Saturday, May 26, 2012

"تيمينوس" و"إيه بي إن أمرو" يؤسسان نظام دفع جديد

برشلونة، إسبانيا - يوم الخَمِيس 24 مايو 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): تعلن اليوم شركة تيمينوس (المدرجة في بورصة سويسرا تحت الرمزSIX:TEMN) المزود الرائد للبرامج المصرفية في السوق، عن خططها الرامية لتطوير نظام جديد للمدفوعات، تم إنشائه بالتعاون مع البنك الألماني، "إيه بي إن أمرو إن. في.". وسيرتكز النظام الجديد على نظام "تيمينوس لهندسة أطر الشركات (تيفا)" الذي يؤمن المنصة لبرنامج "تينيموس" للعمليات المصرفية الأساسية الرائد في السوق "تي24"، وسيتم تطبيقه في جميع مواقع بنك "إيه بي إن أمرو" العالمية. وسيكون نظام المدفوعات متاحاً كحل مستقل، يعمل بسلاسة وفي الوقت الحقيقي مع أي نظام للعمليات المصرفية الأساسية أو للحسابات الجارية.
وبعد عملية النشر الناجحة واستخدام "تي24" في جميع مراكز "إيه بي إن أمرو" التجارية العالمية في السنتين الماضيتين، يقوم المصرف بتمديد استخدام "تينيموس" من أجل تقديم حل مؤتمت بالكامل ودقيق ومركزي للمدفوعات، الأمر الذي سيؤمن دعماً متكاملاً وشاملاً لجميع مدفوعات الجُملة في جميع المراكز العالمية. وسيزود هذا الحل المتوفر على مدار اليوم والأسبوع "إيه بي إن أمرو" بأعلى مستويات المعالجة المباشرة (إس تي بي) لجميع أنواع المدفوعات. وسيتيح هذا للمصرف التعامل مع كميات أكبر، وهذا يدعم بالتالي نمو وتوسع أعماله نحو مجالات عمل جديدة وقائمة وفي مناطق جديدة، بالإضافة إلى تخفيض كلفة الملكية وتكاليف الصيانة والمخاطر.
وسيجمع المشروع بين خبرة شركة "إيه بي إن أمرو" الكبيرة في استعمال محركات دفع متطورة داخل البنوك ومقاربة "تيمينوس" المتكاملة وتفوقها التقني لزيادة إنتاجية الأعمال للحد الأقصى، وكفاءات تقنية المعالجة المباشرة (إس تي بي)، ومرونة المنتج، وتجربة العميل الكلية. وسيتم دمج الحل الذي تم تطويره بشكل مشترك، في نظام العمليات المصرفية الأساسية "تي24" ما سيتيح للمصرف الاستفادة من كل الوظائف المصرفية الأساسية بما فيها إدارة النقد السائل، والسيولة، والذكاء التجاري، ومكافحة تبييض الأموال، وإصلاح الدفع، وقدرات إدارة الحساب والمخاطر.
وستتعامل بوابة الدفع مع برامج وصيغ وبروتوكولات دفع مختلفة وستسمح بربط قنوات دفع جديدة. ولدى "تيمينوس" خبرة في تنفيذ النظم المصرفية الأساسية في أكثر من 125 بلداً؛ وسيتم تسخير هذه الخبرة لتقديم الدعم لمجموعة كبيرة من نظم الدفع المحلية المختلفة. وبالارتكاز على معايير مفتوحة، يمكن تطبيق سلسلة من قواعد الأعمال بشكل مستقل على كل جانب من عملية الدفع (كالرسوم والتسيير والتسوية والإرسال إلخ). وسيتيح هذا بالإنشاء والنشر السريع لمنتجات دفع جديدة مبتكرة تتراوح بين منتجات الدفع المعقدة ذات القيمة العالية إلى منتجات الدفع الشاملة. وسيكون هذا الحل الذي تم إنشاؤه بواسطة تقنية "تيفا" متاحاً على كل المنصات. وصمم النظام الجديد ليكون قابلاً للقياس وقادراً على تلبية المتطلبات الضخمة لأكبر البنوك بخصوص دفعات "السويفت" و الدفعات بحسب نظام التسوية الإجمالية في الوقت الحقيقي "أر تي جي إس" والدفعات حسب نظام غرفة المقاصة الآلية "إيه سي إتش"؛ كما سيتوفر النظام كمصرف نموذجي جاهز للاستخدام للمصارف ذات التداول الأقل.
وقال مارك ونتربرن، مدير منتجات المجموعة في شركة "تيمينوس": "تتطلع البنوك الطموحة اليوم للتوسع في مناطق جديدة وخطوط أعمال مربحة. وسيقدم تطوير مركز خدمات نظام الدفع الجديد كلياً هذا نظاماً قويا مؤتمتاً بشكل كامل إلى قطاع المصارف والذي سيعالج كميات هائلة الحجم من الدفعات. ونحن متحمسون جداً لمشروع التطوير المشترك هذا والذي سيساعد المؤسسات على تبوّء مواقع قيادية في هذا الميدان."
-انتهى-
لمحة عن "تيمينوس"   
تأسست "تيمينوس جروب إيه جي" عام 1993 وأدرجت في بورصة سويسرا تحت الرمز (SIX: TEMN)وهي المزود الرائد في السوق لأنظمة البرامج المصرفية وذلك لبنوك التجزئة والمؤسسية والعالمية والخاصة والإسلامية والتمويل الصغير والمجتمعية، ومديري الثروات والمؤسسات المالية. يقع مقر الشركة الرئيسي في جنيف ولديها أكثر من 60 مكتباً حول العالم. وقد تم إثبات "تيمينوس" في أكثر من 1500 عملية نشر لمصلحة العملاء في أكثر من 125 بلد في أنحاء العالم. كما ثبت أن عملاء "تيمينوس" أكثر ربحاً من أقرانهم: اعتباراً من أبريل 2012- وقد حظي عملاء "تيمينوس" وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية بمعدل أرباح أعلى بنسبة 30 في المائة بالنسبة للأصول و 46 في المائة على رأس المال مقارنة بعملاء لا يتعاملون مع "تيمينوس".
لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الرابط التالي: www.temenos.com
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts


ماكس شوارد
مدير "تيمينوس"
تمويل الشركات وعلاقات المستثمرين
عضو في المجلس التنفيذي
+41 22 708 14 82
البريد الالكتروني: mchuard@temenos.com


سارة بومان
مساعد المدير، علاقات المستثمرين
+1 646 472 8069
+1 646 752 5463
البريد الإلكتروني: sbowman@temenos.com


مايكل جولدينج
رئيس قسم الاتصالات
+44 (0) 207 423 3751
البريد الالكتروني: mgolding@temenos.com


أبيجايل دانيالز
"هاتواير" لصالح شركة "تيمينوس"
+44 (0) 207 608 8364
البريد الالكتروني: temenos@hotwirepr.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5465/ar

No comments:

Post a Comment