Thursday, June 18, 2015

محاضرة بإقامة أبوظبي حول" التعامل مع السكري في رمضان"


ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 18 يونيو 2015 [ME NewsWire]

نظمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي أمس  الأربعاء محاضرة بالتعاون مع مستشفى يونيفير سال حول كيفية التعامل مع مرض السكري خلال شهر رمضان المبارك ألقاها الدكتور عبد الرزاق ذهبي اختصاصي  الباطنية .

حضر المحاضرة في معهد الإمارات للجنسية والإقامة والمنافذ العقيد يوسف إسماعيل الخوري نائب المدير العام ومديرو الإدارات ورؤساء الأقسام والعاملون والعاملات بالإدارة العامة .

ودعا المحاضر مرضى  السكري" النوع الثاني"،  الذي يعالج بالأدوية الفموية إلى ضرورة  استشارة الطبيب المختص  لتحديد جرعات الدواء التي يتناولها بعد الإفطار بينما نصح  مرضى  السكري " النوع الأول " المعالج بحقن الأنسولين بعدم الصوم لتجنب انخفاض السكري،  ومخاطره  على الصحة ،  وفي حال الإصرار  على الصوم يجب مراقبة حالة المريض  الصحية من ذويه وعند انخفاض السكري عليه الإفطار فوراً  وتناول السكريات والعصائر ونقله إلى المستشفى لمتابعة وضعه الصحي مبيناً  أن أعراض انخفاض السكري هي التعرق والرجفان والجوع .

ودعا الصائمين إلى تناول وجبات إفطار متوازنة حفاظاً  على سلامتهم الصحية و تناول قطعة صغيرة من الحلويات بعد ساعتين من الإفطار للحفاظ على مستوى السكري في الدم وتسهيل عملية الهضم والإكثار من شرب الماء ، مشيراً  إلى أهمية وجبة السحور لتجنب الشعور بألم الرأس والمحافظة على النشاط طوال اليوم .

ونبه المحاضر الصائمين من تناول الأكلات السريعة والجاهزة المشبعة بالدهون لصعوبة هضمها وحثهم  على  الابتعاد عن ممارسة الرياضة خلال ساعات الصوم وتأجيل توقيتها  إلى بعد الإفطار ، ورد على أسئلة واستفسارات الحضور .

وقام فريق طبي من المستشفى على هامش المحاضرة بإجراء فحوص  طبية للعاملين بالإدارة العامة شملت الوزن والطول والضغط والسكري .

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14943/ar

No comments:

Post a Comment