Saturday, October 27, 2012

تجربة على اكثر من 8500 مريض تثبت الترابط بين ارتفاع تفاعلية الصفيحات ونتائج القلب والأوعية الدموية في عام واحد في مؤتمر مداواة القلب والأوعية الدموية عبر القسطرة لسنة 2012

يتعرض المرضى الذين يعانون من ارتفاع تفاعلية الصفيحات الى تخثر انابيب ضخ الدواء في الأوعية بمعدل يبلغ 2.5 مرة أكثر في سنة واحدة.

ميامي - يوم الجُمْعَة 26 أكتوبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير) أعلنت اليوم شركة "آكيومتريكس"، التي تعمل على تطوير نظام "فيريفاي ناو" الذي يعتبر أول جهاز مناولة سريع وسهل الاستخدام لقياس تفاعلية الصفيحات تجاه العوامل المتعددة لمضاد الصفيحات، عن عرض نتائج السنة الواحدة لسجل تقييم العلاج المضاد للصفيحات المزدوج مع أنابيب ضخ الدواء في خلال مؤتمر مداواة القلب والأوعية الدموية عبر القسطرة لسنة 2012. وتشير نتائج الدراسة إلى وجود صلة وثيقة بين تفاعلية الصفيحات وتخثر الدعامة لمدة 12 شهراً، واحتشاء عضلة القلب والموت. وأثبتت تقييمات العلاج المضاد للصفيحات المزدوج مع أنابيب ضخ الدواء سابقاً ارتفاع معدل تخثر الدعامة بمعدل اربع مرات أكثر في ثلاثين يوماً للمرضى الذين يعانون من ارتفاع تفاعلية الصفيحات المتبقية، وفقاً لاختبار بي 2 واي 12 من "فيريفاي ناو" التابع لشركة "آكيومتريكس".وقد استمرت ملاحظة هذه العلاقة الوثيقة من خلال المتابعة، إذ اظهر المرضى الذين يعانون من ارتفاع تفاعلية الصفيحات نسبة تخثر الدعامة 2.5 مرات أكثر، في عام واحد. ويتم استخدام اختبارات بي 2 واي 12 من "فيريفاي ناو" وبرو من "فيريفاي ناو" لقياس تفاعلية صفيحات المريض والتأثيرات المضادة للصفيحات لصالح بعض الأدوية مثل كلوبيدوجريل وبراسوجريل (بلافيكس وافيانت).
وصرح دكتور جريج ستون، أستاذ الطب في جامعة كولومبيا، ومدير التعليم وبحوث القلب والأوعية الدموية في مركز علاج الأوعية الدموية التدخلية، في مستشفى نيويورك المشيخي/ ومركز جامعة كولومبيا الطبي والباحث الرئيسي في تقييمات العلاج المضاد للصفيحات المزدوج مع أنابيب ضخ الدواء: "تظهر نتائج السنة الواحدة من سجل تقييمات العلاج المضاد للصفيحات المزدوج مع أنابيب ضخ الدواء، وهو عبارة عن أكبر سجل تفاعلي للصفيحات أجري حتى الآن، صلة وثيقة بين القيم الأساسية المهمة وأحداث التخثر. وتعد عملية فصل مخاطر النزيف عن منافع الحد من الحوادث الدماغية أمراً بالغ الأهمية لتتمكن العلاجات الأكثر فعالية من الحصول على فائدة سريرية إيجابية وصافية. كما نتوقع اكتشافات اضافية في هذا المجال مع بيانات تقييمات العلاج المضاد للصفيحات المزدوج مع أنابيب ضخ الدواء من أجل معرفة اذا ما كان ممكناً تحديد اطار التخثر الأمثل لمثبط الصفيحات مع خصوم تقييمات الصفيحات المزدوجة".   
وكما الحال مع اختبارات بروثرومبين تايم وانترناشونال نورمالايزد راشيو المشيعة استخدامها، ظهر اهتمام جلي داخل مجتمع طب القلب من أجل تحديد مستويات تفاعلية الصفيحات حيث تُعتبر مخاطر أحداث التخثر والنزيف قليلة. كما تم طرح مفهوم اطار التخثر هذا في تقارير منشورة مسبقاً1,2,3.
وقال الدكتور ماثيو جي. برايس، مدير مختبر قسطرة القلب في عيادة سكريبس في لا جويا في كاليفورنيا في هذا السياق: "تثبت نتائج تقييمات العلاج المضاد للصفيحات المزدوج مع أنابيب ضخ الدواء صحة النتائج المنشورة في العقد الماضي في مجال اختبار تفاعلية الصفيحات. ولا يزال التخثر احدى أكثر الأحداث المأساوية التي نواجهها في مختبر القسطرة، مع بيانات تظهر ان حوالى 90٪ من حالات تخثر الدعامة تختبر احتشاءاً متكرراً لعضلة القلب ووفاة القلب والأوعية الدموية. ومع توافر دواء كلوبيدوجريل الشامل ومثبطات بي 2 واي 12 الأجدد والأكثر فعالية، يمكننا استخدام هذه المعلومات لمساعدة أنفسنا في تقديم العلاج الأكثر فعالية من ناحية التكلفة والمناسب أكثر سريرياً لصالح مرضانا". 
وتمثل بي 2 واي 12 من "فيريفاي ناو" وبرو من "فيريفاي ناو" الاختبارات الأولى من نوعها المتاحة سريرياً لنظام سريع وسهل الاستخدام لقياس مستوى حاصرات مستقبلات بي 2 واي 12.
ومن جهته، أفاد تيموثي أي. ستيل، الرئيس والرئيس التنفيذي في شركة آكيومتريكس: "يبحث متخصصو الرعاية الصحية عن وسيلة لتحقيق التوازن بين المخاطر والفوائد والتكاليف للعناصر المضادة للصفيحات. وتساهم التوصيات التوجيهية وتراكم بيانات دراسة حالات الآلاف من المرضى وتوافر خيارات العلاج المتعددة بترسيخ الضرورة السريرية لاختبار تفاعلية الصفيحات. وتفخر شركة آكيومتريكس بأن تكون الشركة الرائدة عالمياً في سوق اختبار تفاعلية الصفيحات".
ويتم حالياً استخدام نظام فيريفاي ناو سريرياً من قبل الأطباء في أكثر من 800 مرفق في الولايات المتحدة الأمريكية وأكثر من 70 بلداً في جميع أنحاء العالم، حيث توصف الأدوية المضادة للصفيحات للحد من وقوع أحداث التخثر المستقبلية، مثل الأزمة القلبية والسكتة الدماغية.
لمحة عن "آكيومتريكس"
تلتزم شكة  "أكوميتريكس" بتطوير المفاهيم الطبية المتعلقة بوظيفة الصفيحات، إضافة إلى تحسين جودة العناية لدى المرضى الذين يتلقون علاجات مضادة للصفيحات وذلك من خلال توفير اختبارات تشخيصية بحيث تكون رائدة في مجالها ومتوفرة على نطاق واسع لتقييم وظيفة الصفيحات.
أمّا نظام "فيريفاي ناو" من "آكيومتريكس" فهو أول منصة سريعة وسهلة الاستخدام تساعد الأطباء على تحديد الاستجابة الفردية للعوامل المتعددة لمضادات الصفيحات، ويتطرق نظام "فيريفاي ناو" إلى كل دواء رئيسي مضاد للصفيحات، بما في ذلك منتجات موافق عليها من قبل منظمة الدواء والغذاء الأمريكية للأسبرين ومثبطات "بي 2 واي 12" مثل (براسوجريل إيفينت)، وكلوبيدوجريل (بلافيك)، ومثبطات الجيليكوبروتين || بي/||| إيه (مثل ريوبرووإنتيجريلين) فيقدّم النظام معلومات قيّمة لمساعدة الأطباء على اتخاذ قرارات علاج صائبة، و"فيريفاي ناو بي 2 واي 12" هو فحص دم كامل يُستخدم في المختبر أو جهاز المناولة لقياس مستوى حاصرات مستقبلات "بي 2 واي 12" الصفيحية. ويُستخدم خارج الولايات المتحدة لتقييم خطر رجوع المخاطر لدى مرضى القلب والأوعية الدموية.
 لمزيد من المعلومات حول الشركة ومنتجاتها، يرجى زيارة موقع www.accumetrics.com.
إنّ شعار "آكيومتريكس" و"فيريفاي ناو" هي علامات تجارية مسجلة لشركة "آكيومتريكس".
1كامبو جي وآل جاي كول كارديول، 2011 :57:2474–83
2جوربل بي آي وآل أم هارت جاي، 2010:160:346-54 3  سيبينغ دي وآل جاي ثرومب هايموست، 20108:250-6:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


جايكوب جايكوبسن
هاتف (المكتب): 3103091003
هاتف (المحمول): 3104095351
البريد الإلكتروني: jjakobsen@biosector2.com


أو
تيموثي إ. ستيل
الرئيس والرئيس التنفيذي
"آكيومتريكس"
هاتف: 8584048260
البريد الإلكتروني: press@accumetrics.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6302/ar

 

No comments:

Post a Comment