Saturday, May 26, 2012

الكشف عن أطر عمل شركة "تيمينوس" الهندسية

تصميم جديد يمنح المصارف منصة آمنة ذات كلفةٍ منخفضة ووحدات جزيئية لمنتجات وخدمات الابتكار 

برشلونة، إسبانيا - يوم الخَمِيس 24 مايو 2012 [ME NewsWire]
منتدى تيمينوس للمجتمع المصرفي 2012
(بزنيس واير) – أعلنت شركة "تيمينوس" (SIX:TEMN) الرائدة في مجال تقديم البرمجيات المصرفية اليوم عن تطوير رؤيتها "تي 24" المعروفة باسم تصميم إطارات عمل شركة "تيمينوس" التي تضع الأساس لتطور مكونات النموذج المصرفي المستقبلية.
يُعتبر تصميم أطر عمل شركة "تيمينوس" أمراً أساسياً لدعم رؤية "تيمينوس" لتوفير حل مصرفي متكامل شامل "جاهز للاستعمال" مع مكونات مصرفية مناسبة لجميع المصارف، في كل مكان. يقوم هذا التصميم على برمجيات قياسية، وبالتالي تستطيع المصارف الاستثمار بثقة في المنتجات المثبتة مع خرائط طرق واضحة ودعم مخصص. يعالج تصميم أطر عمل شركة "تيمينوس التحديات الرئيسة التي تواجهها المصارف؛ إذ يسمح للمصارف بمعرفة عملائها وخدمتهم في شكلٍ أفضل، للامتثال للمتطلبات التنظيمية، وللحدّ من تكلفة نشر وصيانة وتطوير النظم المصرفية وبالتالي، خفض تكاليف المعاملات في شكلٍ كبير. ويمثل تصميم أطر عمل شركة "تيمينوس تطوراً لرؤية "تي 24" الحالية، يمكن للعملاء اعتمادها في شكلٍ متزايد بينما يحدّون في الوقت عينه من المخاطر والتكاليف.
يقول السيد جون شيلسينغر، كبير مهندسي التصميم المؤسساتي لدى "تيمينوس": "لا تسعى ’تيمينوس‘ إلى إعادة اختراع العجلة ولا يشغلنا أيضاً إنشاء برمجيات وسيطة أو طريقة عمل أو غير ذلك من البرمجيات الشاملة. إننا نركز فقط على تطوير البرمجيات المصرفية الناجحة للمصارف الرائدة عالمياً. إن ما نسعى إلى تطويره ضمن تصميم أطر عمل شركة "تيمينوس" يستند ويعتمد على 20 عاماً من الاستثمار في "تي 24" بالاشتراك مع نظام بيئي يشكل شريكاً قوياً - وهو منصة حقيقية شاملة جاهزة للاستعمال مع مكونات مصرفية للمؤسسات أياً كان حجمها. إننا ملتزمون أمام عملائنا بتخفيض الكلفة الإجمالية للملكية بينما نتيح الفرصة أمام المصارف للمنافسة عبر الابتكار. يمهد تصميم أطر عمل شركة "تيمينوس" الطريق أمام المصارف الكبرى لتجديد أنظمتها المصرفية الأساسية في شكلٍ محكم ومتزايد".
يتمّ تقديم تصميم أطر عمل شركة "تيمينوس" عن طريق خارطة طريق ثورية معدّة لتُقدّم للعامة في خلال السنوات الثلاث التالية. يُشار إلى أن اثنين من أطر العمل – إطار عمل المنصة وإطار عمل التكامل – باتا متوفرين في نسخة "تي 24" الأخيرة، الإصدار 12 الذي تمّ إطلاقه اليوم. أما أطر عمل التكامل والتصميم فستتوفر في "تي 24"، الإصدار 12 في حين أن أطر عمل البيانات والمكونات فستتوفر عبر الإنترنت في خلال السنوات الثلاث التالية.
يعتمد تصميم أطر عمل شركة "تيمينوس"، الذي يُعتبر منصة مصرفية كاملة المكونات، على ستة أطر عمل:
إطار المكون: يفصل الوحدات الفردية ضمن "تي 24" إلى منتجات مصرفية  فردية جزيئية ذات سلالة أفضل. يمكن للمصارف أن تستعمل فقط الحلول التي تحتاج إليها، من دون الحاجة إلى استبدال كامل النظام المصرفي الأساسي مما يقلل من خطر التغيير الذي يواجه المصارف ويمنحها فرصة السيطرة بحزمٍ على التحديثات. نظراً لطبيعة "أبستور" الخاصة بالتصميم كامل المكونات، يمكن للطرف الثالث أن يدمج التطبيقات بسرعة ضمن المجموعة مما يؤدي إلى ابتكار مستمر.
إطار التفاعل: يتيح للمصارف ولعملاء المصارف فرصة اختبار واجهة وتجربة عالية النوعية. تشهد واجهات المستخدم تغيراً أسرع من ذلك الذي تشهده القدرة المصرفية. وإذ يدعم المصارف لمواجهة هذا التحدي، يفصل تصميم أطر عمل شركة "تيمينوس" بين واجهة المستخدم والقدرة المصرفية، لتقديم واجهة مرنة مع خفة تسمح بتلبية احتياجات العملاء والموظفين المتغيرة باستمرار. في حال عمدت المؤسسة إلى تشغيل منصات متعددة بما في ذلك "تي 24"، يمكن لإطار عمل التفاعل أن يدمج هذه الأنظمة جميعها لإنشاء وكلاء مستخدم تتطابق تماماً مع احتياجات المصرف.
إطار التكامل: ينقل التكامل من القدرة المصرفية إلى محور التكامل، مما يسمح بالتكامل من مجموعة إلى مجموعة عوضاً عن التبادل من واحد إلى واحد. يسرّع هذا التكامل الخالي من الرموز موعد التنفيذ في شكلٍ كبير مما يعني أن المصارف تبقى قادرة على تعزيز قدرتها التنافسية من خلال جلب قدرات جديدة إلى السوق في شكلٍ أسرع. وإذ يخضع إطار التكامل كل معاملة لمجموعة محددة مسبقاً من القواعد التجارية، يضمن أن يكون لكل معاملة نتيجة واحدة ممكنة فقط في النظام المصرفي الأساسي ولكن المؤسسة قد تشهد الكثير من النتائج التي تهتم بها حلول التكامل الوسيطة.
إطار البيانات: يفصل بيانات المعاملات عن بيانات التقارير لتحسين كفاءة التصنيع ووضوح البيانات. وإذ تتحول الصناعة المصرفية من خدمة تستلزم الحضور إلى المصرف إلى خدمة تعتمد على قنوات الانترنت والمحمول، فإن نسبة الزوار إلى الزبائن ستزيد في شكلٍ سريع لتصل إلى  100 ضعف. من أجل توفير معلومات مفيدة للعملاء، تحتاج المصارف إلى فصل بيانات القراءة فقط عن بيانات القراءة- والكتابة وتقوم بدعم البيانات التي تتغير. وستبدأ المصارف التي لا يمكنها القيام بعملية الفصل هذه بالغرق في كمٍ هائلٍ من البيانات لا سيما وأن قاعدة البيانات تتخطى 5 تيرابايت. أما المصارف التي تقوم بعملية الفصل هذه فستكون قادرة على تخزين معاملات العملاء كافةً عبر الإنترنت ليس لأشهر قليلة فقط وتؤمن بالتالي خدمة عملاء أفضل. علاوةً على ذلك سيصبح حجم قاعدة بيانات المعاملات أصغر حجماً مما سيساعد المصرف على الانتقال إلى  المجال السحابي.
إطار التصميم: يفصل بين وقت التصميم ووقت تشغيل البيانات، في بيئة تطوير يعتمد على نموذج. في الواقع يبقى تصميم قدرة مصرفية جديدة وتنفيذها في إطار نظام الإنتاج الحي محفوفاً بالمخاطر - مخاطر التأثير على أداء عمليات المعاملات الحية، ومخاطر تعديل البيانات الحية أو الهياكل. يحدّ التطوير المعتمد على نموذج من هذه المخاطر ويقلل من الوقت لتكوين وتخصيص النظم المصرفية وتحسين الفترة الزمنية قبل الطرح في السوق.
إطار المنصة: يفصل قدرات إدارة موارد السلع الأساسية عن القدرة المصرفية بحيث تكون المنصة مستقلة تكنولوجياً وتشكل مهارات سلعة كل ما هو مطلوب لتشغيل الأنظمة المصرفية الأساسية. وتلتزم "تيمينوس" بتزويد المصارف بحرية اختيار نظم متكاملة وإطار منصة يسمح للمصارف أن تعتمد بسهولة على نماذج التشغيل الجديد بما في ذلك التطبيقات التي تعمل ضمن النظام السحابي وتكامل وظائف الهاتف الجوال. يتيح إطار المنصة لـ"تيمينوس" دعم منتجات شركاء منصتها عوض أن تضطر إلى تأمين وسيطتها الخاصة، والحد من المهارات التي تتطلبها المصارف ومنحها خيارات أكبر.
لمحة عن "تيمينوس"
تأسست  مجموعة "تيمينوس آي دجي" في العام 1993 وهي مدرجة في بورصة سويسرا تحت الرمز SIX:TEMN، وتُعتبر المزود الرائد عالمياً في مجال أنظمة البرمجيات المصرفية الخاصة بمصارف التجزئة، مصارف المؤسسات، المصارف العالمية والخاصة والإسلامية ومؤسسات التمويل الأصغر والمصارف المجتمعية ومدراء الثروات والمؤسسات المالية. تتخذ هذه الشركة من جنيف مقراً لها مع أكثر من 60 مصرف حول العالم. وقد ثبتت فعالية منتجات هذه الشركة مع وصول عدد عملائها إلى 1500 عميل في أكثر من 125 دولة حول العالم. توفر برامج "تيمينوس" تقنية متطورة وفعالية غنية تضم أفضل عمليات التطبيق التي تستفيد من خبرة "تيمينوس" حول العالم. وقد ثبتت ربحية عملاء "تيمينوس" بالمقارنة مع نظرائهم إذ منذ أبريل 2012 تمتع عملاء "تيمينوس" على مدى ثلاث سنوات بعائد على الأصول أعلى بنسبة 30%، وعائد على رأس المال أعلى بنسبة 46% ومعدل كلفة/عائد يصل إلى 8.5 نقاط وهو معدل أقل من ذلك الذي يحظى به العملاء الذين يتعاملون مع شركات أخرى.
لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي  www.temenos.com
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
معرض الصور والوسائط المتعددة:

Contacts


"تيمينوس"
ماكس شوارد
مدير "تيمينوس"
تمويل وعلاقات المستثمرين
عضو المجلس التنفيذي
+41 22 708 14 82


مايكل غولدينغ
رئيس الاتصالات
+44 (0) 207 423 3751


سارة بوومان
مدير مساعد، علاقات المستثمرين
+1 646 472 8069
+1 646 752 5463


هوتواير عن تريمينوس
إبيجيل دانيلز
+44 (0) 207 608 8364


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5466/ar

 

No comments:

Post a Comment