Wednesday, January 7, 2015

فورد في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية تعلن عن خطة التنقلية الذكية و25 تجربة عالمية مصممة لتغيير الطريقة التي يتحرك بها العالم

لاس فيجاس - يوم الأَرْبعاء 7 يناير 2015 [ME NewsWire]
  • تعلن "فورد" في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية عن خطة التنقلية الذكية من "فورد" لاستخدام الابتكار لنقل الشركة إلى المستوى التالي في الاتصال والتنقلية والمركبات ذاتية القيادة وتجربة العملاء والبيانات الضخمة
  • إطلاق 25 تجربة تنقلية عالمية هذه السنة لاختبار أفكار جديدة ومعالجة تحديات النقل المتنامية أو المتزايدة؛ وستشكل الرؤى المكتسبة مستقبل استثمارات "فورد".
  • "فورد" تعرض "سينك 3" وهو نظام اتصال المركبات الأكثر تطوراً، وتسلط الضوء على المركبات شبه ذاتية القيادة المستخدمة في وقتنا الحالي والمركبات ذاتية القيادة التي هي قيد التطوير.
معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي
2015
(بزنيس واير): تقوم شركة "فورد" في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي بتسليط الضوء على كيفية استخدامها للابتكار ليس فقط لإنشاء مركبات جديدة متطورة بل أيضاً لتساعد على تغيير الطريقة التي يتحرك بها العالم، من خلال حل تحديات النقل العالمية المتنامية في وقتنا الحالي.
وقد أعلنت الشركة عن خطتها المسماة "فورد للتنقلية الذكية" (فورد سمارت موبيليتي)لاستخدام الابتكار لنقلها إلى المستوى التالي في الاتصال والتنقلية والمركبات ذاتية القيادة وتجربة العميل والبيانات الضخمة. وأعلنت "فورد" أيضاً عن 25 تجربة تنقلية حول العالم هذا العام لاختبار أفكار رائدة في مجال النقل، وذلك للتوصل إلى تجربة عملاء أفضل وطرازات أكثر مرونة للمستخدمين وتعاون اجتماعي من شأنه أن يفيد العملاء.
وقال مارك فيلدز، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "فورد": "بالرغم من أننا نعرض مركبات متصلة ونشارك خططنا المتعلقة بالمركبات ذاتية القيادة، إلا أننا في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية هنا من أجل غاية أسمى". وأضاف: "نقوم بدفع الابتكار في كل جزء من مجال عملنا لنكون في الوقت نفسه شركة منتجات وتنقلية – وبالتالي، تغيير الطريقة التي يتحرك بها العالم تماماً كما فعل مؤسس شركتنا هنري فورد قبل 111 عاماً".
وتعرض "فورد" أيضاً في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "سينك 3" وهو نظام اتصال المركبات الأكثر تطوراً، في حين تسلط الضوء على مركباتها شبه ذاتية القيادة المستخدمة على الطرقات فعلياً والمركبات ذاتية القيادة بالكامل التي هي قيد التطوير.
25 تجربة تنقلية عالمية
أولى خطوات "فورد سمارت موبيليتي" (التنقلية الذكية من "فورد") هي 25 تجربة – ثمانية في أمريكا الشمالية، وتسعة في أوروبا وإفريقيا وسبعة في آسيا وواحدة في أمريكا الجنوبية. وقد صممت كل تجربة لكي تتنبأ بما سيرغب به العملاء ويحتاجونه في منظومة النقل في المستقبل.
وقال فيلدز: "نستشرف عالماً تتحدث فيه المركبات مع بعضها الآخر، ويتواصل فيه السائقون والمركبات مع البنية التحتية للمدينة لتخفيف الازدحام، ويتشارك فيه الناس بشكل روتيني المركبات أو وسائل النقل المتعددة لتنقلاتهم اليومية". وأضاف: "إن التجارب التي نقوم بها اليوم ستقود إلى نمط جديد بالكامل للنقل والتنقلية خلال السنوات العشرة القادمة وما بعدها".
وتعالج التجارب الخمسة وعشرين أربعة توجهات عالمية كاسحة – النمو السكاني الكبير، والطبقة الوسطى المتمددة، وجودة الهواء وقضايا الصحة العامة، وتوجهات وأولويات العميل المتغيرة – التي تشكل تحدياً لنمط النقل اليوم وتحد من التنقلية الشخصية لا سيما في المناطق الحضرية.
ومن بين هذه التجارب الـ25، هنالك 14 مشروع بحثي تقودها "فورد"، و11 أخرى هي جزء من "سلسلة تحديات التنقلية المبتكرة". وتشمل التجارب ما يلي:
وقد دعت "فورد" من خلال "سلسلة تحديات التنقلية المبتكرة" المبتكرين والمطورين حول العالم لإنشاء حلول لتحديات تنقلية بعينها في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية والبرتغال وإفريقيا والهند والصين وإنجلترا  وأستراليا.
وقد تضمنت التحديات إيجاد حلول تقنية للتعرف على مساحات المواقف المفتوحة في المناطق الحضرية، وطرق أفضل للتجول في المدن المزدحمة واستخدام الملاحة وغيرها من الأدوات لمساعدة الناس على الوصول للرعاية الطبية في المناطق النائية.
"سينك 3"
وكذلك في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، سلطت "فورد" الضوء على "سينك 3"، وهو نظام الاتصالات والترفيه الجديد من "فورد"، وهو سريع وبسيط وسهل الاستخدام وذو استجابة معززة لأوامر السائق.
وسيساعد "سينك 3" من خلال تقنيته للتعرف على الحديث الأكثر عاميَّة، وشاشته التي تعمل باللمس القريبة من شاشة الهاتف الذكي، والمرئيات سهلة القراءة، ملايين السائقين للبقاء على اتصال بحياتهم والتحكم بهواتفهم الذكية أثناء القيادة.
إن نظام الجيل التالي يعتمد على قدرة تقنية "سينك"، والموجودة مسبقاً في أكثر من 10 ملايين مركبة منتشرة في أنحاء العالم. وسيبدأ نظام "سينك 3" بالوصول إلى مركبات جديدة هذا العام.
وقال راج نير، الرئيس التنفيذي الفني في شركة "فورد" ونائب رئيس المجموعة لشؤون تطوير المنتجات العالمية: "تقدم ’فورد‘ للعملاء طريقة أسهل كي يبقوا على اتصال". وأضاف: "و’سينك 3‘ هو خطوة أخرى للأمام في تقديم ميزات الاتصال المرغوبة من العملاء، إذ يخبرونا بأن هذا النوع من التكنولوجيا هو جزء من مهم من قرارهم لشراء مركباتنا".
المركبات ذاتية القيادة من "فورد"
وقد سلطت "فورد" الضوء أيضاً على المركبات شبه ذاتية القيادة، المنتشرة على الطرقات مسبقاً والمركبات ذاتية القيادة بالكامل التي هي قيد التطوير للمستقبل.
وقال نير: "نقوم مسبقاً بتصنيع وبيع مركبات شبه ذاتية القيادة تستخدم برمجيات وحساسات لتسير داخل المواقف الأفقية والعمودية، وتعدل السرعة بناءً على تدفق المرور أو تضغط على المكابح في حال الطوارئ". وأضاف: "وسيكون هنالك سيارة ’فورد‘ ذاتية القيادة في المستقبل، ونعمل بجد لإنجاز تلك السيارة ووضعها على الطريق".
وتشمل ميزات مركبة ’فورد‘ شبه ذاتية القيادة مساعد البقاء ضمن المسار، ومثبت سرعة متكيف، ومساعد ما قبل الاصطدام مع كشف المشاة ومساعد المواقف النشط – مع مساعد الاختناق المروري قريباً.
وتخضع الآن سيارة "فورد فيوجن هايبرد" البحثية لاختبار الطريق. وتستخدم المركبة نفس تقنية القيادة شبه الذاتية في مركبات "فورد" الحالية، بينما تضيف أربعة حساسات "ليدار" لإنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد في الزمن الفعلي للبيئة المحيطة.
ويمكن للمركبة أن تشعر بالأجسام من حولها باستخدام حساسات "ليدار"، وتستخدم خوارزميات متقدمة لمساعدتها على التنبؤ بالمكان الذي يمكن أن تتحرك فيه المركبات والمشاة.
وقال فيلدز: "أولويتنا ليست الحصول على حقوق في السوق أو التسابق على وضع أول سيارة ذاتية القيادة على الطريق". وأضاف: "أولويتنا هي جعل أول سيارة ’فورد‘ ذاتية القيادة متاحة للناس وتعزز بحق حياة العملاء".
وأضاف فيلدز: "علمنا هنري فورد منذ زمن قديم أن العمل التجاري الناجح ينتج منتجات ممتازة ويحصل على عائد صحي". وتابع القول: "العمل التجاري العظيم يقوم بكل ذلك ويحقق في الوقت نفسه عالماً أفضل. وهذا هو ما يعطينا الدافع للاستمرار كل يوم".
لمحة عن شركة "فورد موتور"
تقوم شركة "فورد موتور"، وهي الرائد العالمي في قطاع السيارات، التي يقع مقرها الرئيسي في ديربورن، ميشيغان، بتصنيع وتوزيع السيارات في قارات العالم الست. تضم علامات السيارات التجارية التابعة للشركة، التي توظف 189 ألف موظف وتملك 65 مصنعاً حول العالم، كلاً من "فورد" و"لينكولن". وتقدم الشركة خدمات مالية من خلال شركة "فورد موتور كريديت". للمزيد من المعلومات عن "فورد" ومتجاتها حول العالم يرجى الزيارة الموقع التالي على الإنترنت: www.corporate.ford.com.
 للمزيد من البيانات الصحفية والمواد ذات الصلة والصور والفيديوهات عالية الدقة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.media.ford.com.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "فورد موتور"
آلان هول
734.845.4410
البريد الإلكتروني: ahall32@ford.com


أو
إميلي أولين
281.380.9661
البريد الإلكتروني: emily.olin@hkstrategies.com




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13295/ar

No comments:

Post a Comment