Monday, June 8, 2015

عالم تقنية المعلومات والاتصالات يجتمع في تايبيه في إطار معرض كومبيوتكس ربط الأعمال بالأعمال


تايبه، تايوان - يوم الإثنين 8 يونيو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): تابع معرض "كومبيوتكس" على مدى 35 عاماً قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في تايوان في دورها كمركز للسوق العالمية المتغيرة. وتضمّ تايوان أكثر من 2000 شركة مستقلة تعمل في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وهي توحد جهودها مع علاماتكم المفضلة لخلق المنتج النهائي الذي يتوافر في المتاجر. وهي السبب الذي يدفع المشترين من أنحاء العالم إلى المجيء إلى "كومبيوتكس".

ووفقاً لتقسيم قام به المنظم  المشارك الآخر، مجلس تطوير التجارة الخارجية التايواني (تايترا) للمشترين الدوليين حسب المناطق، تبيّن أن المشترين الآسيويين يشكّلون 76 في المئة من زوار "كومبيوتكس" الدوليين يليهم الأمريكيون الشماليون بنسبة 10.6 في المئة والأوروبيون بنسبة 7 في المئة. وتُظهر هذه الأرقلم أن "كومبيوتكس" هو المنصة المثالية للعارضين الدوليين لدخول السوق الآسيوية.

ووفقاً للسيد شانج، نائب الأمين العام لمجلس تطوير التجارة الخارجية التايواني (’تايترا،)، أحد المنظمين المشاركين في "كومبيوتكس"، هناك نحو 1000 شركة تايوانية تعمل في مجال تقنية المعلومات والاتصالات تحضر "كومبيوتكس" فقط ولا تشارك في أي معرض تجاري آخر ويعود السبب في ذلك إلى أن غالبية هذه الشركات هي مؤسسات صغيرة/متوسطة الحجم وتقدّر "كومبيوتكس كمنصة تصدير مهمة.

وهذا العام تنضم إلى "كومبيوتكس" كل من "إيه إس إي" وهي أكبر شركة لأشباه الموصلات في العالم و"هاير" أكبر مصنّع في العالم لإلكترونيات المستهلك. كما شاركت "إيه آر إم هولدينجز" و"بين كيو" كعارضين للمرة الأولى.

ارتفعت نسبة المشترين من الدول التالية: 15 في المئة من الصينيين، و22 في المئة من الإمارات العربية المتحدة و19 في المئة من الفلبين!

استقطب "كومبيوتكس تايبيه 2015" نحو 38,550 من الشراة الدوليين من 165 دولة. وكانت أهم 10 دول من حيث الحضور: البر الرئيسي الصيني، اليابان، الولاات المتحدة، هونغ كونغ، كوريا الجنوبية، سنغافورة، ماليزيا، ألمانيا، تايلاند والهند. وكان هناك ارتفاع ملحوظ في عدد الزوار من بنغلادش (ارتفاع بنسبة 120 في المئة مقارنة مع العام الماضي) والإمارات العربية المتحدة (26 في المئة) وفيتنام (79 في المئة). ومن المتوقع أن يتخطى إجمالي عدد الزوار خلال الأيام الخمسة 130,000 زائر.

ونظم مجلس "تايترا" خلال المعرض أكثر من 4000 اجتماع ثنائي خاص بالمشتريات لربط الشراة مباشرة بالعارضين. وقصدت 204 شركة من 30 دولة "كومبيوتكس" بحثاً عن حواسيب صناعية، وأنظمة خاصة بطلبات الشراء، وأجهزة قابلة للارتداء، وطابعات ثلاثية الأبعاد، وشرائح ذاكرة  وإكسسوارات للهاتف الجوال. وتضمنت قائمة الشراة الأساسسيين "بست باي"، و"بست باي كندا"، و"فياسات"، و"ستابلز كندا"، و"فيجلن، و"إيه إس آي كورب"، و"إم آي لابوراتوريز"، و"أولمارت"، و"توشيبا أوروبا".

لقاء الأفكار مع الابتكار في "كومبيوتكس تايبيه"

في ظل اجتماع عالم التقنية في تايبيه لمدة خمسة أيام، استغل أكثر من 40 عارضاً هذه الفرصة لإطلاعنا على ما سنجده خلال الربع المقبل في الأسواق:

"آيسر" تقدم مركزاً متكاملاً 3 في 1

أعلنت "آيسر" هذا العام عن توسيع منظومة ""ابني سحابتك الخاصّة" (’بي واي أو سي‘) والتي طوّرتها مع 30 شريك مختلف من مختلف مستويات قطاع تقنية الاتصالت مثل "أوبونتو"، و"ميديا تيك". وتضم هذه المنظومة العديد من الأشياء المتصلة بمركز "اأبيينج وان" الذكي من مناطق التركيز الأربعة الأساسية لمنصة "آيسر أوبن" وهي السيارات المتصلة، والاتصالات، والرعاية الصحية والمنزل الذكي.

"إنتل": أقوى، أسرع، أذكى، أفضل

في إطار الاحتفال بـ50 عام من الابتكار، أطلقت "إنتل" الجيل الخامس من معالجات الجوال "إنتل كور" خلال منتدى "إي 21" الخاص بها إلى جانب 10 نماذج مختلفة من معالجات أجهزة سطح المكتب والأجهزة الجوالة، بعضها مدمج في "إنتل آيريس برو جرافيكس".

"مايكروسوفت" تبهر الحاضرين بـ"ويندوز 10"

قامت شركة التقنية العملاقة بعرض نظام التشغيل "ويندوز 10" الذي سيتم إطلاقه في أنحاء العالم في 29 يوليو وسيحوّل المستخدمين من "يحتاجون إلى... ويختارون ويندوز إلى يحبون ويندوز".

وفي هذه الأثناء..

    "آيسر" ترفع مستوى اللعبة مع شاشة منحنية قياس 34 بوصة مدمجة مع تقنية "جي سينك" من "إنفيديا".
    "إيه آر إم" تتصل بإنترنت الأشياء مع معالجات "كورتيكس-إم" الخاصة بها.
    الحاسوب المحمول الخاص بالألعاب" "إم إس آي جي تي 72" يسمح لك باللعب حر اليدين تقريباً مع تقنية "توبي" لتتبع العين.
    "ميديا تيك" تعلن عن وحدة معالجة مركزية ذات 8 نوى "هيليو بي 10".

التواصل مع الآخرين من خلال منتديات "سي بي إكس فورومس"

وتم تنظيم أكثر من 100 منتدى وندوى خلال فترة خمسة أيام وكان أبرزها منتدى القمة ومنتدى التقنية القابلة للارتداء ومنتدى المدينة الذكية ومنتدى أمن السحابة. وخلال منتدى القمة "ساميت"، ناقش ستان شيه، مؤسس شركة "آيسر" ورئيسها "إنترنت البشر" وكيف تضع منصة "ابني سحابتك الخاصّة" البشر في صلب شبكات إنترنت الأشياء وإنترنت البشر. وبحث منتدى التقنية القابلة للارتداء في الأسباب التي تحثّ الأشخاص على ارتداء الأجهزة القابلة للارتداء.

كما تطرّق نيك باركر، نائب الرئيس المؤسسي لقسم تصنيع المعدات الأصيلة لدى "مايكروسوفت" إلى التغيير الذي سيحدثه إطلاق "ويندوز10" في أنحاء العالم على صعيد تفاعل المستخدمين مع أجهزتهم. وقال في هذا السياق: "يقوم التزامنا بتوسيع فرصة المنظومة مع ’ويندوز10‘ بإحداث ثورة في سبل تفاعل الأشخاص مع أجهزتهم ويخلق فرصاً جديدة لنمو العائدات".

وناقش كيرك سكوجن نائب الرئيس الأول لدى "إنتل" خلال منتدى "إي 21"، التقدّم نحو عالم يتمتع كل شيء فيه تقريباً بإمكانية الحوسبة والاتصال.

جوائز "كومبيوتكس دي آند آي" تطلق الحقبة المقبلة من تقنية المعلومات والاتصالات

تم منح الجائزة التي يطمح إليها الكثيرون وهي جائزة "كومبيوتكس دي آند آي" الذهبية إلى خمس شركات: شركة "ديل" عن حاسوب "إكس بي إس 13 ألترابوك"، و"جهاز سطح المكتب الخاص بالألعاب "آليان وير آيريا 51"، وشركة "تي بي في تكنولوجي" لأجهزة التلفزوين ذات الشاشة المنحنية من سلسلة "إيه أو سي إل إكس" و"ديجيتال ساينيج إكس 27 بوصة ديجيتال ساين"، و"سمانوس" عن أدوات "كي 1 سمارت هوم دي آي واي".

وتتضمن قائمة الفائزين الآخرين كل من "آيسر"، و"أسوس"، و"فيليبس"، و"إتش تي سي"، و"جيجابايت"، و"كوجار" وغيرها الكثير.

وقد تم اختيار ما مجموعه 72 منتج فائز للجوائز من أصل 271 منتج مشارك. ومع الشعبية المتزايدة للجوائز، استمتع أكثر من 21,000 زائر بأجنحة جوائز "كومبيوتكس دي آند آي" في صالة عرض "نانجانج" خلال المعرض.

"كومبيتكس تايبيه 2016"،  بعدٌ جديدٌ من التواصل البيني!

شاهد مجموعة كاملة وجديدة بالكامل من الابتكارات فقط في "كومبيوتكس تايبيه 2016" الذي تدور فعالياته العام المقبل بين 31 مايو و4 يونيو.

لمزيد من التفاصيل، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

www.ComputexTaipei.com.tw

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع "بزنيس واير دوت كوم" على الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/news/home/20150607005069/en/

Contacts

بليندا تشن

قسم المعارض، مجلس تطوير التجارة الخارجية التايواني (تايترا)

+886-2-2725-520

مقسم 2636

البريد الإلكتروني: press@taitra.org.tw

+886-2-2725-3501









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14842/ar

No comments:

Post a Comment