبرعها بهواتف الثريا للاتصالات عبر الأقمار الصناعية إلى الاتحاد الدولي للاتصالات "آي تي يو". هذا وستقوم الثريا بتزويد الاتحاد بمخزون داعم من هواتف "الثريا إكس تي" (Thuraya XT) من أجل تمكين عمال الإغاثة والمستجيبين الأوائل من التواصل وتنسيق الجهود خلال الأزمات.

وأوضح سامر حلاوي الرئيس التنفيذي لشركة الثريا بأن الاتفاق سيوسع نطاق استخدام معدات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية أثناء أعمال الإغاثة في الكوارث، وقال في هذا السياق: "نحن في الثريا من أشدّ المؤمنين بهدف حماية وتحسين مستوى الحياة، ونواصل التزامنا بمواصلة مشاركتنا في برامج اتصالات الطوارئ وفي تعزيز شراكتنا مع الاتحاد الدولي للاتصالات. إننا في الثريا نقدم خدمات اتصالات جوالة عبر الأقمار الصناعية موثوقة ومجدية من حيث الكلفة وقابلة للنشر بسرعة وذلك إلى عملائنا من المنظمات غير الحكومية في جميع أنحاء العالم، ونحن مسرورون لتسخير خبراتنا في علاقة الشراكة طويلة الأمد مع الاتحاد الدولي للاتصالات".

هذا وستسهم معدات الاتصالات التي ستقدمها الثريا في تعزيز قدرات الاتحاد الدولي للاتصالات في نشر الاتصالات الجوالة بما يضمن مساعدة الدول في التحضيرات الخاصة بالكوارث وفي تعزيز آليات الاستجابة والتعافي. كما ستقوم الثريا بتزويد الاتحاد الدولي للاتصالات بأسعار مناسبة لحزم البث وبدعم للتدريب التقني كذلك.

من جهته قال كوسماس زافازافا مدير إدارة المشروعات والمعرفة في الاتحاد الدولي للاتصالات: "نود أن نتقدم بالشكر الجزيل إلى شركة الثريا على مساهماتها السخية. تستند شراكتنا مع الثريا إلى تعاون طويل الأمد فيما بيننا، وهي تأتي في وقت حرج تتعرض فيه الكثير من الدول لأزمات إنسانية ومن ضمنها تفشّي مرض الإيبولا الذي أسفر عن فقدان الآلاف لحياتهم. إن الاتصالات الجوالة عبر الأقمار الصناعية توفر صلة الوصل الحيوية للوكالات الإنسانية والضحايا على حد سواء".

وتجدر الإشارة إلى أن شركة الثريا توفر حلول اتصالات جوالة قائمة على الأقمار الصناعية والتي تعتبر عالية الأهمية في دعم أنشطة الاتحاد الدولي للاتصالات الهادفة إلى مساعدة الدول في الاستجابة بصورة أفضل للكوارث والأزمات الإنسانية. وتتمتع شبكة الثريا بخصائص وقدرات فريدة في إعطاء الأولية لتوافر التغطية وزيادة مستوياتها في المناطق الساخنة التي تضربها الكوارث، ويطلق اسم "التخصيص الديناميكي للمصادر" على هذه الخصائص التي تضمن حصول فرق الإغاثة والضحايا على الاتصال الذي يحتاجونه دون أي اختناقات أو انقطاعات. وتعتبر أجهزة "الثريا إكس تي" (Thuraya XT) أقوى وأصغر هواتف الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، وهي حاصلة على شهادة تصنيف المتانة (IP54/IK03) وتتمتع بكونها مقاومة للماء والغبار والصدمات. وتعزز هواتف "الثريا إكس تي" (Thuraya XT) وظائف "التحدث من أي مكان"، ويمكنها العمل بدون استخدام الهوائي، وهي قابلة للشحن عبر الطاقة الشمسية عندما تكون شبكات الكهرباء معطلة.

Contacts

الثريا

شيرين حنفي

مديرة الاتصالات

هاتف: 888-4488-4-971+

البريد الإلكتروني: corporatecomms@thuraya.com

No comments:

Post a Comment