Sunday, June 21, 2015

تشديد الرقابة المرورية على الطرق وحول المراكز التجارية بالعين

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 21 يونيو 2015 [ME NewsWire]

شددت  مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي الرقابة  المرورية على الطرق الداخلية والخارجية و حول المراكز التجارية وفى الأماكن التي تشهد حركة مرورية مكثفة بمدينة العين لتعزيز  السلامة و انسيابية الحركة المرورية  خلال الشهر الفضيل ، ضمن  خطة شاملة للحد من الاسباب التي تؤدى  الى وقوع الحوادث  وما ينتج عنها من وفيات واصابات بليغة .

ودعا العقيد حمد ناصر البلوشي مدير إدارة مرور المناطق الخارجية بمديرية المرور والدوريات بشرطة ابوظبي السائقين إلى الالتزام بقانون السير والمرور والسرعات المقررة وربط حزام الأمان، وعدم استخدام الهاتف أثناء القيادة ، وعدم تجاوز الإشارات الضوئية واستخدام الإشارات الجانبية ، والانتباه قبل الانعطاف يمينا أو يسارا ، والانتباه للمشاة واعطاءهم الأولوية في المواقع المخصصة لعبورهم بأمان ، الى جانب تخفيف السرعات في المناطق السكنية وجميع أماكن التجمعات البشرية .  

 ونصح البلوشى  السائقين على الطرق المختلفة او السائقين الذين يعانون من " مرض السكر وضغط الدم" بإيقاف المركبة على الكتف الايمن من الطريق في حالة شعورهم بالإرهاق أو النعاس خصوصا خلال الشهر  الفضيل  الذي تنخفض فيه معدلات التركيز لدى بعض السائقين بسبب التغيرات التي تطرأ على الجسم نتيجة الصيام.

 واشار إلى تعاون   "مرور العين"  مع جمعية الاحسان الخيرية في توزيع   نحو 30 ألف وجبة  إفطار  للسائقين ، حيث تجوب الدوريات المرورية الطرق قبيل لحظات من رفع أذان المغرب لتؤدي دورها الإنساني في تقديم وجبات الإفطار لقائدي المركبات .
ومن جانبه ذكر المقدم صلاح عبد الله الحميري  رئيس  قسم مرور العين   أنه سيتم  زيادة عدد الدوريات في اوقات الذروة،  حاثاً  السائقين على ضرورة تجنب الأسباب المؤدية الى الحوادث في الشهر الفضيل  ومن بينها  السهر وما ينتج عنه من ارهاق وضعف التركيز خلال قيادة المركبة .

وأوضح أن القسم سيشارك في تنظيم بطولات  وفعاليات رمضانية  ،وتوزيع المير الرمضاني في المنطقة الصناعية ومنطقة معسكر الشركات  وتكثيف التوعية المرورية بمختلف فعالياتها خلال الشهر الكريم .

 ودعا الحميري السائقين وأفراد الجمهور إلى التعاون مع عناصر المرور  مؤكداً حرص المديرية  على مد  جسور التعاون مع أفراد الجمهور، وتشجيعهم لإبلاغ غرفة العمليات،  عن أي خطأ أو تجاوز للقانون يرتكبه السائقون المخالفون لأنظمة وقوانين السير  .

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14960/ar

No comments:

Post a Comment