Thursday, October 27, 2011

طلب استثماري قوي على سندات الاسهم الآمنة المتوافقة مع الشريعة من كيوإنفست


الدوحة، قطر - يوم الأَرْبعاء 26 أكتوبر 2011 [ME NewsWire]

أطلق كيوإنفست، البنك الإستثماري الرائد في قطر، "سندات الأسهم الآمنة القطرية" التي تهدف إلى تكرار حركات حصص السيولة المتوافقة واحكام الشريعة الإسلامية مع حماية كاملة لرأس المال. تعرض السندات التي لاقت ترحيباً كبيراً من قبل المستثمرين، سلة من الأوراق المالية القابلة للسيولة وللإستثمار والمدرجة في بورصة الدوحة.

وقد تم إغلاق الإكتتاب في السندات حالياً.

وقال السيد شهزاد شهباز، الرئيس التنفيذي لكيو إنفست: "لقد شهدنا تجاوباً هائلاً من السوق حيث تطلع المستثمرون إلى زيادة عائداتهم بينما يحافظون في الوقت نفسه على رأس المال".

وأضاف "السندات هي واحدة من سلسلة المنتجات الإستثمارية التي سيوفرها كيوإنفست في السوق في الأشهر المقبلة، ويظهر قدراتنا القوية المتوافقة واحكام الشريعة الإسلامية والتزامنا بتلبية طلبات العملاء".

وفي معرض تعليقه على نجاح السندات، قال نادر شنودة رئيس قطاع التسويق الاستثماري وادارة الثروات "يشير تجاوب العملاء الإيجابي إلى انجذابهم لهذا المنتج نتيجة نسبة العائدات من المخاطر التي تعرضها السندات. ومع تدني الفائدة إلى مستويات غير مسبوقة، تشكل السندات بديلاُ مجزياً عن العائدات النقدية".

واستكمالاً لهذه النجاحات، أعلن كيوإنفست عن تواريخ منتدى قطر للإستثمار العالمي الثالث في 16 نوفمبر في فندق فورسيزونز الدوحة في قطر. المنتدى من استضافة بنك كيوإنفست وتنظيم شركة مؤتمرات المستثمر وبرعاية الراعي الرئيسي مركز قطر للمال. يركز المنتدى على الفرص والمخاطر الإستثمارية في قطر ودول مجلس التعاون والإقتصاديات النامية الرئيسية في المنطقة من ضمنها تركيا والهند وغيرها. ومن بين المتحدثين الرئيسيين في المنتدى الذين أكدوا مشاركتهم، نسيم طالب مؤلف "البجعة السوداء" والمستشار العلمي الخاص للإستثمارات العالمية أل بي.

- انتهى -

نبذة عن كيوإنفست:

إن مصرف كيو انفست مُرخَّص من قِبَل هيئة مركز قطر للمال منذ أبريل 2007 ، و يخضع لرقابة هيئة تنظيم مركز قطر للمال، برأسمال مُصرَّح به بقيمة مليار دولار أميركي ورأسمال مدفوع بقيمة 750 مليون دولار.

طوَّر كيو انفست، بقيادة رئيس مجلس الإدارة سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني والرئيس التنفيذي شهزاد شهباز، قدرةً عالمية في الصيرفة الاستثمارية العاملة وِفقَ منظومة تُراعي أحكام الشريعة الإسلامية وتعتمد أعلى معايير الحوكمة والشفافية.

تتضمّن هيكلية المساهمين في كيو انفست مصرف قطر الإسلامي ومستثمرين مؤسساتيين آخرين، بالإضافة إلى أفراد مرموقين من أصحاب الثروات الطائلة في كافة أنحاء المنطقة. وتُوفِّر هذه القاعدة خبرةً واسعةً تُمَكِّن كيو انفست من تقديم خدمات ذات قيمة عالية للعملاء وتُلبّي بسهولة حاجاتهم الاستشارية والتمويلية والاستثمارية.

تتضمّن خطوط أعمال مصرف كيو انفست الصيرفة الاستثمارية وإدارة الاستثمار والوساطة المالية وإدارة الثروات من خلال مجموعة عمل ناشطة متخصصة في مجال الأعمال والمبيعات والتوزيع.

يتألَّف فريق عمل كيو إنفست مما يزيد عن 130موظفاً بمن فيهم المصرفيين المحترفين. وهو فريق مُؤهَّل من المصرفيين الاستثماريين الذين يجمعون بين الخبرة الدولية والمعرفة الإقليمية، مِمَّا يخُوِّل المصرف السعي وراء الفُرص في أسواقه المُختارة في منطقة الشرق الأوسط إفريقيا وتركيا وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا.

في ما يتعدّى هذا التركيز الجغرافي، يبحث كيو انفست عن صفقات مُربِحة على نطاق دولي أوسع حيث يقترح المصرف على العملاء عروضاً قيِّمة.

www.qinvest.com


Contacts

باسل حنبلي،

رئيس قطاع التسويق والاتصالات المؤسساتية

0097466542099

bassel.hanbali@qinvest.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4363/ar

No comments:

Post a Comment