Saturday, February 12, 2011

"زد تي إي" تحتل على المرتبة الثانية عالمياً في تقديم طلبات براءات الاختراع


شينزن، الصين - يوم الجُمْعَة 11 فبراير 2011 [ME NewsWire]

(بزنيسواير) – أعلنت شركة "زد تي إي كوربوريشن" ZTE Corporationالمدرجة في بورصة هونغ كونغ بالرمز (0763.HK)وبورصة شينزن بالرمز (.SZ000063) والمزود الرائد عالمياً لمعدات الاتصالات والحلول الشبكيةأنها حققت قفزة نوعية من المركز 23 في 2009 إلى المركز الثاني في 2011 من حيث طلبات براءات الاختراع وذلك بحسب المنظمة العالمية للملكية الفكرية (ويبو) World Intellectual Property Organization (WIPO). يأتي ذلك بالتزامن مع التطور الكبير في عدد طلبات براءات الاختراع التي قدمتها الصين على المستوى الدولي لتصبح الصين الدولة الرابعة على مستوى العالم من حيث طلبات براءات الاختراع بحسب "ويبو".

مع حلول 31 ديسمبر 2010، قدمت "زد تي إي" ما مجموعة 1863 طلب براءة اختراع كما هو مسجل في منظمة ويبو. بحسب بيانات المنظمة الرسمية المنشورة على الانترنت، فإن عدد طلبات براءات الاختراع التي تقدمت بها "زد تي إي" بموجب معاهدة التعاون بشأن براءات الاختراع وهي نظام موحد لتقديم طلبات براءات الاختراع لحماية الابتكارات دولياً وارتفع تصنيف الشركة في عدد الطلبات المقدمة للمرة الخامسة على التوالي. في عام 2006 دخلت شركة "زد تي إي" في قائمة المائة الخاصة بمعاهدة التعاون بشأن براءات الاختراع واحتلت المركز 52 في عام 2007 والمركز 38 في 2008 والمركز 23 في 2009 وصولاً إلى احتلالها للمركز الثاني في عام 2010. كما سجل مستوى تنافسية "زد تي إي" ارتفاعاً على الصعيد العالمي مع تسجيل زيادة في إيرادات الشركة الخارجية بمعدل 44% إلى عام 2006 وبنسبة 57.8% في عام 2007 و60% بحلول 2008 على التوالي.

على الرغم من التراجع الكبير في الاقتصاد العالمي على مدى العامين الماضيين فإن "زد تي إي" تواصل تحقيق معدلات نمو مطرد ومن حيث العمليات الرئيسية ارتفعت عوائدها العالمية لتصل إلى 70.3 مليار يوان في عام 2010 وزيادة بنسبة 16.68% على أساس سنوي.

وقال شيه داكسيونغ نائب الرئيس التنفيذي والمسؤول عن إستراتيجية حقوق الملكية الفكرية في "زد تي إي": "يعتبر عدد طلبات براءات الاختراع المقدمة بموجب معاهدة التعاون بشأن براءات الاختراع مقياس رسمي على ابتكارات الشركة الدولية وقدرتها التنافسية وتعتبر أداة مهمة بالنسبة للشركات التقنية في الصين للتنافس على الصعيد العالمي وإقامة أسواق عالمية. تتطلع "زد تي إي" لمواصلة تطوير عدد براءات الاختراع التي تتقدم بها لتحقيق التفوق سواء من حيث التكنولوجيا والسوق عبر الاستثمار في مشاريع البحث والتطوير والابتكار المستقل بصورة مستمرة".

حافظت "زد تي إي" بصورة مستمرة على استثمار 10 % من دخلها على البحث والتطوير وهذا يشمل وضع إستراتيجية لبراءات الاختراع الدولية. وحتى في خضم الأزمة المالية العالمية طوال العامين الماضيين لم تقلل الشركة من أنفاق البحث والتطوير ووصل مجموع ما أنفقته الشركة خلال العامين الماضيين لنحو 13 مليار يوان. أشارت منظمة "ويبو" إلى أن عوامل مثل الأزمة المالية وتراجع الإنفاق في دول أوروبا وأمريكا الشمالية على البحث والتطوير أثرت على الأداء الخاص بتطبيقات براءات الاختراع. فقد شهدت الأعوام الثلاثة الماضية تراجعاً مستمراً في عدد طلبات براءات الاختراع الدولية المقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة. أما الصين فشهدت نمواً كبيراً بالرغم من التراجع الاقتصادي العالمي في عدد طلبات براءات الاختراع الدولية بنسبة 30 % و56 % خلال العامين الماضيين على التوالي وهي أعلى نسبة عالمية.

وفقاً لشركة "زد تي إي" فإن النمو المتسارع في عدد طلبات براءات الاختراع الدولية عاماً تلو آخر هو ناجم عن قوتها التراكمية في قطاع حقوق الملكية الفكرية ككل. إلى جانب ميزانية البحث والتطوير كل عام، ويعمل لدى "زد تي إي" نحو 30 ألف باحث من ذوي الخبرة فضلاً فريق حقوق الملكية الفكرية الذين يعملون بدوام كامل على نظام البحث والتطوير وتملك الشركة 15 مركز بحث وتطوير في كل من السويد وبريطانيا وفرنسا والهند وشينزن وشنغهاي وبكين في الصين.

بحسب الأداء التراكمي على المدى الطويل في مجال حقوق الملكية الفكرية، تملك "زد تي إي" أكثر من 33 ألف طلب براءة اختراع دولي وأصبحت واحدة من أبرز أصحاب براءات الاختراع في قطاع الاتصالات العالمي. أكثر من 90 ٪ من تلك الطلبات هي براءات اختراع تغطي التقنيات الرئيسية لقطاع الاتصالات، ومن بينها تقنيات النطاق العريض اللاسلكي وتملك الشركة كذلك 235 براءة اختراع في مجال التطور طويل الأمد وهو ما يمثل نسبة 7% من مجموع الطلبات لتصبح أحد أبرز حاملي براءات الاختراع الأساسية في مجال التطور طويل الأمد.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت شركة "زد تي إي" على عدد من الجوائز الوطنية المرموقة لابتكاراتها ولجودة التطبيق بما في ذلك 3 جوائز ذهبية لبراءات الاختراع الصينية و10 جوائز تميز في براءات الاختراع و4 جوائز اختراع رئيسية في قطاع المعلومات.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

شركة "زد تي إي كوربوريشن"

مارغريت ما

هاتف: 008675526775207

ma.gaili@zte.com.cn

إيدلمان للعلاقات العامة

جوي لاو

هاتف: 0085228374747

jowie.law@edelman.com

أندرياس فيجارانو

هاتف: 0085228374735

andres.vejarano@edelman.com

No comments:

Post a Comment