Monday, February 14, 2011

"سكايب" تطلق برنامج شراكة لمشّغلي خدمة الإنترنت اللاسلكي مع أبرز الشركات العالمية في هذا المجال


برشلونة، أسبانيا - يوم الإثنين 14 فبراير 2011 [ME NewsWire]

المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة 2011

(بزنيس واير) – أطلقت سكايب برنامج "سكايب آكسس" Skype Access، وهو برنامج إنترنت يعتمد على خدمة "ادفع وتحدث" باستخدام رصيد "سكايب" للاتصال بالإنترنت، وهو برنامج شريك لمزودي خدمات الإنترنت اللاسلكي "واي فاي". وقد وقّع أبرز مزودي خدمات الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" حول العالم ومنهم "بي تي أوبن زون" و"فون" و"توميزون" وغيرها لتقديم خدمة اتصال بالإنترنت عبر "سكايب" للمستخدمين من العملاء والشركات.

وسيصبح بإمكان مستخدميس "سكايب"، وبكبسة واحدة، أن يتّصلوا بالإنترنت عبر الشركاء من مشغّلي الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" في أكثر من 500 ألف نقطة اتصال حول العالم ومنها 500 مطار و30 ألف فندق والكثير من المقاهي والقطارات والطائرات ومباني المكاتب ومراكز الاجتماعات. فسواء أكنت في مقهى بالجوار أم في المطار في رحلة عمل، يمكنك الاتصال بالإنترنت بسرعة لإجراء اتصالات صوت وفيديو وتفقّد البريد الإلكتروني أو لتصفّح الإنترنت.

واحتفالاً بانطلاق المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة2011 هذا الأسبوع، سيكون استخدام "سكايب آكسس" مجانياً منذ الساعة الثانية عشرة ودقيقة صباحاً في 14 فبراير 2011 حتى الساعة الثانية عشرة إلا دقيقة ظهراً في 18 فبراير 2011 في جميع أنحاء إسبانيا.

وعوضاً عن دفع رسوم يومية مكلفة أو بالساعة خلال النهار للاتصال بالإنترنت، يسمح "سكايب آكسس" للمستخدمين بالدفع بالدقيقة من خلال رصيد "سكايب" للتحكّم بالتكاليف وبأسعار تبدأ من 0.4 جنيه إسترليني/0.5 يورو/0.6 دولار في الدقيقة**. ولا تحتاج سوى الاتصال بأي نقطة اتصال إنترنت لاسلكي متوافقة مع "سكايب آكسس" من خلال أحدث نسخة من "سكايب" لنظام التشغيل "ماك" Macأو "ويندوز" Windows.

وبفضل برنامج شراكة "سكايب آكسس"، يستطيع مشغّلو خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" الاستفادة من مردودات إضافية من المستخدمين الذين يفضّلون نماذج "إدفع وتكلّم" بالمقارنة مع القسائم التقليدية للخدمة. وتقدّم الشراكة مع "سكايب" للمشغّلين قدرة الوصول لمستخدمي "سكايب"*، الذين يبلغ عددهم 145 مليون كمعدّل شهري، ممن يتواصلون مع أصدقائهم وأسرهم وزملائهم في المنزل وعند السفر.

ومن بين شركاء برنامج "سكايب آكسس":

"بي تي أوبن زون" – وهي أكبر شركة مزوّدة لخدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" في المملكة المتحدة وتضم شبكتها أكثر من مليوني نقطة وصول.

"فون" – هي أكبر شركة مزوّدة لخدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" في العالم، بحيث يوجد أكثر من 3.35 مليون نقطة وصول تابعة للشركة حول العالم.

"إم 3 كونيكت" – هي مزوّد خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" في ألمانيا حيث تتوزع شبكتها من نقاط الوصول في الكثير من الفنادق والملاهي والمطارات والأماكن مثل البورصة الألمانية.

"رو 44" – تقدّم منصة النطاق العريض الأكبر في العالم للرحلات الجوية عبر أبرز شركات الطيران التجاري العالمية.

"سكايروف" – تقدّم حلول خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" لبيوت النزلاء والفنادق والمقاهي في أنحاء جنوب إفريقيا

"سبكتروم إنترآكتيف" – تتخصص في تقديم خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" لقطاعيْ السياحة والإعلام ومنها المطارات والفنادق حول العالم

"توميزون" – هي مزوّد خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" في أستراليا ونيوزيلندا ومنطقة جنوب المحيط الهادئ

"فكس" – تقدّم خدمات خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" في آلاف المواقع حول العالم ومنها أمريكا الجنوبية

* لثلاثة أشهر تنتهي في 31 ديسمبر 2010 باستثناء المستخدمين المتّصلين عبر شركاء مشاريع مشتركة.

**الأسعار تشمل الضريبة على القيمة المضافة

نبذة عن سكايب:

سكايب منصة للإتصال تهدف إلى كسر حواجز الإتصالات. يسمح سكايب للعائلات والأصدقاء والزملاء بالتواصل مع بعضهم البعض مجاناً عبر الدردشة الفورية ومكالمات الصوت والفيديو، وذلك عبر استخدام عدد من الأجهزة المتصلة بالإنترنت. كما يسمح سكايب بالإتصال بالهواتف الأرضية والمحمولة في أي مكان في العالم، وذلك بتكلفة قليلة. كما قامت سكايب مؤخراً بتقديم خدمة الفيديو الجماعي والذي يسمح لأكثر من شخصين بالإستمتاع بتجربة فريدة عبر مكالمات الفيديو من أي مكان في العالم.

تأسست سكايب في 2003، ويقع مقرها في لوكسمبورغ. يمكن تحميل البرنامج مجاناً على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة والأجهزة الأخرى المتصلة بشبكة الإنترنت، وذلك عبر www.skype.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني..


Contacts

عبدالكريم سمعان

غرايلينغ مومينتوم

abdulkarim@graylingmomentum.com

+971 4 390 1630

No comments:

Post a Comment