Saturday, May 26, 2012

شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تخفض الاستثمار في مجال تقنية المعلومات وفقاً لدراسة أوليفر وايمان

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 24 مايو 2012 [ME NewsWire]
 (بزنيس واير): تنفق مؤسسات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نصف ما تنفقه نظيراتها الأوروبية في مجال تقنية المعلومات وهو فارق يعرّض مستقبل قدراتها التنافسية للخطر. ووفقاً لدراسة أجراها "مؤشر أوليفر وايمان لشركات الاتصالات العالمية"، فقد خصص مشغِّلو الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 7% فقط من مصاريف التشغيل لتقنية المعلومات في حين خصصت الشركات الأوروبية 14% لذلك الغرض.
وتشير الدراسة أيضاً إلى فوارق واضحة بين الاستثمارات في مجال الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتلك العاملة في أوروبا فيما يخص الاستعانة بمصادر خارجية لتطوير التطبيقات، وكذلك عمليات المكتب الأمامي / إدارة علاقات العملاء. وقد تم عرض النتائج كاملة ضمن مقال يحمل وجهة نظر الجهة مجرية الدراسة بعنوان "هل يستثمر مشغّلو منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكلٍ كافٍ في مجال تقنية المعلومات؟" ، ويمكن الاطلاع على هذا المقال عبر الرابط الإلكتروني التالي www.oliverwyman.com/mena-operators-underinvesting-in-it.htm.
ومن جانبه يقول السيد ستيفان كيميل، رئيس قسم تقنية المعلومات وممارسة العمليات لدى "أوليفر وايمان" في منطقة الشرق الأوسط: "تخاطر مؤسسات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بقدرتها التنافسية بتخفيض الاستثمار في مجال تقنية المعلومات. فمن خلال زيادة الاستثمار في مجال تقنية المعلومات، وبخاصة في تمايز العناصر مثل إدارة علاقات العملاء والفوترة، ومن خلال اتخاذ نهج تجاه الاستعانة بمصادر خارجية يكون أكثر استراتيجيةً، يمكن لمشغلي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كسب أفضلية ترتكز على تقنية المعلومات تؤهلهم للتفوق على منافسيهم الإقليميين".
لمحة عن "أوليفر وايمان"
انطلاقاً من مكاتب الشركة في دبي والرياض وأبوظبي، تخدم "أوليفر وايمان" العملاء في الإمارات العربية المتحدة والبحرين والأردن والكويت ولبنان وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية ودول أخرى. ويُعتبر مستشارونا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خبراء مشهود لهم يمثلون 24 جنسية ويتحدثون 17 لغة مختلفة.
"أوليفر وايمان" هي شركة رائدة عالمياً في مجال الإستشارات الإدارية. تقوم "أوليفر وايمان" التي تملك مكاتب في أكثر من 50 مدينة في 25 بلداً بالجمع بين معارف القطاع المعمقة والخبرة المتخصصة في مجال الاستراتيجية والعمليات وإدارة المخاطر والتحولات التنظيمية وتنمية القيادات. وتجدر الإشارة إلى أن "أوليفر وايمان" هي فرع  مملوك بالكامل لشركات "مارش آند ماكلينان" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: MMC). لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.oliverwyman.comأو متابعتنا على تويتر من خلال: @OliverWyman.
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"أوليفر وايمان"
إليزابيت إيجان
+1 617 424 3721
البريد الإلكتروني: elisabeth.egan@oliverwyman.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5482/ar

No comments:

Post a Comment