Saturday, June 20, 2015

تجربة ناجحة لإخلاء مبنى مركز شرطة الخالدية بأبوظبي



ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 19 يونيو 2015 [ME NewsWire]

أخلى مركز شرطة الخالدية في شرطة أبوظبي، مبناه، من الموظفين والمراجعين، في غضون 5 دقائق؛ تنفيذاً لتجربة إخلاء، ضمن تمرين عملي لإطفاء حريق وهمي.

ويأتي التمرين في إطار تطبيق نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة المهنية، إلى جانب قياس مدى استعداد وجاهزية الفرق المختصة للتعامل مع مثل الحوادث الطارئة والمماثلة لتوفير السلامة للمنتسبين والمراجعين وحماية المنشآت والجهات المساندة الأخرى.

وجرى خلال السيناريو الافتراضي، التعامل بحرفية مع أحد الموظفين منذ ذوي الإعاقة و تأمين سلامته، وتسهيل طريق خروجه مع البقية عبر الممرات الآمنة، وصولاً إلى نقطة التجمّع خارج مبنى مركز شرطة الخالدية.

وبحسب السيناريو ووفق الخطة الاجرائية وبعد تلقي  البلاغ باندلاع الحريق (الوهمي)  في المطبخ التحضيري، تحرّكت فرق الدفاع المدني، والجهات المساندة، وتم التعامل بمهنية عالية، مع التجربة التي جرى خلالها  إسعاف وإنقاذ أحد المصابين، جرّاء استنشاق دخان وهمي منبعث من الحريق الافتراضي.

وفي الختام، قيّم المشرفين، بعد انتهاء التجربة، الخطوات والإجراءات التي اُتبعت خلال التمرين؛ للوصول إلى أفضل المستويات، وأشرف على عملية الإخلاء، الرائد راشد الشامسي، مدير شؤون الجريمة، والملازم عبد الله اليماحي (منسّق العملية) من مركز شرطة الخالدية. وشارك في العملية، الدفاع المدني، ومديرية المرور والدوريات، وإدارة الإعلام الأمني في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية .

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14956/ar

No comments:

Post a Comment