Saturday, January 10, 2015

انتهاء تقييم المشاركين في جائزة الداخلية لتطبيقات الهواتف الذكية


ي دورتها الثانية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 9 يناير 2015 
[ME NewsWire]

أنهت اللجنة الفنية المكلفة بمقابلة مرشحي جائزة وزارة الداخلية لتطبيقات الهواتف الذكية (الدورة الثانية) جلسات تقييم المشاركين من طلبة الجامعات بالدولة؛ بهدف تقييم الأفكار والمقترحات، وفق المعايير المعتمدة في وزارة الداخلية.

وقال اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، رئيس فريق برنامج الخدمات الإلكترونية والتطبيقات الذكية في وزارة الداخلية، إن جودة وكفاءة المقترحات فاقت التوقعات، حيث اتّسمت بالإبداع واتساع نطاق المستفيدين من تلك الخدمات لتشمل مختلف شرائح المجتمع من الأفراد وذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن وقطاع مؤسسات الأعمال.

وأضاف أن العديد من المقترحات تدعم الوزارة في دراسة وتحليل البيانات لتعزز إجراءات مكافحة الجريمة عبر تقنيات وأدوات تكنولوجية ذكية متقدمة، تمكن الأجهزة الشرطية من رصدها والاستجابة لكافة مهام وأنشطة الوزارة لا سيما الخدمية والشرطية منها.

وأكد الحفاظ على الحيادية وتطبيق مبدأ الشفافية المؤسسية، وقال إنه تم تشكيل العديد من اللجان والفرق لإدارة فعالية جائزة وزارة الداخلية لتطبيقات الهواتف الذكية في مختلف مراحلها، وسيتم تقييم المقترحات المؤهلة من قبل لجنة محايدة من ذوي الخبرة والاختصاص في المجال.

ومن جانبه، ذكر الرائد مهندس حسن مثنى الحربي، رئيس اللجنة الفنية للجائزة، أن معظم المشاركات الواردة من الطلبة فريدة من نوعها، واتسمت بتوظيف تقنيات ذكية تسهم في التحول الذكي لأبرز أنشطة العمل الشرطي كتسخير نظارات  Googleالذكية، والاستفادة من تقنيات الإنترنت، وعبر توفير خدمات تفاعلية مبنية على الذكاء الاصطناعي.

حضر الجلسات كل من العقيد صلاح أحمد مريش، مدير إدارة الدعم الفني في وزارة الداخلية، والرائد سالم عبدالله صقر، رئيس الفريق الفني للتميز المؤسسي بالإدارة العامة للخدمات الإلكترونية والاتصالات في وزارة الداخلية، وأعضاء اللجنة الفنية للمقابلات، وعدد من الكادر الأكاديمي من منسقي الجامعات المشاركة.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/13319/ar

No comments:

Post a Comment