Sunday, October 2, 2011

موانئ دبي العالمية تنظم نشاطات صحية احتفالاً باليوم العالمي للقلب



دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 1 أكتوبر 2011 [ME NewsWire]

في إطار استراتيجتها الرامية إلى توفير أعلى مستويات الرعاية الصحية لموظفيها، أعلنت موانئ دبي العالمية-الإمارات، عن تنظيم سلسلة من النشاطات الصحية بمناسبة اليوم العالمي للقلبتستمر شهراً كاملاً، وتهدف إلى تعزيز الصحة القلبية والتوعية بأهمية اللياقة الصحية في مكان العمل.

وضمن حملة وزارة الصحة وهيئة الصحة في دبي، تتعاون موانئ دبي العالمية مع "المستشفى الكندي التخصصي" و"مركز اللياقة الصحية إم إم أيه" من أجل زيادة الوعي حول خطورة الأمراض القلبية وتشجيع العادات الصحية السليمة بين الموظفين.

انطلق البرنامج التوعويبمسيرة ماراثونية، وسوف يستمر لمدة شهر كامل ويضم نشاطات عديدة يقوم خلالها "المستشفى الكندي التخصصي" بتوفير عدد من الأخصائيين في ميناء جبل علي لإجراء فحوصات صحية واستشارات فردية وقياس ضغط الدم والسكّر والكولسترول لموظفي موانئ دبي العالمية، كما ستتم توعية الموظفين حول مخاطر التدخين من خلال برنامج "أقلع عن التدخين" المدعوم من قبل وزارة الصحة.

وبالمناسبة، قالمحمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية-الإمارات:

"من خلال مبادراتها المجتمعية، تضع موانئ دبي العالمية صحة وعافية موظفيها موضع الأولوية، ويعتبر اليوم العالمي للقلب فرصةً لتوصيل رسائل مفيدة ونشر الوعي حول خطر أمراض القلب والسكتات القلبية. ولدينا إيمان راسخ بأن العافية في مكان العمل تتعدى كونها مسألة صحية إلى التأثير في مجمل إنتاجية الشركات والعافية الاقتصادية للدولة ككل".

من جهتها قالت الدكتورة وداد الميدور، رئيسة فريق مكافحة التبغ بوزارة الصحة:

"الصحة ثروة وتعمل حكومة الإمارات على نشر هذه الرسالة في جميع أنحاء الدولة. اليوم العالمي للقلب هو فرصة رائعة لتكثيف حملتنا ضد مخاطر التدخين من خلال برنامج الإقلاع عن التدخين الذي أطلقته وزارة الصحة. ويسرنا مشاركة موانئ دبي العالمية في تعميم هذا البرنامج".

كذلك قال الدكتور حيدر الزبيدي، الرئيس التنفيذي للمستشفى الكندي التخصصي:

"تبين تجربتنا أن أمراض القلب والأوعية الدموية هي من بين الأسباب الرئيسية للوفيات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن الضروري أن يأخذ الناس كل الاحتياطات، وإجراء الفحوصات الطبية الدورية بشكل خاص للكشف عن أي أمراض وتلقي العلاج في الوقت المناسب إذا لزم الأمر. من خلال هذه الحملة تقوم موانئ دبي العالمية بخدمة الجمهور، ونحن سعداء بفرصة المساهمة في هذه الخدمة".

وعلى مدار الشهر، سيتم تنظيم فعاليات تمارين اللياقة بشكل جماعي من قبل "مركز اللياقة الصحية إم إم أيه"، كما سيتم إطلاق خط ساخن لتقديم استشارات تتعلق بمسائل اللياقة البدنية للموظفين، فيما سيجري توزيع نشرات ومواد تثقيفية مطبوعة عن النظام الغذائي المتوازن.

ومن جهته قال بول هايوود، مدير مركز إم إم أيه لللياقة البدنية:

"الانتظام في ممارسة الرياضة أضمن وسيلة للمحافظة على صحة القلب والجسم عموماً. ويسر مركز اللياقة البدنية المشاركة في هذه الحملة المشتركة لنشر الوعي بين العاملين في موانئ دبي العالمية بأهمية الحفاظ على لياقتهم من خلال ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي متوازن".

وترتفع في دولة الإمارات نسبة الأمراض المزمنة المتصلة بنمط الحياة الذي يتسم بقلة الحركة، كذلك تنتشر عادات التدخين والأكل غير الصحية. ووفقاً لهيئة الصحة في أبوظبي فإن الأمراض القلبية الوعائية هي المسؤولة عن ربع الوفيات بين مواطني دولة الإمارات في عام 2010.

-انتهى-

عن موانئ دبي العالمية

تتولى موانئ دبي العالمية تشغيل أكثر من 60 محطة بحرية عبر قارات العالم الست، وتقوم بمناولة أحجاما كبيرة من الحاويات تشكل حوالي 80% من عائداتها. كما تتولى الشركة حاليا تنفيذ 10 مشاريع جديدة وتوسعات كبيرة في 10 بلدان.

وتهدف موانئ دبي العالمية إلى تعزيز فعالية سلسلة التوريد لعملائها من خلال تقديم خدمات إدارة الحاويات والبضائع السائبة وغيرها من بضائع المحطات البحرية بكفاءة وفاعلية، ولديها جهاز وظيفي ملتزم ومتمرس يضم نحو 30.000 موظف يخدمون عملاء في عدد من أكثر اقتصاديات العالم نشاطاً وديناميكية.

وتستثمر الشركة على نحو مستمر في البنية التحتية للمحطات البحرية، والمرافق والموظفين، عاملة بشكل وثيق مع العملاء وشركاء الأعمال لكي تقدم لهم خدمات نوعية في الحاضر والمستقبل، حيث وحينما يحتاج العملاء إلى هكذا خدمات.

وفي تبني هذه المقاربة المرتكزة على العملاء، فإن موانئ دبي العالمية تنتهج مبدأ تعزيز العلاقات الثابتة وتقديم مستوى متفوق من الخدمة كما يتجلى في صفوة مرافقها في ميناء جبل علي في دبي، والذي اختير كـ"أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط" للسنة 17 على التوالي.

وقامت موانئ دبي العالمية في العام 2010 بمناولةما يقارب 50 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) من خلال محفظة أعمالها التي تمتد من الأمريكيتين إلى آسيا. وبفضل مجموعة من مشاريع التطوير والتوسع المؤكدة التي تملكها الشركة في أكثر الأسواق نمواً، والتي تشمل الهند، والصين، والشرق الأوسط، من المتوقع أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية لموانئ دبي العالمية لتبلغ حوالي 95مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشياً مع متطلبات السوق.

www.dpworld.com

________________________

(1) كما في سبتمبر 2011، شاملة محطات البضائع السائبة


Contacts

موانئ دبي العالمية

ناتاشا بخاري

المدير العالمي لاتصالات الشركات

+97156 6821699

Natasha.bukhari@dpworld.com

حصاد كميونكيشنز

سناء معضاد

مدير الإعلام

+97150 5522610

Sana@hasaad.ae


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4227/ar

No comments:

Post a Comment