Thursday, January 22, 2015

متحف 11 سبتمبر التذكاري الوطني ومتحف إنتربيد البحري الجوي الفضائي ضمن برنامج سيتي باس لعامَي 2015 و2016 في مدينة نيويورك

نيويورك - يوم الأَرْبعاء 21 يناير

(بزنيس واير): سينضمّ كلّ من متحف 11 سبتمبر التذكاري الوطني ومتحف "إنتربيد" البحري الجوي الفضائي انطلاقاً من الأوّل من مارس إلى برنامج "سيتي باس" في مدينة نيويورك. وتقدّم كتيّبات التذاكر من "سيتي باس" في مدينة نيويورك دخولاً مع خصم إلى ستّة معالم جذب شهيرة في مدينة نيويورك – بما في ذلك مبنى "إمباير ستيت"، والمتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي، وتمثال الحرية، وغيرها – مما يوفر على المسافرين حوالي نصف أسعار الدخول العادية ويسمح لهم بتخطي غالبية خطوط بيع التذاكر عند المداخل الرئيسية. وسيتشارك المتحفَان الجديدان خيار تذكرة جديدة ضمن كتيّب "سيتي باس"، ما يمنح المسافرين خياراً بين المعلمَين.
ساحة 11 سبتمبر التذكارية، مدينة نيويورك، نيويورك. تصوير: جو وولهيد.
تستذكر الساحة التذكارية 11 سبتمبر وتكرّم 2,983 شخصاً لقوا حتفهم خلال الاعتداءات الإرهابية في 11 سبتمبر 2011 و26 فبراير 1993. ويتألف التصميم الهادئ للموقع، الذي صمّمه مايكل أراد وبيتر والكر، من بركتين عاكسَين تم تشكيلهما عند القاعدَتَين الأصليّتين لبرجي مركز التجارة العالمي وساحة من الأشجار. ونجد حول البركتين أسماء الضحايا منقوشة على البرونز. تمّ افتتاح هذه المساحة التكريمية في الذكرى العاشرة لاعتداءات 11 سبتمبر، شكّلت مصدر جذب لزوار من كافة الولايات الـ50  ومن أكثر من 140 دولة.
يقع المتحف التذكاري 11 سبتمبر أسفل الساحة التذكارية، ويعرض تحفاً تذكارية ترتبط بحوادث 11 سبتمبر مع عرض قصص حميمة عن الخسارة والتعاطف والتقدير والتعافي التي تُعتبر أساسية في تلاوة قصّة هجمات 2001 و1993 وحصيلتها. وتتراوح التحف داخل المتحف بين قطع كبيرة الحجم مثل سيارة إطفاء استجابت للحدث وعوارض فولاذية متقاطعة تُعرف بـ"ذا كروس آت جراوند زيرو" وبدن طائرة، وصولاً إلى تذكارات شخصية للضحايا: ثياب، وصور، وتسجيلات آخر اتّصالاتهم الهاتفية، وغيرها. ومن نافل القول أنّ المتحف يقدّم تجربة مؤثرة.
وتُشكّل حاملة الطائرات الأسطورية "إنتربيد" القطعة المركزية في متحف "إنتربيد" البحري الجوي الفضائي. ولقد نجت حاملة الطائرات هذه من خمسة هجومات انتحارية وضربة توربيد واحدة خلال الحرب العالمية الثانية، وأكملت ثلاث جولات من الواجب خلال حرب فييتنام وخدمت كمركب استعادة لصالح وكالة "ناسا" في البعثات الفضائية خلال الستينات. يقع  متحف "إنتربيد" عند الرصيف 86 على نهر هادسون، وينقل المتحف الزوار في رحلة تفاعلية عبر تاريخ "إنتربيد" من خلال دعوتهم إلى استكشاف مساحات تاريخية مرممة والقطع الأصلية التي تكشف عن الإنسانية خلف الأدوات. وعلى السطح المخصص للطائرات، يُمكن للزوار أن يلقوا نظرة عن قرب على أكثر من 20 طائرة مرمّمة بشكلٍ أصيل، بما في ذلك أسرع طائرة نفاثة عسكرية وطائرة تجسس في العالم. يمكنهم أيضاً أن يتولوا الإدارة على سطح الملاحة.
ويتضمّن المتحف أيضاً مقصورة المكوك الفضائي "إنتربرايز"، وهو أوّل مكوك فضائي في العالم مهّد الطريق أمام برنامج المكوك الفضائي في أمريكا. ويُمكن للزوار أيضاً أن يطّلعوا على طائرة "كونكورد" التابعة للخطوط الجوية البريطانية، وهي أسرع طائرة تجارية تقطع المحيط الأطلسي، والغواصة "جرولر"، وهي الغواصة الأمريكية الوحيدة الحاملة للصواريخ الموجّهة المعروضة للجمهور.
انطلاقاً من تاريخ الأوّل من مارس الذي يتزامن مع بدء برنامج العام، سيسمح كلّ كتيّب لعام 2015 من "سيتي باس" في مدينة نيويورك بتوفير 42 في المائة على الزوار بالنسبة للدخول المؤلّف من المعالم التالية: تجربة مبنى "إمباير ستيت" (دخول في الليل/النهار إلى مرصد الطابق 86)، والمتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي، ومتحف "متروبوليتان" للفنون (بالإضافة إلى دخول خلال الأسبوع نفسه إلى متحف وحدائق "ذي كلويسترز")، وخيار بين مرصد قمة الصخرة أو متحف "غوغنهايم"، وخيار بين تمثال الحرية وجزيرة "إيليس" أو رحلة "سيركل لاين" للمواقع السياحية، وخيار بين متحف 11 سبتمبر التذكاري الوطني أو متحف "إنتربيد" البحري الجوي الفضائي.
وستكون أسعار "سيتي باس" في نيويورك ابتداءاً من الأوّل من مارس على الشكل التالي: 114 دولار أمريكي للبالغين (بقيمة 196 دولار أمريكي)، و89 دولار أمريكي للأطفال بين عمر 6 و17 عام. ويُمكن شراء كتيّبات التذاكر على الإنترنت عبر موقع "سيتي باس دوت كوم" CityPASS.com أو في أيّ معلم سياحي مشارك. وتكون كتيّبات التذاكر صالحة مدة تسعة أيام متتالية ابتداءاً من يوم الاستعمال الأوّل، ما يوفّر الكثير من الوقت للاستمتاع بأفضل ما تقدّمه مدينة نيويورك.
طوال 17 عام، شكّلت كتيّبات التذاكر وبطاقات الدخول من "سيتي باس" منتجات ممتازة للمسافرين الراغبين بزيارة أبرز المعالم في وجهات معيّنة مع الاستمتاع بتوفيرات كبيرة. تتوفّر الكتيّبات/بطاقات الدخول من "سيتي باس"، الحاصلة على تصنيف اقتراحات العملاء بنسبة 95 في المائة، في مدينة نيويورك وأتلانتا وبوسطن وشيكاغو وهيوستن وفيلادلفيا وسان فرانسيسكو وسياتل وجنوب كاليفورنيا وتورونتو. للحصول على المزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: CityPASS.com.
إنّ الأسعار والبرامج قد تتغيّر. وتُعتبر "سيتي باس" علامة تجارية مسجلة لشركة "سيتي باس" والملكية الحصريّة لشركة "سيتي باس".
يتوفر معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي:
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"سيتي باس"
ديبوراه ويكفيلد
إجازة في العلاقات العامة
503-292-4418
deborah@citypass.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/13437/ar

No comments:

Post a Comment