Saturday, June 20, 2015

جذب الكوادرالوطنية للعمل بشرطة أبوظبي


ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 19 يونيو 2015 [ME NewsWire]

 نجحت القيادة العامّة لشرطة أبو ظبي من خلال برامج التطوير الوظيفي ومشروع الشرطة المجتمعية والمشاركة بمعارض التوظيف،  في جذب وتوظيف عدد كبير من الكوادر المواطنة من الجنسين مستمرة بجهودها باستقطاب خريجي وخريجات الجامعات وطلاب الثانوية العامّة، لاكتشاف فرص العمل بمختلف أقسام الشرطة.

 واكد العميد عبيد سالم الكتبي، مدير عام الموارد البشرية بشرطة أبوظبي إدراكاً من القيادة الشرطية بأهمية التوطين ضمن القطاعات الشرطية على الصعيد المحلي والاتحادي، وانسجاما مع التوجهات الوطنية السديدة نحو اقتصاد معرفي مستدام بقيادة الكوادر الوطنية، تسعى شرطة أبو ظبي لتشكيل كادر وطني نوعي يأخذ على عاتقه إدارة مؤسسات الدولة بكفاءة اقتدار، يشكل فيها المواطن الركن الاساسي في عملية التطوير والارتقاء بمنظومة العمل .

وقال: تم تشكيل لجنة في إدارة تخطيط الموارد البشرية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي تلبية لمتطلبات مجلس أبوظبي للتوطين والمجلس التنفيذي، و تفويضها الصلاحيات اللازمة لدفع عجلة التوطين في جميع الإدارات، تأخذ على عاتقها إعداد الخطط والحلول الواقعية لخلق فرص للتوطين النوعي وتقليل الاعتماد على العمالة الاجنبية غير الماهرة ضمن الإدارات الشرطية في أبوظبي.   

وأوضح مدير عام الموارد البشرية ، إن من ضمن الخطوات العملية كان مشروع ربط الدارسين والمبتعثين بخطة التوطين باستهداف الوظائف التخصصية والفنية الطبية والهندسية، من خلال ابتعاث منتسبي الشرطة إلى الجامعات و الكليات  ،داخل و خارج الدولة للدراسة ، وفقاً لاحتياج التوطين في القيادة العامة لشرطة أبوظبي ،و من ثم إعادة توزيع المنتسب إلى الوحدات التنظيمية المستهدفة بالتوطين.

وأضاف الكتبي  :  تم اطلاق  "حقيبة التوطين" وهو برنامج تدريبي مخصص لحديثي التعيين يتم طرحه للشريحتين المدنية و العسكرية ، بهدف  زيادة إدراك الموظفين الجدد للمحاور الأساسية في شرطة أبوظبي مثل  الهيكل التنظيمي ، واجبات و حقوق الموظف العامة ، قواعد السلوك و الأخلاقيات الشرطية المعتمدة لمنتسبي وزارة الداخلية ، المنهجيات و المبادرات في شرطة أبوظبي.

وأكد ، دعم القيادة لملف التوطين و تشجيع الإدارات على تبني عملية الإحلال الوظيفي من خلال القيام بزيارات مباشرة للإدارات الشرطية ، لنشر ثقافة التوطين للفئة القيادية  ،و ترجمة هذه الثقافة إلى جهود تبذل في سبيل رفع نسبة التوطين لدى الإدارات المستهدفة وإيجاد مزيد من الوظائف للمواطنين بها ، مشيراً الى توقيع مذكرة تفاهم بين القيادة العامة لشرطة أبوظبي و مجلس أبوظبي للتوطين لتطوير التعاون بين الطرفين في مجال توطين الوظائف  ،و توفير المزيد من فرص العمل للمواطنين ، لتحقيق الأهداف الوطنية التي تتوافق مع سياسات حكومة أبوظبي لتلبية متطلبات سوق العمل لليد العاملة الوطنية .

وأوضح ، مدير عام الموارد البشرية بشرطة أبو ظبي بان تكريم الوحدات التنظيمية المتميزة في التوطين كانت احدى المبادرات الداعمة لتعزيز ملف التوطين بشرطة أبو ظبي، وخلق روح التنافسية لدى الوحدات التنظيمية للسعي نحو توطين كوادرها البشرية في سبيل دفع عجلة التوطين والإحلال.

وأضاف، تم تعميم استبيان الكتروني سنوي يهدف إلى قياس أثر التوطين في تطوير الأداء العام ، و استخلاص النتائج و التوصيات والمقترحات الواردة من الاستبيان في الاستفادة منها لتطوير وتحسين عمل اللجنة المختصة بالتوطين في إدارتنا. مستدركاً أهمية تبني التكنولوجيا الحديثة وتعميم المعرفة التي بدورها تقلل من اعتماد الدولة على العمالة الأجنبية غير الماهرة وترفع من مستوى التنافس على مستوى الدولة وتخلق فرص توطين نوعي يأخذ زمام المبادرة.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14953/ar

No comments:

Post a Comment