Monday, February 7, 2011

توشيبا" تطرح بطاقات "يو آي إم" تجارية تدعم تكنولوجيا التواصل القريب المدى


طوكيو - يوم الإثنين 7 فبراير 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) –أعلنت شركة توشيبا اليوم (رمزها في بورصة طوكيو: 6502)، أنها ستبدأ خلال شهر فبراير تسليم بطاقات وحدة هوية المستخدم (يو ىي إم)[1] التجارية التي تدعم الاتصالات القريبة المدى (إن إف سي)[2] لشركة "كيه دي دي آي"، وهي المشغل الياباني الرائد لشبكة الهاتف المحمول (MNO).

وتدعم بطاقة "توشيبا" المطورة حديثاً والمزودة بنظام CDMA2000والنظام العالمي لاتصالات الجوال (جي إس إم)، العمل في مجال الاتصالات القريبة المدى، والتي من المتوقع أن تدخل الخدمة التجارية في المستقبل القريب. وقد تم تطوير البطاقة وفقاً لأحدث مواصفات المعهد الأوروبي لمعايير الاتصالات - منهاج البطاقة الذكية، واتحاد "جروب سبسيال موبايل" والمنصة العالمية (جي بي). كما انه متوافق مع برنامج "بيه-باي- موبايل" لاتحاد "جروب سبسيال موبايل"، وتتوافق مع المستوى الأمني المطلوب لتطبيقات الدفع الدولية.

كما ستسمح الهواتف النقالة التي تدعم كل من معايير "يو آي إم" وإن إف سي" للمستخدمين بالوصول إلى خدمات في مجالات مثل الدفع الإلكتروني والنقل وتحديد الشخصية وتسديد القسائم وأكثر من ذلك.

بدأت"كيه دي دي آي" اختبار التحقق من تقنية الاتصالات التفاعلية الخاضعة للمعايير الدولية ISO/IEC14443الفئة أ/ب في مايو 2010.استخدمت "كي دي دي آي" أجهزة الجوال التي تدعم اتصالات المدى القريب للتحقق من الموثوقية التقنية وسهولة الاستخدام لأنظمة التطبيقات التي تشمل الدفع الإلكتروني وغيرها؛ كما شاركت "توشيبا"، وهي التي بدأت في تطوير بطاقة "يوآي إم" في عام 2009، في إجراء التجارب للتحقق من موثوقية بطاقة "يو آي إم" ووضع هذه التقنية. في ديسمبر 2010، وافقت "كي دي دي آي" على التعامل مع "توشيبا" كمورد لوحدات الهوية الشخصية، وستبدأ "توشيبا" بتسليم البطاقات في الشهر الجاري.

"توشيبا" مستعدة الآن لإنتاج بطاقات "يو آي إم" بكمية كبيرة للسوق العالمية وبدأت في تسليم هذه البطاقات لمشغلي شبكات الجوال في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك شركات في أوروبا والولايات المتحدة وآسيا.

تعتبر "توشيبا" من أكبر الموردين لبطاقات الاتصالات التفاعلية للمعاملات المالية التي تحظى بتقدير لأدائها وكفاءتها. وتسعى الشركة الآن لتقديم تشكيلة من بطاقات "يو آي إم" التي ستقدم لمستخدمي الهواتف النقالة راحة إضافية، والتي ستوسع مجال عملها إلى الخدمات الشبكية في جميع أنحاء العالم.

ملاحظة: [1] تمثل بطاقة وحدة هوية المستخدم (يو آي إم)الجيل الناشئ من وحدة هوية المشترك (سيم) للاستخدام ضمن معايير متعددة للهاتف المحمول. تقدم فوائد إضافية للمستخدم من خلال دعم تخزين معلومات، مثل دليل الهاتف ومعلومات التعريف الخاصة من المعاملات المالية على الإنترنت. يعتمد معيار الجيل القادم للاتصالات الخلوية والدوليةIMT-2000، وحدة هوية المستخدم، مما يمكن المشتركين من استخدام بطاقة مشتركة للاتصالات التفاعلية بين الهواتف الخلوية ذات المعايير المختلفة مثل"سى دى ام ايه" و"جي إس إم".

[2] تمثل اتصالات المدى القريب (إن إف سي) تقنية جديدة للاتصال اللاسلكي القصير المدى التي تطورت من مزيج من التقنيات القائمة التي تعنى بتحديد الهوية والتواصل. ستقوم المنتجات ذات نظام "إن إف سي" بتبسيط التواصل بين الأجهزة الاستهلاكية بشكل كبير، الأمر الذي يساعد الناس على تسريع الاتصالات وتلقي وتبادل المعلومات وحتى القيام بعمليات دفع سريعة وآمنة. تعمل "إن إف سي" على تردد مركزي 13.56 ميجاهيرتز ونقل البيانات بسرعة تصل إلى 424 كيلوبيت في الثانية.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني


Contacts

شركة توشيبا واكا موري

مكتب الاتصالات المؤسسية

هاتف: 2105 3457 3 81+

http://www.toshiba.co.jp/contact/media.htm

No comments:

Post a Comment