Monday, March 28, 2011

حقل النفط العراقي غرب القرنة 1 يحقق إنجازاً في الإنتاج النفطي


البصرة، العراق - يوم الإثنين 28 مارس 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير)- أعلنت شركة إكسون موبيل العراق المحدودة اليوم، إلى جانب شركائها شركة نفط الجنوب العراقية وشركة شل غرب القرنة بي في (B.V. ) وشركة الإستكشافات النفطية العراقية، عن تحقيق إنجاز كبير في الإنتاج فيما يخص إعادة تطوير حقل غرب القرنة 1 النفطي في جنوب العراق.

وقد ارتفع إنتاج الحقل من 244,000إلى 285,000 برميل في اليوم الذي يفوق هدف تحسين الإنتاج المحدد بموجب عقد الخدمات التقنية بنسبة 10%.

وقد صرح السيد ضياء جعفر، المدير العام لشركة نفط الجنوب، أن "هذا يعدّ حدثاً هاماً ضمن إنجازات حقل غرب القرنة 1وهو حصيلة العمل الجماعي والجهود التي بذلتها الشركات المشاركة في مشروع غرب القرنة 1. إن من شأن مواصلة إعادة تطوير حقل غرب القرنة 1 أن يسهم بصورة كبيرة في مصادر الطاقة في العراق ويحقق الازدهار لما فيه منفعة الشعب العراقي."

وقال جيمس آدامز، نائب رئيس إكسون موبيل العراق المحدودة، إن ما ساعد على تحقيق هذا التطور الهام هو الشراكة المتينة مع شركة نفط الجنوب والقائمة على أساس القيم والأهداف المشتركة". وأضاف قائلاً، " إن إكسون موبيل هي إحدى الشركات الرائدة في الصناعة في مجال تنفيذ مشاريع معقدة وطويلة الأمد تتسم بدقة المواعيد و الفاعلية من حيث التكلفة ونحن نلتزم بالعمل مع شركة نفط الجنوب للمساعدة في تحقيق خطط العراق الإستراتيجية في مجال تنمية مصادر الطاقة."

وبموجب شروط العقد، تم نقل عمليات الإنتاج اليومية إلى هيئة تشغيل حقل غرب القرنة 1، الذي جرى تشكيله بموظفين من شركة نفط الجنوب وإكسون موبيل. وتشمل العمليات اليومية حفر آبار جديدة وصيانة الآبار الموجودة وتذليل العقبات التي تواجه ؟ فعاليات او مراحل الإنتاج واستخدام هذه الفعاليات اوالمراحل بالشكل الأمثل. وهناك اكثر من 1600 عراقي يشارك في العمليات الحقلية لمشروع غرب القرنة 1.

وتعد شركة إكسون موبيل العراق المحدودة، وهي إحدى الشركات التابعة لإكسون موبيل، (التي تمتلك نسبة 60%) المتعاقد الرئيسي للعمل مع شركة نفط الجنوب في العراق لإعادة تطوير وتوسيع حقل غرب القرنة 1 إلى جانب شركة الإستكشافات النفطية العراقية (تمتلك نسبة 25%) وشركة غرب القرنة بي في (B.V. ) التابعة لشركة شل، وهي شركة تابعة لشركة شل الهولندية الملكية (التي تمتلك نسبة 15%).


Contacts

قسم العلاقات الإعلامية في إدارة التنقيب والإنتاج لدى إكسون موبيل

+1 (713) 656-4376

(الولايات المتحدة الأمريكية)

شركة إكسون موبيل

إيرفينغ، تكساس

9724441107

No comments:

Post a Comment