Saturday, February 12, 2011

هيئة الخدمات البشرية والصحية تصنّف جنرال إلكتريك كمنظمة وطنية لسلامة المرضى

بارينغتون، إلينوي - يوم الجُمْعَة 11 فبراير 2011 [ME NewsWire]

  • الأخطاء الطبية لا تزال في المركز الثامن ضمن أهم أسباب الوفاة في الولايات المتحدة، حيث تكلف حوالي 29 مليار دولار وينتج عنها وفاة 98,000 مريض سنوياً. 1
  • منظمة سلامة المرضى لدى جنرال إلكتريك ستكون واحدة من أكبر منظمات سلامة المرضى في البلاد
  • المنظمة تساعد مزودي الرعاية الصحية على تحسين سلامة المرضى من خلال تحديد الأسباب الجذرية للمخاطر وتشكيل مجموعات تعمل على القضاء على تلك المخاطر
  • المنظمة تجمع إمكانات نظام MERSالرائد في التبليغ عن الحوادث الطبية و SASالرائد في مجال التحليل المتقدم وخبرات سلامة المرضى في وحدة حلول الأداء لدى جنرال إلكتريك للرعاية الصحية

بارينغتون، إلينوي (بزنس واير) – أعلن أمين عام الخدمات البشرية والصحية HHSعن إدراج المنظمة الوطنية لسلامة المرضى GE-MERSضمن برنامج منظمة سلامة المرضى التابع لوكالة الأبحاث والجودة في قطاع الرعاية الصحية. ومن خلال هذا الاعتماد الفيدرالي تنضم حلول الأداء من جنرال إلكتريك للرعاية الصحية إلى كبرى منظمات الرعاية الصحية في الولايات المتحدة، والتي تعمل على تقليل المخاطر التي يواجهها المرضى إلى الحد الأدنى. وتقدم منظمة سلامة المرضى التابعة لجنرال إلكتريك لأعضائها منصة موحدة ومشتركة للتبليغ عن وقوع الأخطاء الطبية، تجمع تحليل البيانات الشامل والدعم الاستشاري لتحديد الأسباب الجذرية للمخاطر ومساعدة المستشفيات في إنجاز تحسينات طويلة الأمد في مجال السلامة. ومع وجود 16 عضواً مؤسساً تعتبر منظمة سلامة المرضى GE PSO واحدة من أكبر منظمات سلامة المرضى الوطنية التي تمتلك خططاً للتوسع وشمل المزيد من المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي هذا الصدد يقول جان دي ويت، الرئيس التنفيذي ورئيس جنرال إلكتريك لحلول الأداء في قطاع الرعاية الصحية: "مرت أكثر من عشر سنوات منذ دعوة معهد الطب إلى تقليل تكاليف الأخطاء الطبية والتي تتسبب بوفاة حوالي 100,000 أمريكي سنوياً، إلا أن القيود المفروضة على التبليغ عن حدوث تلك الأخطاء شكّل عائقاً في وجه التقدم نحو تحقيق هذا الهدف. تتمتع وحدة حلول الأداء لدينا بالعناصر الأساسية، وهي التبليغ والتحليل والاستشارات، لمساعدة المستشفيات على القيام بتحسينات مستدامة قابلة للقياس بهدف مساعدة قطاع الرعاية الصحية على تقليل التكلفة وتحسين الجودة وزيادة إمكانات الحصول على الخدمات، وسنواصل الاستثمار في الإمكانات التقنية الجديدة والبرامج التي تعمل على تحسين الأداء ككل."

ومن جانبه يقول الدكتور دافيد ر. جيفورد، مدير الصحة في رود آيلاند: "يسعدنا حصول منظمة سلامة المرضى لدى جنرال إلكتريك على هذا التصنيف. وكونها من بين الأعضاء المؤسسين لمنظمة سلامة المرضى فقد أبدت مستشفيات رود آيلاند التزاماً تاماً بتحسين الجودة وسلامة المرضى. وسيمكن هذا التصنيف مستشفياتنا من الحصول على المعلومات في الوقت الذي يمكنهم فيه مواصلة دراسة وتقييم السياسات والمعايير، وبالتالي تحسين مستوى الرعاية الصحية في الولاية."

يشار إلى ان منظمة سلامة المرضى PSOقد تأسست نتيجة لانعقاد مؤتمر في العام 2005، وتعتبر هيئة خارجية مستقلة تعلم على جمع وتحليل المعلومات حول الأحداث المتعلقة بسلامة المرضى. وبفضل هذا التصنيف تقدم المنظمة المشورة السرية لمزودي الرعاية الصحية الساعين إلى فهم وتقليل المخاطر التي يتضمنها تقديم الرعاية الصحية للمرضى.

ومن الجدير بالذكر ان تقييم منظمات سلامة المرضى يتم وفقاً لجودة البيانات التي يتم جمعها والآراء التي تقدمها. وتتميز منظمة سلامة المرضى لدى جنرال إلكتريك بالطريقة التي تحصل فيها على البيانات وتحللها. حيث يتم تجميع البيانات من خلال نظام MERS، وهو نظام يقوم على الويب وتقنيات الجيل الرابع للتبليغ عن الأحداث، ويستخدم من قبل كافة الأعضاء. كما يمكّن النظام الأعضاء من من الحصول على المزيد من التقارير حول الأخطاء والأخطاء الوشيكة إلى جانب احتواء كل تقرير على المزيد من البيانات. ويؤدي ذلك إلى مجموعة بيانات متينة يتم تجميعها وحمايتها في منظمة سلامة المرضى.

كما أقامت منظمة سلامة المرضى في جنرال إلكتريك شراكة مع معهد SASلوضع البنية التحتية الأساسية لإعادة تعريف وتحليل البيانات التي يتم الحصول عليها من خلال نظام MERS. وستمكّن أدوات التحليل العالمية وخبرة تكامل البيانات لدى SASمنظمة سلامة المرضى من تعريف وتقاسم الآراء مع الأعضاء.

وستقوم منظمة سلامة المرضى لدى جنرال إلكتريك بتقديم آرائها إلى مدراء المستشفيات والمزودين وواضعي السياسات بهدف مساعدتهم على تحديد وعزل العوامل التي تساهم في وقوع الأخطاء الطبية. وستركز المنظمة بالأخص على الأسباب الجذرية المركبة للأسباب. على سبيل المثال، ما العوامل البيئية التي يجب متابعتها لتقليل المخاطر في إجراء طبي معيّن؟ وكيف نجح بعض الأعضاء في تقليل معدلات التهاب الرئة المرتبطة بأجهزة التهوية؟ ولم واجه الآخرون قدراً أقل من النجاح؟

وتضيف كاثي مارتن، المدير الإداري لدى منظمة سلامة المرضى التابعة لجنرال إلكتريك: "تطلب العديد من حكومات الولايات وشركات التأمين من المستشفيات الإبلاغ عن وقوع حوادث تضر بسلامة المرضى، ولكن تلك البرامج لا تخضع لبنية عامة لتقدم متابعة للمعلومات ودعماً لتحسين الإجراءات. ما يميز منظمة سلامة المرضى في جنرال إلكتريك هو قدرتها على تحديد المخاطر التي تعرّض المرضى للخطر. فقد قمنا بإنشاء المنظمة بحيث نخلق المزيد من المعرفة من خلال تزويد كل عضو بنظام مشترك للتبليغ عن الحالات بحيث يلتقط البيانات ويجمعها بشكل غنيّ. ثم قمنا بتنظيم قاعدة بيانات بحيث يمكن تطبيق أدوات SAD واستخدام خبرات الأعضاء للحصول على تلك الآراء العامة. فالمخاطر المؤدية للضرر تتسم بكونها معقدة وكبيرة، ونعتقد بأن هذا التوجه سيمكننا من فهمهم والمساعدة في تقريب عملائنا من ثقافة سلامة المرضى."

يشار إلى ان ثلاثة عشر من الأعضاء المؤسسين موجودون في رود آيلاند، وهم مشتركون من خلال جمعية مستشفيات رود آيلاند : مستشفى رود آيلاند، مستشفى ميريام، مستشفى نيوبورت ومستشفى برادلي. كما انضمت إلى الجهود مؤسسة تشارتر كير للصحة والتي تضم كلا من مركز روجر ويليامز الطبي ومستشفى سيدتنا فاطمة. ومن الأعضاء الآخرين كل من مركز لاندمارك الطبي و مستشفى ويسترلي ومستشفى ساوث كاونتي ومستشفى رود آيلاند التذكاري. وينضم من رود آيلاند كذلك مستشفيات كير نيو إنغلاند التي تتضمن مراكز الأمومة والطفولة و باتلر وكنت. ومن الأعضاء المؤسسين الآخرين مستشفى روزلاند كوميونيتي في شيكاغو إلينوي و المستشفى النرويجي الأمريكي في شيكاغو إلينوي ونيكس هيلث في سان أنطونيو تكساس.

ويختتم إد كوينلان الحديث بقوله: "أبدت المستشفيات في رود آيلاند التزاماً تاماً بسلامة المرضى وتحسين الجودة. وتعد مشاركتنا في منظمة سلامة المرضى مثالاً من عدة أمثلة على المستشفيات الملتزمة بالتعاون وتقاسم أفضل الممارسات لتحسين الرعاية الصحية. ونتطلع إلى العمل مع منظمة سلامة المرضى لدى جنرال إلكتريك لاستخدام أفضل التقنيات المتطورة وتحسين العمليات لمعالجة هذه المشكلة الهامة."

حول جنرال إلكتريك للرعاية الصحية

تقدم جنرال إلكتريك للرعاية الصحية التقنيات الطبي المتطورة والخدمات التي تعمل على خلق حقبة جديدة من رعاية المرضى. فخبراتنا الواسعة في مجال التصوير الطبي وتقنية المعلومات والتشخيص الطبي وأنظمة متابعة المرضى واكتشاف الأدوية وتقنيات تصنيع الأدوية الحيوية وتعزيز الأداء وخدمات حلول الأداء التي تساعد عملاؤنا على تقديم عناية أفضل للمزيد من الأشخاص حول العالم و بتكلفة أقل. كما أننا شركاء لرواد الرعاية الصحية ونسعى إلى تعزيز تغيير السياسات العالمية الضروري لنجاح الانتقال نحو أنظمة مستدامة للرعاية الصحية.

وتدعو رؤيتنا المستقبلية للتصور الصحي العالم للانضمام إلينا في رحلتنا فيما نواصل تطوير الابتكارات التي تركز على تقليل التكاليف وزيادة إمكانات الحصول على الخدمات وتحسين الجودة حول العالم. يقع مقر جنرال إلكتريك للرعاية الصحية في المملكة المتحدة، وهي وحدة تابعة لشركة جنرال إلكتريك (رمزها في بورصة نيويورك GE). ويلتزم العاملون لدى جنرال إلكتريك للرعاية الصحية حول العالم بخدمة العاملين في القطاع ومرضاهم في أكثر من 100 دولة. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا: www.gehealthcare.com

لأحدث الأخبار الرجاء الاطلاع على الرابط: http://newsroom.gehealthcare.com

حول جمعية مستشفيات رود آيلاند

تعتبر جمعية مستشفيات رود آيلاند منظمة على مستوى الولاية تساعد المستشفيات الأعضاء فيها على تلبية احتياجات قطاع الرعاية الصحية في رود آيلاند، وذلك من خلال تقديم المشورة والتمثيل والتعليم والخدمات. تمثل الجمعية عشر مستشفيات في ولاية رود آيلاند لتقدم خدمات الرعاية الصحية الشاملة وعالية الجودة إلى الناس في رود آيلاند وجنوب نيوإنغلاند.

حول SAS

معهد SASهو الرائد في مجال خدمات وبرمجيات التحليل لقطاع الأعمال، وأكبر مزود مستقل في سوق استقصاء الأعمال. ومن خلال الحلول المبتكرة المقدمة ضمن إطار عمل متكامل، يساعد SASالعملاء في أكثر من 50,000 موقع على تحسين الأداء وتقديم المزيد من القيمة من خلال اتخاذ قرارات أفضل وأسرع. ويقدم SASمنذ عام 1976 لعملائه حول العالم القوة لتحصيل المعرفة.

حول MERS

تأسست MERS International في هولندا ولها شركة تابعة في نيويورك بالولايات المتحدة، حيث تعمل على تحسين العناية بالمرضى من خلال حلول مبتكرة قائمة على المعرفة لضمان سلامة المرضى. تحمل MERS International ترخيصاً حصرياً لنظام التبليغ عن الحوادث الطبية MERS والذي تم تطويره أولاً في جامعة كولومبيا، ويتم استخدامه حالياً في 40 مؤسسة للرعاية الصحية في الولايات المتحدة. ومن خلال جمع المعلومات والتحقق والاتصال والتبليغ ومتابعة المعلومات حول الحوادث الفعلية ووشيكة الوقوع، فإن نظام MERSيمكن العاملين والمؤسسات في القطاع من تحسين مستويات سلامة المرضى وجودة العناية المقدمة لهم.

1 الإحصائيات تقرير "الخطأ طبيعة البشر" الذي قدمه معهد الطب في نوفمبر 1999.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

جنرال إلكتريك للرعاية الصحية

بريتا باريت 2034001892

Britta.Barrett@ge.com

ويندي ريان

7816846658

Wryan@schwartzcomm.com

No comments:

Post a Comment