Thursday, September 1, 2011

بانك أوف أمريكا توافق على بيع 13.1 مليار سهم من أسهم تشاينا كونستركشن بانك

تشارلوت، نورث كارولينا - يوم الأَرْبعاء 31 أغسطس 2011 [ME NewsWire]
 
من المتوقع أن تولد عملية البيع هذه عائدات نقدية تقدر بنحو 8.3 مليار دولار أمريكي، وأن تحسن من رأس المال العادي من الفئة الأولى بموجب معايير جولة محادثات الطاولة المستديرة "باسيل-1" بنحو 3.5 مليار دولار أمريكي.
سيحتفظ "بانك أوف أمريكا" بحصة تبلغ خمسة في المائة في "تشاينا كونستركشن بانك"
اتخذ "بانك أوف أمريكا" خلال شهر أغسطس أفعالاً من المتوقع أن تعود بالنفع على رأس المال من الفئة الأولى بموجب معايير "باسيل-1" بنحو 5.8 مليار دولار أمريكي.

(بزنيس واير): أعلنت شركة "بانك أوف أمريكا" اليوم أنها وافقت على بيع نحو 13.1 مليار سهم عادي من أسهم "تشاينا كونستركشن بانك" وذلك في صفقة خاصة مع مجموعة من المستثمرين. ومن المتوقع أن يؤدي البيع إلى توليد عائدات نقدية تبلغ 8.3 مليار دولار أمريكي، ودخل بعد اقتطاع الضرائب يقدر بنحو 3.3 مليار دولار أمريكي.
كما أنه من المتوقع أن يتم استكمال الصفقة بحلول الربع الثالث من عام 2011، وتخضع الصفقة إلى شروط وأحكام الإقفال المتعارفة. وستصبح نسبة الحصص التي تملكها "بانك أوف أمريكا" في "تشاينا كونستركشن بانك" نحو خمسة في المائة.
وقال براين موينيهان، الررئيس التنفيذي لشركة "بانك أوف أمريكا": "لقد كانت شراكتنا مع ’تشاينا كونستركشن بانك‘ مفيدة للغاية للطرفين". هذا وتقوم الشركتين حالياً ببحث ودراسة توسيع محتمل لاتفاق المساعدة الاستراتيجية القائم بينهما.

من جانبه علّق بروس طومسون، المدير التنفيذي المالي في "بانك أوف أمريكا" بالقول: "من المتوقع أن يؤدي بيع نصف الحصص التي نملكها في ’تشاينا كونستركشن بانك‘ إلى توليد نحو 3.5 مليار دولار أمريكي في رأس المال العادي الإضافي من الفئة الأولى، وأن يساهم في تخفيص الأصول المعرضة للمخاطر التي لدينا إلى نحو 7.3 مليار دولار أمريكي بموجب مقررات ’باسيل-1‘". وأضاف: "ونتوقع خلال هذا الشهر وحده ومن خلال مبيعات الأصول غير الأساسية وغيرها من الأفعال التي قمنا بها أن نولد نحو 5.8 مليار دولار أمريكي إضافية في رأس المال العادي للحصص من الفئة الأولى، وتخفيض الأصول المعرضة للمخاطر بنحو 16.1 مليار دولار أمريكي بموجب مقررات ’باسيل-1‘".

هذا وتفرض معايير جولة محادثات الطاولة المستديرة "باسيل-3" قيوداً على رأس المال الذي يمثل ملكية تزيد عن 10 في المائة في المؤسسات المالية، وإن بيع حصص "تشاينا كونستركشن بانك" الذي تم الإعلان عنه اليوم سيضع ملكية "بانك أوف أمريكا" في "تشاينا كونستركشن بانك" تحت حد 10 في المائة، وسوف يساهم في إلغاء الاستثمارات الرئيسية في اقتطاعات المؤسسات المالية من رأس المال العادي للشركة من الفئة الأولى وذلك بموجب معايير "باسيل-3" فيما يخص الحصة في " تشاينا كونستركشن بانك".
وتمت إدارة صفقة البيع من قبل "بانك أو أمريكا ميريل لينش" لوحدها.
 
لمحة عن "بانك أوف أمريكا"

يعتبر "بانك أوف أمريكا" أحد أكبر المؤسسات المالية العالمية، حيث يخدّم حافظة واسعة من العملاء من الأفراد والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة عبر تقديم مجموعة كاملة من الخدمات المصرفية والاستثمارية وإدارة الأصول وغيرها من المنتجات المالية وإدارة المخاطر والخدمات. وتوفر الشركة لعملائها رضا واسع ولا مثيل له في الولايات المتحدة، وهي تخدّم نحو 58 مليون عميل وشركات أعمال صغيرة، مع نحو 5700 مكتب خدمات مصرفية للتجزئة، ونحو 17,800 جهاز صرّاف آلي، إلى جانب خدماتها المصرفية على شبكة الإنترنت الحائزة على جوائز مرموقة عديدة والتي تشمل نحو 30 مليون مستخدم نشط. ويعتبر "بانك أوف أمريكا" من بين الشركات العالمية القليلة الرائدة في مجال إدارة الثروات، وهي شركة عالمية رائدة في مجال الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار والتجارة عبر مجموعة واسعة من فئات الأصول وشركات الخدمات والحكومات والمؤسسات والأفراد في جميع أنحاء العالم. ويقدّم "بانك أوف أمريكا" دعماً في هذا القطاع لنحو أربعة ملايين من أصحاب الأعمال الصغيرة عبر مجموعة من المنتجات المبتكرة سهلة الاستخدام والخدمات عبر الإنترنت. وتخدم الشركة العملاء عبر عمليات في أكثر من 40 دولة. وتشكل شركة "بانك أوف أمريكا" للأوراق المالية (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: BAC) أحد مكونات مؤشر "داو جونز" الصناعي، وهي مدرجة في بورصة نيويورك للأوراق المالية.
 
بيانات تطلعية
 
تشير بعض البيانات في هذا التقرير إلى بعض التوقعات والخطط والتنبؤات المستقبلية المتعلقة بشركة "بانك أوف أمريكا"، وهي بيانات تطلعية وفقاً للمعنى المقصود في قانون إصلاح التقاضي بالأوراق المالية لعام 1995. ويمكن التعرف على البيانات التطلعية عبر استخدام كلمات مثل "تتوقع" و"تستهدف" و"ترتأي" و"تقدر" و"تنوي" و"تخطط" و"ترمي إلى" و"تعتقد" وغيرها من العبارات الأخرى المشابهة أو الأفعال المتعلقة بالمستقبل أو المشروطة مثل "سوف" و"ينبغي" و"قد" و"يمكن". وتتضمن البيانات التطلعية المذكورة في هذا البيان الصحفي، على سبيل المثال وليس الحصر، البيانات المتعلقة بما يلي: استكمال عملية بيع أسهم "تشاينا كونستركشن بانك" ومن ضمنها توليد عائدات نقدية تقدر بنحو 8.3 مليار دولار أمريكي والدخل بعد اقتطاع الضرائب والبالغ 3.3 مليار دولار أمريكي وكذلك الزيادة في رأس المال العادي من الفئة الأولى بنحو 3.6 مليار دولار أمريكي بموجب معايير "باسيل-1" والزيادة في الفئة الأولى الكلية من أسهم رأس المال العادي بموجب معايير "باسيل-3" وتخفيض الأصول المعرضة للمخاطر بنحو 7.3 مليار دولار أمريكي، والزيادة المتوقع في رأس المال العادي من الفئة الأولى بنحو 5.8 مليار دولار أمريكي وتخفيض الأصول المعرضة للمخاطر بنحو 16.1 مليار دولار أمريكي بموجب معايير "باسيل-1" وذلك من الأصول غير الأساسية وغيرها من الأفعال المتخذة خلال الشهر الجاري والتوسيع المحتمل لعلاقة المساعدة الاستراتيجية مع "تشاينا كونستركشن بانك". وتعبر البيانات التطلعية فقط عن الأحداث لغاية التاريخ الذي تم إصدارها فيه، ولا تلتزم "بانك أوف أمريكا" بأي تحديث لأي بيانات تطلعية لعكس تأثير الظروف أو الأحداث التي قد تطرأ بعد تاريخ إصدار هذه البيانات التطلعية.
 
ولا تشكل هذه البيانات التطلعية أية ضمانة للنتائج المستقبلية للأداء، وهي تنطوي على مخاطر وعدم يقين وافتراضات من الصعب التنبؤ بها وتقع غالباً خارج نطاق سيطرة "بانك أوف أمريكا". ويمكن أن تختلف النتائج الفعلية مادياً عن تلك التي تم التعبير عنها أو المنصوص عليها في هذه البيانات التطلعية. ويجب عليكم عدم الاعتماد على البيانات التطلعية وعليكم الأخذ بعين الاعتبار جميع المخاطر التالية بالإضافة إلى تلك التي تمت مناقشتها بتفصيل أكبر في العنصر "1-إيه" المتعلق بـ"عناصر المخاطرة" في التقرير الربعي لشركة "بانك أوف أمريكا" في النموذج "10-كيو" للفترة الربعية المنتهية في 30 يونيو 2011، والعنصر "1-إيه" المتعلق بـ"عناصر المخاطرة" المذكورة في التقرير السنوي لشركة "بانك أوف أمريكا" وفقاً للنموذج "10-كي" للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2010، وفي أي من الوثائق المودعة من قبل "بانك أوف أمريكا" لدى لجنة الأوراق المالية والتداول الأمريكية، وتشمل هذه العوامل ما يلي: مدى الرضا المحقق من شروط استكمال اتفاق بيع أسهم "تشاينا كونستركشن بانك"، ومدى الرضا المحقق من شروط استكمال بيع أعمال بطاقات الائتمان الكندية، ومدى الرضا المحقق من استكمال شروط اتفاق الاستثمار بقيمة 5.0 مليار دولار أمريكي من قبل "بيركشاير هاذاواي".

الموقع الإلكتروني: www.bankofamerica.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


يمكن للمستثمرين الاتصال على:
كيفين ستيت
"بانك أوف أمريكا"
هاتف: 5667-386-980-1
أو
لي ماك إنتاير
"بانك أوف أمريكا"
هاتف: 6780-388-980-1


يمكن للمراسلين الصحفيين الاتصال على:
جيري دوبرووسكي
"بانك أوف أمريكا"
هاتف: 2840-388-980-1
البريد الإلكتروني: jerome.f.dubrowski@bankofamerica.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4073/ar

No comments:

Post a Comment