Thursday, September 1, 2011

تجربة إيكوست تظهر نتائج متميزة للمراقبة اليومية المنزلية عن بعد لمرضى القلب المقدمة من قبل بيوترونيك

برلين - يوم الثُّلَاثاء 30 أغسطس 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت "بيوترونيك"، الرائدة عالمياً في مجال الأجهزة القلبية المزروعة وفي تقنيات المراقبة اللاسلكية عن بعد، اليوم عن أول عرض تقديمي لنتائج تجربة "إيكوست" العشوائية المُدارة.
وتقدم تجربة "إيكوست" دلائل علمية غير مسبوقة تظهر لأول مرة أن المراقبة اليومية عن بعد من خلال تكنولوجيا "هوم مونيتورينج" المقدمة من قبل "بيوترونيك"تخفض من الصدمات غير الملائمةوتطيل من عمر بطارية الأجهزة المزروعة خلال المتابعة طويلة الأجل للمرضى ممن زرعت لديهم أجهزة تنظيم نبضات القلب "آي سي دي". وقام البروفيسور سالم كاسيتمن "شرو ليلي" بفرنسا بعرض النتائجبتاريخ 29 أغسطس 2011 خلال مؤتمر "إي إس سي 2011" الذي يعقد في باريس بفرنسا، وذلك أثناء جلسات الخط الساخن رفيعة المستوى والمرموقة التي عقدت تحت عنوان "لقاء مع المجرّبين".

وتعتبر "إيكوست" تجربة سريرية احتمالية متعددة المراكز مصممة لدراسة مدى سلامة وفعالية المراقبة عن بعد لمرضى "آي سي دي" عبر استخدام تكنولوجيا "هوم مونيتورينج" المقدمة من قبل "بيوترونيك" وتمتد لـ27 شهراً. وقامت التجربة بدراسة 433 مريضاً ممن تم إخضاغهم إلى أعمال متابعة "هوم مونيتورينج" أو إلى معايير الرعاية الطبية المعيارية في العيادات. وتم وضع جداول للمتابعة في العيادات لمرضى مجموعة "هوم مونيتورينج" بفواصل زمنية سنوية، وخلال السنة يمكن أن يخضع هؤلا المرضى إلى متابعة في العيادات بحسب التنبيهات المتعلقة بالأجهزة أو بالحالة الصحية للمرضى الخاضعين للمراقبة عبر تكنولوجيا "هوم مونيتورينج". فيما تلقى المرضى في المجموعة المُدارة رعاية طبية معيارية قائمة على زيارات مراجعة إلى العيادات كل ستة أشهر.  

وأكدت نتائج"إيكوست" أن تكنولوجيا "هوم مونيتورينج" هي آمنة تماماً كما هي الرعاية المعيارية في العيادات، ودون أي فرق يذكر في عدد المرضى ممن عانوا من حالة أو حالتي انتكاس، الأمر الذي يتسق مع النتائج السابقة التي تم التوصل إليها في دراسة "ترست" الشهيرة2،3، وفي دراسة "كومباس"4.
ولعل الأهم من ذلك هو حقيقة أن تجربة "إيكوست" هي الأولى التي أظهرت انخفاضاً بنسبة 52 في المائة في عدد المرضى الذي عانوا من الصدمات غير الملائمة، وانخفاضاً بنسبة 72 في المائة في حالات النقل إلى المستشفى والمتعلقة بالصدمات غير الملائمة، الأمر الذي يشير وبوضوح إلى فعالية تكنولوجيا "هوم مونيتورينج" في حالات مرضى "آي سي دي". بالإضافة إلى ذلك فإن تجربة "إيكوست" تُظهر انخفاضاً بنسبة 76 في المائة في عدد الصدمات المشحونة وتحسناً كبيراً وملحوظاً في إطالة عمر بطاريات الأجهزة المزروعة في مرضى "آي سي دي".

وقال البروفيسور سالم كاسيت، الباحث الرئيسي في تجربة "إيكوست": "النقطة الأهم هي أن ’إيكوست‘ هي التجربة الأولى التي تظهر أن ’هوم مونيتورينج‘ تساهم في تخفيض الصدمات المشحونة والموزعة بصورة عامة، والصدمات غير الملائمة بصورة خاصة، الأمر الذي يؤثر بدوره إيجاباً على إطالة حياة البطاريات في الأجهزة المزروعة. ويُظهر هذا الأمر قيمة هذه التكنولوجيا المتطورة لمراقبة عدم انتظام ضربات القلب ومدى تكيف مرضى ’آي سي دي‘ الذين يعالجون بأجهزة مزروعة"، وأضاف: "ومن الجدير ذكره أن ’هوم مونيتورينج‘ تساهم على المدى الطويل في إطالة أعمار البطاريات المزروعة في هؤلاء المرضى نظراً لأن بعض تقنيات المراقبة عن بعد تستنفذ بطاريات الأجهزة المزروعة، ولكن ’هوم مونيتورينج‘ تمكّن الأخصائيين من تحقيق تكييف احتياجات مرضاهم مع العلاج بصورة مبكرة، ويستفيد المرضى كذلك من التقليل من مخاطر الصدمات غير الملائمة والتي قد تكون تجربة غير سارة بالنسبة لهم، كما تقلل من وتيرة حاجتهم إلى عمليات استبدال للأجهزة المزروعة".

من جانبه قال مارلو جانسن، نائب الرئيس لشؤون التسويق والمبيعات العالمية في "بيوترونيك": "تواصل ’بيوترونيك‘ التزامها بدعم الأبحاث الممتازة التي ستقدم أدلة سريرية غنيةلاتخاذ أفضل القرارات عند تحديد خيار العلاج الأمثل للمرضى. ولقد أظهرت ’إيكوست‘ نتائج على درجة كبيرة من الأهمية فيما يتعلق بالتقليل من الصدمات غير الملائمة والتي لا تعتبر تجربة مؤلمة فحسب، بل يمكنها أن تتسبب في قلق كبير بالنسبة لمرضى ’آي سي دي‘".
وأضاف جانسن: "تجدد ’إيكوست‘ التأكيد على القيمة الكبيرة والرئيسية للإدارة المتقدمة للمرضى ولقدرات الكشف المبكر التي تقدمها تكنولوجيا ’هوم مونيتورينج‘، بالإضافة إلى ذلك فهي تثبت بأنها تمكن الأخصائيين من تحسين أداء الأجهزة وضمان تقديم العلاج الأمثل إلى المرضى".
 
لمحة عن تكنولوجيا "هوم مونيتورينج" المقدمة من قبل "بيوترونيك"

تعتبر تكنولوجيا "هوم مونيتورينج" المقدمة من قبل "بيوترونيك" نظام إدارة المرضى عن بعد الأول والوحيد الحاصل على موافقة دائرة الأغذية والدواء الامريكية "إف دي إيه" والموافقة الأوروبية "إي سي" نتيجة لتخفيضها الآمن للحاجة إلى زيارات المراجعة إلى عيادات الاطباء، ونتيجة لكشفها المبكر عن الحالات السريرية ذات الصلة والتي تؤدي إلى التدخل المبكر بناء على نتائج تجربة "ترست" الشهيرة2-3. ويعتبر هذا النظام فريداً نظراً لأنه يسمح بالقيام بمراقبة لاسلكية عن بعد لوضع المرضى وللأجهزة مع تحديث يومي للبيانات، وكل ذلك بصورة مستقلة ودون أي تفاعل من قبل المريض. ولقد طورت تكنولوجيا "هوم مونيتورينج" المقدمة من قبل "بيوترونيك" من إدارة المرضى عن بعد منذ أول تطبيق سريري لها في عام 2000. واليوم يتم استخدام تكنولوجيا "هوم مونيتورينج" المقدمة من قبل "بيوترونيك" على نطاق واسع في حالات أعداد متزايدة من المرضى في أكثر من 3800 عيادة في 55 دولة في العالم.
 
لمحة عن "بيوترونيك"

تُعتبر "بيوترونيك" من الشركات الرائدة عالمياً في مجال الأجهزة الطبية للقلب، وتمّ استخدام أجهزتها في ملايين عمليات الزرع. ولدى الشركة حضور في أكثر من مائة بلد عبر فريق عمل مؤلّف من أكثر من 5,600 موظّف. وتُعرف "بيوترونيك" بتواجدها القوي ضمن المجتمع الطبي وهي تُقيّم التحديات التي يواجهها الأطباء وتوفّر أفضل الحلول لمراحل الرعاية الطبية كافة من التشخيص والعلاج وإدارة المريض. وتُعرف "بيوترونيك" ونجاحها المتزايد بالجودة والابتكار والامتياز السريري، وتعطي هذا الميّزات الثقة وراحة البال للأطباء ومرضاهم حول العالم.
 
لمحة عن مؤتمر "إي إس سي"

يعتبر مؤتمر "إي إس سي" المؤتمر العالمي الرائد للعلوم والإدارة ومنع الأمراض القلبية. وتم تخصيص جلسات الخط الساخن المرموقة للإعلانات الأولى لعروض تقديمية للتجارب الهامة والرئيسية التي تم إجراؤها، وستكون متوافرة في بث على شبكة الإنترنت على الموقع الإلكتروني لمؤتمر "إي إس سي". وتم تخصيص جلسات "لقاء مع المجربين" لخمسة من أهم التجارب السريرية التي يتم عرضها على مؤتمر "إي إس سي".
لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.biotronik.com.
1-   كاسيت وآخرون، العرض التقديمي خلال مؤتمر "إي إس سي 2011".
4-   مادو وآخرون، إيقاع القلب، الجزء الثامن، الرقم 5، طبعة 2011، "إتش آر إس".
 
الرجاء تزويدنا بنسخة عند النشر.

بإمكانكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة الذكية على الرابط الإلكتروني التالي:
 .
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"بيوترونيك إس إي آند كو كي جي"
ساندي هاثاواي
الرئيس الأول لقسم الاتصالات العالمية
هاتف: 1602 68905 30 (0) 49+
البريد الإلكتروني: sandy.hathaway@biotronik.com.





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4072/ar

No comments:

Post a Comment